السعودية ترحب بتبني مجلس الأمن لمشروع القرار الذي قدمته أمريكا بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "الموانئ" تلزم الناقلين ومشغلي محطات المناولة بالالتزام بالأوزان    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    توفير الوقت والجهد    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة طيبة تكرم مديرها السابق الدكتور منصور بن محمد النزهة
نشر في الشرق يوم 21 - 05 - 2012

كرمت جامعة طيبة ممثلة في مديرها الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع وكافة منسوبيها الدكتور منصور بن محمد النزهة المدير السابق للجامعة على ما قدمه من جهود في تأسيس وإدارته للجامعة لفترتين متتاليتين، مساء أمس الأول الأحد الموفق 1433/6/29ه في قصر القمة للاحتفالات.
وقد بدء الحفل بآي من الذكر الحكيم قرأها المحاضر بالمعهد العالي للأئمة والخطباء بالجامعة مشهور الحرازي، ثم ألقى مدير الجامعة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع كلمة شكر فيها الدكتور منصور بن محمد النزهة على ما قدمه من جهود خلال فترة إدارته للجامعة والتي استمرت لمدة ثمان سنوات.
وأشار المزروع إلى أن للدكتور النزهة العديد من الإنجازات في المجالات الطبية، والبحث العلمي، والنشر، بالإضافة إلى رئاسته للعديد من المجلات الطبية وتأسيسه لجمعية القلب السعودية، وعضويته في مجلس الشورى، بالإضافة إلى ما قدمه من جهود إدارية في تأسيس الجامعة في فترة صعبة كما أسس فروعا للجامعة في عدد من المحافظات، والخطة الاستراتيجية والتي بنيت على أسس علمية.
عقب ذلك ألقى وكيل الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني كلمة منسوبي الجامعة نوه فيها إلى أن الجامعة تنتقل من مرحلة لأخرى وكل مرحلة لها قضاياها ورجالها يعملون لخدمة الجامعة، ولا يبقى سوى الوفاء لمن خدم هذه الجامعة في مراحلها المختلفة.
وأبان د. السراني بأن ما قدمه الدكتور منصور النزهة من جهود خلال فترة التأسيس والانطلاقة جدير بالشكر والتقدير والعرفان في المجال الأكاديمي والمجال الإداري، مشيراً إلى أن جامعة طيبة تتميز بوصول معالي الدكتور عدنان المزروع الذي يمتلك العديد من الخبرات الإدارية التي ستؤهل الجامعة لمواصلة مشوارها نحو التفوق.
ثم ألقت عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة بسمة بنت أحمد جستنية كلمة منسوبات الجامعة أكدت فيها على ما قدمه الدكتور منصور بن محمد النزهة من أعمال جليلة في خدمة هذه الجامعة ورفعتها، شاكرة له على ما قدمه خلال مرحلة التأسيس.
ثم ألقى إمام وخطيب مسجد قباء مدير عام مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي كلمة المجتمع قائلاً إن هذا التكريم يأتي من أهل الوفاء لرجل بحجم الدكتور منصور بن محمد النزهة الذي قدم خدمات جليلة لمجتمع منطقة المدينة المنورة.
وأشار الشيخ المغامسي إلى ما يردده الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الذي قال إن من مناقب الدكتور منصور النزهة أنه لا يطلب منه تشكيل لجنة إلا وأحد أئمة الحرمين الشريفين عضو فيها، وهذا ما يدل على حرصه على تفعيل الحراك مع المجتمع.
عقب ذلك تم الاستماع لعدد من المداخلات التي قدمت شكرها للدكتور منصور بن محمد النزهة من كل من عميد كلية المجتمع بالمهد الدكتور مرعي البيشي، والمشرف العام على الشؤون المالية والإدارية الدكتور مدني شاكر الشريف، والمشرفة على المجمع الأكاديمي بشطر الطالبات بطريق السلام عميدة كلية علوم الأسرة الدكتورة سها بنت هاشم عبدالجواد، ونائبة مدير العلاقات العامة بشطر الطالبات إحسان عزام.
ثم ألقى الدكتور منصور بن محمد النزهة كلمة رفع خلالها شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظه الله على ما يقدمانه من جهود مباركة ساهمت في انتشار التعليم العالي في المملكة، كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على عنايته ورعايته للجامعة وحضوره فعالياتها وأنشطتها المختلفة، كما شكر النزهة وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على ما قدمه من جهود ودعم للجامعة، كما شكر وكلاء الجامعة وعمدائها وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين والطلاب، متمنياً للجامعة التوفيق في القادم من الأيام.
كما شكر الدكتور النزهة إدارة الجامعة على حفل التكريم كما شكر منسوبي الجامعة الذي عملوا معه خلال فترة إدارته للجامعة كفريق واحد حتى وصلت إلى هذه المكانة العلمية، مؤكداً على دعم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة للجامعة وأنشطتها وبرامجها، وو وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري الذي دعم مسيرة الجامعة، مما جعل الجامعة تتوسع في الكليات والقبول وتنفيذ الخطة الإستراتيجية، والمشاريع.
وذكر النزهة بأن الجامعة مهيأة للانطلاق أكثر من أي وقت مضى لتكون عالمية المستوى، موجهاً شكره وتقديره لكل من دعم وآزر خلال فترة إدارته للجامعة.
وفي ختام الحفل قدم عدد من القطاعات الحكومية والأهلية وبعض الشخصيات هدايا تذكارية للدكتور منصور النزهة بهذه المناسبة.
الدكتور منصور النزهه

1

اثناء الحفل جابن من الحضور

تكريم الدكتور النزهه
المدينة المنورة | طلعت النعمان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.