استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل سبعة اشخاص على الاقل في سلسلة هجمات في بغداد
نشر في الشرق يوم 31 - 05 - 2012

قُتِلَ سبعة اشخاص على الاقل واصيب اكثر من ثلاثين آخرين بجروح في سلسلة هجمات بعبوات ناسفة وسيارة مفخخة صباح اليوم الخميس في بغداد، بحسب ما ذكرت مصادر امنية وطبية.
وقال مصدر في وزارة الداخلية إن “اربعة اشخاص قتلوا وأصيب 18 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في الشعلة شمال بغداد”.
لكن مصدرا طبيا اكد مقتل ستة اشخاص واصابة 14 في هذا الهجوم الذي وقع حوالى الساعة العاشرة، وأغلقت قوات الشرطة والجيش موقع الهجوم، ومنعت الصحفيين من الاقتراب من المكان.
وقال ضابط برتبة ملازم اول في مكان الهجوم “ما نعرفه ان انتحاريا كان يقود السيارة المفخخة وان ثمانية اشخاص قتلوا في الهجوم” الذي ادى الى تدمير عدد من المحلات وتحطيم زجاج مبنى مجاور.
ونقلت الشرطة من مكان الحادث سيارة اجرة صفراء بدت اثار الدماء على باب ومقعد السائق فيها، قبل ان تمر شاحنة صغيرة تنقل نعشا التف حوله نحو عشرين شخصا وهم ينتحبون ويهتفون “الله اكبر”.
واكدت وزارة الداخلية العراقية على موقعها الالكتروني ان سيارة مفخخة انفجرت “في منطقة الشعلة ببغداد صباح اليوم، مستهدفة المواطنين الابرياء واسفرت عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى”، واضافت ان “اصابات العديد من الجرحى بالغة”.
وفي هجمات اخرى، ذكر المصدر في وزارة الداخلية ان “شخصين قتلا واصيب سبعة آخرون بجروح بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في منطقة العامرية في غرب بغداد”.
واضاف ان “اربعة من عناصر الشرطة اصيبوا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في الدورة جنوب بغداد”.
وتابع هذا المصدر ان “اربعة من المارة اصيبوا بجروح في انفجار عبوة اخرى في منطقة الغزالية في غرب بغداد، قبل ان تنفجر عبوة ثانية استهدفت سيارة اصيب سائقها بجروح”، كما “قُتِلَ شخص واصيب اربعة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في اليرموك”، بحسب المصدر ذاته.
واكد المصدر الطبي مقتل شخص في هجوم اليرموك، كما اشار الى اصابة خمسة اشخاص في انفجار عبوة ناسفة في السيدية في جنوب بغداد.
ووقعت هجمات اليوم في وقت كانت تدير وزارة النفط العراقية الجلسة الثانية لجولة التراخيص الرابعة لحقول النفط والغاز في مقرها بوسط بغداد وبحضور ممثلين عن عشرات الشركات العالمية.
وتعد هذه الهجمات الاكبر في بغداد منذ مقتل 17 شخصا في سلسلة انفجارات في العاصمة ومحيطها في 19 ابريل ضمن هجمات منسقة وقعت في انحاء العراق وقتل فيها 38 شخصا واصيب اكثر من 170 بجروح.
وتشهد البلاد منذ نحو تسع سنوات اعمل عنف يومية قتل فيها عشرات الآلاف من المدنيين ورجال الامن.
وفي ابريل، قتل 126 شخصا بينهم 88 مدنيا و18 شرطيا و20 جنديا، في هجمات وقعت في انحاء البلاد وفقا لارقام وزارات الصحة والداخلية والدفاع، بينما قتل 112 شخصا في مارس.
أ ف ب | بغداد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.