السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دبي تفوز بتنظيم معرض إكسبو 2020
نشر في الشرق يوم 28 - 11 - 2013

تمكنت مدينة دبي من الفوز باستضافة معرض إكسبو 2020 تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» لتصبح أول مدينة في الشرق الأوسط تفوز بأهم معرض في العالم بفارق 69 صوتاً، حيث حصدت دبي 116 صوتاً، مقابل 47 صوتاً لمدينة إيكتاننبرغ الروسية في الجولة الثالثة والأخيرة، فيما جاءت نتائج الجولة الثانية من عملية التصويت على النحو التالي: دبي 53% من الأصوات، وإيكتاننبرغ الروسية 25%، وإزمير التركية 22%، لتخرج بعدها مدينة إزمير من عملية التصويت.
وسبقها خروج مدينة ساو باولو البرازيلية وجرت عملية التصويت في المكتب الدولي للمعارض، في العاصمة الفرنسية باريس، وهو الجهة المسؤولة عن تنظيم المعرض والإشراف على عملية اختيار الدول المضيفة. وشارك في الاقتراع ممثلو الدول ال168 الأعضاء في المكتب، حيث يعد معرض «إكسبو 2020»، أحد أبرز المؤتمرات العالمية ينظم مرة واحدة كل خمس سنوات، ويتوقع أن يستقطب المعرض نحو 25 مليون زائر لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وكان تقرير قد أعدته مؤسسة «أكسفورد إيكونوميكس» أشار إلى أن نصيب فرص العمل المتاحة في قطاعي السياحة والسفر الإماراتيين ما يعادل 40% من فرص العمل، التي سيتم توفيرها بين عامي 2013-2021 ويقدر عددها ب277.149 فرصة عمل. وقدر التقرير أن 90% من فرص العمل المشار إليها، البالغ عددها 277.149 فرصة، سيتم توفيرها بين عامي 2018-2021 في غمرة الاستعدادات لاستضافة معرض «إكسبو الدولي 2020»، وفي ظل حجم الطلب الناتج عن توافد 25 مليون زائر إلى الإمارات لحضور المعرض.
ومن أصل نسبة ال90% سيتم توفير 147 ألف فرصة عمل في قطاع السياحة والسفر مع احتمال تحول نسبة كبيرة منها إلى وظائف دائمة لخدمة الاقتصاد المتنامي خلال فترة ما بعد المعرض. وطبقاً لوكالة الأنباء الإمارتية «وام» فقد أكد رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان فور إعلان النتيجة في باريس، في اتصال بنائبه ثقته بفوز دبي منذ اليوم الأول للتقدم للمنافسة لما تمتلكه من إمكانات ومقومات النجاح لتنظيم معرض فريد يضفي بصمة جديدة ومميزة على معارض إكسبو الدولية. بدوره أعرب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن أطيب أمنيات دولة الإمارات حكومة وشعباً لكل من مدن ساوباولو البرازيلية، وإيكاترنبُرغ الروسية، وإزمير التركية، بالتوفيق وقال: «كانت المنافسة قوية. وكانت هناك ندية واضحة وكان المتنافسون على قدر كبير من الاستعداد. ونرجو لهم مزيداً من التوفيق في كل مبادراتهم.
وندعوهم وبقية الدول الشقيقة والصديقة للمشاركة في إنجاح الأهداف السامية التي يعليها المعرض لنكون جميعاً شركاء في صنع مستقبل أفضل للبشرية جمعاء دون تفرقة أو تمييز». وأكد آل مكتوم أن فوز الإمارات باستضافة معرض إكسبو الدولي هو فوز للمنطقة والعالم. ويُبشّر بدخول منطقة شاسعة يقطنها نحو ملياري نسمة إلى منعطف تنموي مهم في تاريخها يفتح أمامها آفاقاً غير مسبوقة ستسهم في تعزيز جهود التطوير والتحديث في عديد من البلدان الحافلة بالأسواق الناشئة التي تُعدّ الأرضية الخصبة لمشاريع التنمية في مختلف المجالات، بما يسمح بفجر جديد يواكب من خلاله سكان هذه المنطقة ركب التقدم العالمي، بكل ما يمهّده المعرض من فرص وما يقدّمه من قنوات لتبادل الأفكار والرؤى واستحداث الحلول المبتكرة لخدمة البشرية وضمان تطورها وتقدمها. يشار إلى أن معرض إكسبو 2015 م سيعقد في مدينة ميلانو الإيطالية ويعد منصة للحلول المبتكرة والاختراعات والتقدم العلمي والتأثير الاقتصادي منذ أول ظهور له في لندن في العام 1851م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.