ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العوفي: ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة العبرية
نشر في الشرق يوم 31 - 08 - 2014

أعلن الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، الدكتور محمد سالم العوفي، أن المجمع بصدد إصدار ترجمة جديدة لمعاني القرآن الكريم باللغة العبرية واللغة اليابانية، وقال إن هذه الإصدارات قيد المراجعة الآن.
وقال العوفي، في تصريحات صحفية أمس، إن المجمع، ومقره المدينة المنورة، أنهى إعداد ترجمات معاني القرآن الكريم ل 6 لغات ومنها التشامية والعفرية والكردية (الكرمانجية) والكمبودية، مضيفاً أن «هذه الإصدارات قيد المراجعة، كما يجري إعداد ترجمات معاني القرآن الكريم إلى لغة الزولو والهولندية».
وأشار إلى وجود دراسات لإصدار 7 ترجمات لمعاني القرآن الكريم إلى لغات: الأزبكية، والأمهرية (ترجمة مكتوبة)، والبامون، والتجرينية، والجولا، والليزكية والبلوشية. وأوضح العوفي أن إصدارات المجمع من ترجمات معاني القرآن الكريم تتوزع بين 32 لغة آسيوية و15 لغة أوروبية و16 لغة إفريقية.وآخر لغة صدرت ترجمة معاني القرآن الكريم بها هي اللغة السواحلية السائدة في شرق إفريقيا واللغة الرسمية في كينيا وتنزانيا.
وقال العوفي إن «هذه الترجمة صدرت لأن السواحلية هي اللغة الأم ل 5 ملايين ناطق، غير أن عدد الناطقين بها كلغة ثانية يصل إلى 50 مليون نسمة»، ولاحظ تحدث أهل أوغندا وجمهورية الكونغو على نطاق واسع بها إلى جانب كونها لغة التجارة بين رواندا وبوروندي.
وإضافةً إلى الترجمات الكاملة، أصدر المجمع ترجمة معاني سورة الفاتحة وجزء عم إلى عدة لغات مأخوذةً من الترجمات الكاملة، كما أصدر تسجيلاً صوتياً بتقنية (MP3) لهذه الترجمة، والعمل جارٍ لإصدار تسجيل الترجمات إلى لغات أخرى.
وحدد العوفي إجمالي ما تم توزيعه على الحجاج من إصدارات مجمع الملك فهد منذ بدء التوزيع وحتى العام الهجري الجاري ب 37 مليوناً و715 ألف نسخة.
وقال إن المملكة حريصة أن يحمل كل حاج نسخة من إصدارات المجمع هدية من خادم الحرمين الشريفين، وأضاف «يجري سنوياً توزيع كتب مناسك الحج لدى وصول الحجاج إلى المنافذ البرية والجوية والبحرية، وتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين من المصاحف والترجمات لدى مغادرة الحجاج إلى بلادهم».
وأحداث إصدارات المجمع هو «مصحف المدينة النبوية وفق رواية السوسي عن أبي عمر البصري»، وانتهت مراجعته تمهيداً لطباعته.
وكُتِبَ هذا المصحف الكريم وضُبِطَ على ما يوافق رواية أبي شعيب صالح بن زياد بن عبدالله بن إسماعيل السوسي المتوفى سنة 261 من الهجرة.
وقال الأمين العام للمجمع إن اللجنة العلمية للمراجعة بذلت جهوداً متواصلة للانتهاء من كتابة المصحف وضبطه ومراجعته لتحري الدقة المتناهية في ذلك على غرار ما يصدر من المجمع من إصدارات.
وستقوم الأمانة العامة للمجمع باتخاذ الترتيبات اللازمة لطباعته لينضم إلى المصاحف المخطوطة الأخرى التي صدرت عن المجمع.
وذكر العوفي أن مصحف المدينة النبوية الذي يطبعه المجمع هو المصحف المعتمد في العالم اليوم «بفضل ما توفر له من دقة وسلامة في نصه وإتقان وجمال في طباعته وإخراجه».
وتابع «ولاة الأمر، وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد وولي ولي العهد يتابعون باهتمام بالغ أعمال المجمع وإنجازاته وإتقان وسلامة أعماله إضافة إلى وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على المجمع الذي يقوم بمتابعة لصيقة وحثيثة للمجمع والعاملين فيه».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.