نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«السعودية» تبدأ تطبيق خطتها لموسم الحج 1434ه بوصول أول رحلة
نشر في الرياض يوم 10 - 09 - 2013

بدأت "السعودية" اعتباراً من غرة ذي القعدة تطبيق خطتها لموسم الحج لهذا العام 1434ه والتي تنقل بموجبها (631,500) حاج في مرحلتي القدوم والعودة من المحطات الدولية و (76,028) من المحطات الداخلية على متن (822) للقدوم و (831) للمغادرة رحلة وذلك بوصول أول رحلة لنقل الحجاج إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة بتاريخ 1 ذو القعدة 1434ه الموافق 7 سبتمبر 2013م قادمة من مطار كوالالمبور، في حين ستغادر آخر رحلة حج مطار الملك عبدالعزيز بجدة الى مطار دكا بتاريخ 15 محرم 1435ه.
أعلن ذلك عبدالله بن مشبب الأجهر مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة مشيراً أنه قد تم اعتماد الخطة التي تشمل كافة جوانب الخدمات التي تقدمها "السعودية" لضيوف بيت الله الحرام في إطار الرعاية والعناية الكبيرة التي يحظون بها من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني –أيدهم الله– وبمتابعة من سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، حيث وجه معالي المدير العام جميع منسوبي المؤسسة ببذل أقصى الجهود من أجل التطبيق الميداني للخطة على أرض الواقع وتحقيق أعلى معدلات الأداء في جميع مواقع الخدمة والحرص على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
وأشار الأجهر إلى أن الخطة تتضمن العمليات التشغيلية لنقل الحجاج، حيث تستأثر محطة جدة بنسبة (53%) من رحلات الحجاج القادمة باستقبال (432) رحلة حج، أما محطة المدينة المنورة فتبلغ حصتها من الرحلات القادمة (47%)، باستقبال (390) رحلة حج، وتغادر من محطة جدة (511) رحلة، فيما تغادر مطار المدينة المنورة (320) رحلة حج .
وقال الاجهر إن خطة "السعودية" الشاملة لنقل الحجاج خلال موسم هذا العام تؤكد سلامة ونجاح التخطيط المسبق وتميز الخدمات وحجم الجهد المبذول لتحقيق أهدافنا المحددة والذي ينعكس بشكل إيجابي فيما ما نلمسه عملياً من زيادة متواصلة في أعداد الحجاج المنقولين على رحلات الخطوط السعودية عاماً بعد عام وسعي العديد من منظمات الحج والأجهزة المتخصصة في البلدان الإسلامية لعقد اتفاقيات مع الخطوط السعودية لزيادة أعداد الحجاج المنقولين على متن طائراتها.
وأضاف أن الخطة الشاملة لنقل الحجاج تستند على عناصر عديدة تشمل دراسة دقيقة للأسواق وحشد الإمكانات وتكثيف الاستعدادات في جميع المحطات مع تقديم خدمات تناسب جميع الأذواق وموظفين مؤهلين يجيدون التحدث باللغات المختلفة للحجاج يقومون بالخدمة بمستوى فائق من المهنية والاهتمام وتحقيق أفضل معدل ممكن في انضباط مواعيد الرحلات ونسبة 100% في مجال السلامة للحجاج والطائرات والعاملين بإذن الله بالاضافة إلى وضع نظام لجدولة الرحلات يسمح بتوفير مدة كافية بين كل رحلة قادمة أو مغادرة لتخفيف التكدس في صالات المطار إلى جانب الحرص على وصول أمتعة الحجاج من الطائرة إلى الصالات في اقل مدة ممكنة. وأوضح الاجهر أن تنفيذ هذه الخطة بكل عناصرها سيتم بالتنسيق والتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية وفي مقدمتها وزارة الحج والهيئة العامة للطيران المدني ومختلف الجهات العاملة في المطار وشركات الطيران الأخرى العاملة بالمملكة لتنفيذ توجيهات لجنة الحج العليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، كما تعمل "السعودية" بشكل دائم على رفع مستوى التنسيق بين إدارات "السعودية" ومحطاتها المختلفة والمتابعة المباشرة من الإدارة التنفيذية والتواجد الميداني للمسئولين الميدانيين من خلال غرف عمليات على مدار الساعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.