د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 5 عناصر تكفيرية وضبط 3 آخرين في حملة أمنية بشمال سيناء
ضبط 86 مصرياً و4 أجانب خلال تسللهم إلى ليبيا
نشر في الرياض يوم 02 - 12 - 2014

شنت قوات الأمن المصرية حملة أمنية جنوب الشيخ زويد ورفح في شمال سيناء، أسفرت عن مقتل 5 عناصر تكفيرية وضبط 3 آخرين.
وقالت مصادر أمنية مصرية أمس إن الحملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح مما أسفر عن مقتل خمسة تكفيريين وضبط 3 عناصر أخرى أثناء مداهمة إحدى البؤر الإرهابية.
وأضافت المصادر الأمنية أن قوات الأمن قامت بحرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية من المنازل والعشش التي تستخدمها العناصر التكفيرية كنقاط انطلاق للهجوم منها على القوات والمنشآت العسكرية والأمنية إلى جانب تدمير وحرق عدد من السيارات والدراجات البخارية بدون لوحات والخاصة بتلك العناصر.
من ناحية أخرى أعلنت مصادر أمنية بالعريش أن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة في طريق القوات بمنطقة الميدان غرب العريش على طريق العريش - القنطرة لاستهداف عربات نقل الجنود المصريين المتجهين الى أجازاتهم حيث انفجرت العبوة مساء الأحد بعد مرور عربات نقل الجنود، وبدون أية اصابات أو خسائر، وقامت القوات بتمشيط الطريق في المنطقة والمناطق المجاورة بحثا عن أية عبوات ناسفة أخرى، ولضبط المتورطين فيها.
من جهة أخرى تمكنت قوات حرس الحدود المصرية بالتنسيق مع أجهزة الأمن بمديرية أمن مطروح أمس من ضبط 86 مصرياً و4 أجانب، حال تسللهم إلى ليبيا بطريقة غير مشروعة غربي السلوم.
وقال مصدر أمني مصري في تصريح صحفي إن مدير أمن مطروح اللواء العناني حمودة تلقى إخطاراً بضبط 90 شخصاً وذلك حال مغادرتهم البلاد بطريقة غير شرعية في طريقهم إلى الأراضي الليبية.
وأضاف المصدر الأمني أنه تحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
الى ذلك أرجأت محكمة جنايات القاهرة في جلستها أمس محاكمة 494 متهما من أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، إلى جلسة 6 يناير المقبل، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب أحداث العنف والقتل والاعتداء على قوات الشرطة وإضرام النيران بالمنشآت والممتلكات وغيرها، وهي الأحداث التي وقعت في غضون شهر أغسطس من العام الماضي في منطقة رمسيس وسط القاهرة ومحيط جامع الفتح وقسم شرطة الأزبكية، وراح ضحيتها 44 قتيلا، وأصيب فيها 59 آخرين من بينهم 22 من ضباط و جنود الشرطة.
وجاء قرار التأجيل في ضوء تعذر إحضار المتهمين من محبسهم إلى مقر المحكمة.
واسندت النيابة العامة للمتهمين في ختام التحقيقات التي باشرتها في تلك الوقائع، ارتكابهم لجرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذا لأغراض إرهابية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإضرام النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم، والتعدي على قوات الشرطة.
فى الوقت نفسه القت الأجهزة الأمنية القبض على 71 من العناصر الإخوانية الإرهابية ومثيري الشغب في 8 محافظات مصرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.