وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخاسر الأكبر وعودة الأبيض
مصافحة
نشر في الرياض يوم 22 - 11 - 2014

آذنت شمس دورة كأس الخليج الثانية والعشرين بالانصراف وحزمت أربعة منتخبات أمتعتها وغادرت إلى بلدانها تجر ألم الخسارة وتتجرع مرارة الخروج الباكر وتحديدا من الدور الأول وبالطبع لن تكون ذكريات الرياض حسنة للاعبي هذا المنتخبات وهم الذين سيتمنون أن لا تختزنها ذاكرتهم طويلا.
ويأتي المنتخب الكويتي كأكثر الفرق التي غادرت وفي حلقها غصة لن تزول بين ليلة وضحاها ولن ينسى الكويتيون عشية خسارتهم القاسية من المنتخب العماني المتجدد بخماسية بقيادة المدرب الرائع الفرنسي بول لوغوين.
غادر لاعبو الكويت وهم غير مصدقين بما حل بهم من نكسة مدوية بعد أن كانوا قد وضعوا قدما في الدور الثاني بحصولهم على أربع نقاط من مباراتين لكن كرة القدم غدرت بهم وانصفت زملاء الجنرال هاني الضابط.
سيحتاج رفقاء بدر المطوع لوقت طويل حتى تندمل جروح الخسارة ولن يتم هذا الا بتسجيل نتائج لافتة في أقرب بطولة وعندها ربما يجد الكويتيون شيئا من كبريائهم المجروح.
خسرت البطولة منتخباً يعد من كبارها وهو "أزرق الخليج"، وقدمت لنا منتخبا شابا يملك الطموح وروح التحدي وهو المنتخب العماني الرائع في إحدى دورات الزمن التي لا تعترف بالخلود لكائن من كان وهنا بالطبع نتحدث عن كرة القدم.
وإذا كان الفريق الكويتي أكبر الخاسرين فالأمر ينطبق على المنتخب العراقي أحد أكبر المرشحين لنيل اللقب لكن ابناء المدرب حكيم شاكر لم يكونوا في الموعد وتأثروا بغياب القائد يونس محمود غابت الخبرة ولم تسعف الشباب روحهم الوقادة وخرجوا باكرا من الدورة.
وإذا كان الجمهور أسِف على خروج الكبيرين الكويت والعراق فإنه لا محالة وجد بعض العزاء في تأهل الامارات الفريق الذي يتعاطف معه الجميع لوجود المدرب الوطني مهدي علي ولاعب الوسط الشاب عمر عبدالرحمن "عموري" الذي يحظى بشعبية طاغية في أوساط الرياضيين.
على الرغم من عدم ظهور المنتخب الابيض بمستواه المعروف بصفته حامل اللقب في الجولتين الاولى والثانية الا انه اعاد شيئا من ذكريات تألقه في خليجي 21 في البحرين عندما حقق اللقب آنذاك بمستوى أشاد به الجميع.
العرض الذي قدمه عموري وزملاؤه أمام العراق سيجعل مباراة الفريق أمام المنتخب المستضيف السعودية موعداً للفرجة والامتاع وسينتظرها الجميع بكثير من الشغف.
وستحظى مباراة السعودية والإمارات بكثير من الاضواء فالكل يعتبر ان مباراتهما هي نهائي مبكر وان الفائز منهما سيكون صاحب الترشيحات الاكبر في الحصول على الكأس.
واذا كان الجميع ونحن نوافقهم قد أشاد بمنتخبي عمان والامارات فإن منتخب قطر هو الآخر نال بعض الثناء وان كان بصورة أقل لكن "العنابي" وبمدربه جمال بلماضي قادر على تقديم كل ما لديه امام عمان مستنسخاً ومسترجعاً ذكريات المنتخب الايطالي في كؤوس العالم عندما كان لا يجتاز الدور الا بشق الأنفس ثم فجأة يجد نفسه في النهائي وربما يحقق الكأس كما فعل في "مونديال 1982" عندما تاهل بفارق هدف وحيد للدور الثاني ثم نال الكأس بإحراجه البرازيل والارجنتين ثم بولندا وهزم المانيا الغربية في النهائي بنتيجة 3-1.
خاتمة
انقذت أهداف الجولة الثالثة وتحديداً مباريات المجموعة الثانية البطولة من لقب أفقر الدورات تسجيلاً للاهداف ففي اليوم الاخير من دوري المجموعات سجل اللاعبون سبعة اهداف في مباراتين وهو رقم مرتفع في تسجيل الاهداف والكل يتمنى ان تستمر وتيرة التهديف بالارتفاع في الدور قبل النهائي بعد ان قلت الاهداف في الجولتين الاولى والثانية في الدور الاول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.