فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس الباكستاني: للمملكة مكانة خاصة في قلوبنا وهي الداعم الأول لنا في كل المجالات
استقبل سلطان بن سلمان ودعا السعوديين للاستثمار في بلاده ..
نشر في الرياض يوم 08 - 02 - 2014

استقبل فخامة الرئيس ممنون حسين رئيس جمهورية باكستان الإسلامية في القصر الرئاسي بإسلام آباد مساء أمس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية باكستان الإسلامية بدعوة من الحكومة الباكستانية.
ورحب فخامة الرئيس ممنون حسين بسمو الأمير سلطان بن سلمان، مثمنًا لسموه هذه الزيارة الأخوية التي تأتي في إطار العلاقات الأخوية المتينة والتاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين حكومةً وشعبًا، مشيرًا إلى أن للمملكة في قلوب الباكستانيين مكانةً خاصة باعتبارها بلاد الحرمين الشريفين والداعم الأول لباكستان في كل المجالات.
وتمنى فخامته أن يُقْبلَ السعوديون على الاستثمار في باكستان وبخاصة في المجالات المهمة مثل الطاقة المتجددة.
من جانبه نقل سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار تحيات وتقدير خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله) لفخامته.
نواز شريف يشرف حفل «مؤسسة سلطانة الخيرية» في إسلام آباد
وأعرب سموه عن سعادته بزيارة جمهورية باكستان الإسلامية التي ترتبط مع المملكة بعلاقات تاريخية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن البلدين يعدان ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة والعالم الإسلامي.
وعبر سموه عن شكره لحسن لضيافة والاستقبال التي وجدها في الباكستان.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.
من ناحية أخرى، قام دولة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف صباح أمس الجمعة بزيارة لمؤسسة سلطانة الخيرية في إسلام أباد.
وكان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير والدكتور نعيم غاني رئيس مجلس ادارة مؤسسة سلطانة الخيرية وعدد من مسؤولي المؤسسة.
وقد عقد دولة رئيس الوزراء الباكستاني لقاء بسمو الأمير سلطان بن سلمان رحب فيه بسموه في زيارته لبلده الثاني باكستان، ونوه إلى ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية مميزة.
من جانبه نقل سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله- لدولته، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.
وبعد اللقاء شرف دولة رئيس الوزراء الباكستاني وسمو الأمير سلطان بن سلمان الحفل الذي أقامته مؤسسة سلطانة الخيرية بحضور أساتذة وطلبة كليات المؤسسة.
الرئيس الباكستاني مستقبلا الأمير سلطان بن سلمان. (واس)
حيث ألقى الدكتور نعيم غاني رئيس مجلس ادارة مؤسسة سلطانة الخيرية كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للسيد نواز شريف والامير سلطان بن سلمان لزيارتهما المؤسسة وتشريف حفلها.
ورحب بسمو الامير سلطان بن سلمان في زيارته لباكستان، مثمنا ما قدمه صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز والأميرة سلطانة السديري (رحمها الله) وأبناؤهم من دعم للمؤسسة منذ تأسيسها.
ثم ألقى سمو الأمير سلطان بن سلمان كلمة أشاد فيها بمبادرة الدكتور نعيم غاني بإنشاء المؤسسة وجهوده في تطويرها والارتقاء بها إلى ما هي عليه اليوم، منوها إلى أن الدكتور نعيم كان إبان عمله في المملكة صديقا مخلصا ومحبا للخير.
وأشار سموه إلى إن باكستان دولة كبيرة، وترتبط بعلاقات وثيقة بالمملكة منذ اليوم الأول، وقد تطورت هذه العلاقات ونمت بشكل كبير خلال عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله واستمرت العلاقة في تطور حتى اليوم.
وأضاف: إن المملكة العربية السعودية تثق في باكستان وتثق في شعب باكستان، وبما أن باكستان دولة كبيرة تواجه اليوم عددا من التحديات، لكن لدينا إيمان راسخ في قدرة باكستان في التغلب على هذه التحديات بقيادة السيد نواز شريف الرجل الحكيم"
من جانبه رحب دولة رئيس الوزراء الباكستاني في كلمته في الحفل بسمو الأمير سلطان بن سلمان والوفد المرافق له منوها بما يربط البلدين من علاقة اخوية وبما تحتله المملكة قيادة وشعبا من مكانة كبيرة لدى الشعب الباكستاني، وقال: إنني أشعر بالاعتزاز لاستقبال سموكم في بلدكم الثاني باكستان، وأؤكد لسموكم إن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحظى بمكانة خاصة في قلب الشعب الباكستاني الذي يكن كل حب واحترام للمملكة وقيادتها الحكيمة وينظر إليها كدولة إسلامية معتدلة وقفت دائماً إلى جانب باكستان في كل المحن والأوقات الصعبة فضلاً عن دورها الريادي بقيادة خادم الحرمين الشريفين في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، كما أؤكد لسموكم إن المملكة مهمة للغاية بالنسبة لباكستان، وأعتقد أن باكستان أيضاً مهمة بالنسبة للمملكة وشعبها الشقيق.
وأشاد دولته بما تقدمه مؤسسة سلطانة الخيرية من عمل إنساني نبيل في دعم وبناء المجتمع ونشر التعليم الحديث لأبناء الشعب الباكستاني، مؤكداً إننا اليوم بحاجة إلى مثل هذا العمل لبناء قدرات الجيل الجديد ليتمكن من مواكبة التحديات التي تواجهها الأمة، موجها شكره للدكتور نعيم غاني على انشاء المؤسسة.
وفي ختام الحفل قد رئيس الوزراء الباكستاني هدية تذكارية لسمو الامير سلطان بن سلمان.
ووصل الأمير سلطان بن سلمان إلى اسلام أباد عصر الخميس في زيارة رسمية بدعوة من الحكومة الباكستانية.
وكان في استقبال سموه السيد شجاعت عظيم مستشار نائب رئيس الوزراء الباكستاني، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير وعدد من المسؤولين الباكستانيين ومنسوبو السفارة السعودية في إسلام أباد.
ويرافق سموه في هذه الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وعدد من المسؤولين في الهيئة العامة للسياحة والآثار.
وقد أقام السفير الغدير حفل عشاء تكريماً لسموه في البيت السعودي بإسلام آباد، حضره الوفد المرافق لسموه والملحق العسكري السعودي لدى باكستان وعدد من المسؤولين الباكستانيين ومنسوبو السفارة السعودية في اسلام أباد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.