أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوم دموي في العراق بسقوط 16 قتيلاً بعضهم من الشرطة
العثور على 23 جثة مجهولة الهوية في بغداد
نشر في الرياض يوم 28 - 11 - 2013

قتل 16 شخصا بينهم خمسة من أفراد عائلة واحدة وأربعة من عناصر الشرطة أمس الاربعاء في هجمات متفرقة اثنتان منها نفذها انتحاريان في بغداد والرمادي (غرب)، حسبما افادت مصادر امنية وطبية. ففي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان "مسلحين مجهولين اغتالوا فجر الاربعاء خمسة اشخاص من عائلة واحدة باسلحة كاتمة للصوت داخل منزلهم في منطقة الحرية شمال بغداد". واضاف ان "الضحايا هم ثلاثة رجال وامرأتان من عائلة المشاهدة السنية".
من جانبه، تحدث مصدر طبي في مستشفى الكاظمية (شمال) تسلم جثث سبعة قتلى من عائلة واحدة قضوا في هذا الهجوم.
وفي هجوم اخر، قال مصدر الداخلية ان "شخصين قتلا واصيب ثلاثة اخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة عند محل لبيع الخضر في منطقة الدورة جنوب بغداد".
واكد مصدر طبي حصيلة الضحايا.
وقتل شخص على الاقل واصيب خمسة آخرون بجروح جراء سقوط ثلاث قذائف هاون قرب نقطة تفتيش للشرطة في منطقة البوعيثة جنوب بغداد، وفقا لمصادر امنية وطبية.
كما قتل شخص واصيب اربعة اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الطالبية شمال شرق بغداد، وفقا لمصادر امنية وطبية.
واصيب ثلاثة اشخاص على الاقل بجروح في هجوم مسلح استهدف مدنيين في مرآب البياع غرب بغداد، وفقا لمصادر طبية.
وفي الرمادي قتل خمسة من عناصر الشرطة واصيب نحو عشرة اخرين من رفاقهم في هجومين انتحاريين.
وقال النقيب علي غني من شرطة الرمادي ان "اثنين من عناصر الشرطة قتلا واصيب سبعة اخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة اعقبه هجوم انتحاري باربعة احزمة ناسفة واشتباكات مسلحة".
لكن العميد سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية لفرانس برس اكد "مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة خمسة اخرين بجروح في هذا الهجوم الذي استهدف مركز شرطة جويبه". وتحدث عن "مقتل خمسة انتحاريين بنيران قوات الشرطة خلال الهجوم نفسه".
ووقع الهجوم مستهدفا مقر شرطة الصمود الواقع في منطقة جويبه" على الاطراف الشرقية من مدينة الرمادي، وفقا للمصادر.
وفي هجوم اخر، قال الملازم اول علي العامري في شرطة الرمادي ان "اثنين من عناصر الشرطة قتلا واصيب اربعة من رفاقهم بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مقر شرطة البوعساف" الواقع الى الشمال من الرمادي.
واكد الطبيب احمد العاني في مستشفى الرمادي حصيلة الضحايا.
وفي الموصل قتل مدرسان في هجوم مسلح لدى توجههما الى عملهما صباح أمس في قضاء الحضر الى الجنوب من الموصل، كما قال ضابط برتبة رائد في الشرطة ومصدر في الطب العدلي. ويشهد العراق منذ ابريل الماضي تصاعدا في اعمال العنف التي يحمل بعضها طابعا طائفيا. وقتل في الايام الاخيرة من الشهر الحالي اكثر من 500 شخص في عموم العراق.
إلى ذلك قال مصدر أمني عرافي إن قوة من الشرطة عثرت صباح أمس، على جثث 8 رجال مجهولي الهوية، كانت ملقاة على قارعة طريق في منطقة الدورة جنوب بغداد وعثرت أيضاً على 6 جثث أخرى تعود لرجال مجهولي الهوية، ملقاة في منطقة الشعلة غرب بغداد.
وعثرت قوة أمنية أخرى على 9 جثث لرجال في منطقة الحرية غرب بغداد. وأشار المصدر الى أن جميع الجثث بدت عليها آثار رصاص.
من جهة أخرى قتل عنصران من قوات حرس الحدود الكردية "البيشمركة"، وأصيب 10 آخرون بجروح، في هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري في قضاء خانقين شرق بعقوبه مركز محافظة ديالى.
وقال مصدر أمني محلي، إن "انتحارياً هاجم بسيارة مفخخة مدخل مقر قوات البيشمركة في ناحية جبارة بقضاء خانقين بشرق بعقوبه شمال شرق بغداد، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة 10 آخرين بجروح". واضاف أن قوة امنية أغلقت مكان الحادثة، ونقلت المصابين الى المستشفى وجثث القتلى الى الطب العدلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.