أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    المملكة تستعرض جهود منظومة المياه لتطوير القطاع أمام الدول المشاركة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    وزارة العدل: إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    رحلة السعودية نحو الفضاء أسهمت في تحقيق نجاحات بارزة في مجالات البحث والابتكار    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن خالد يدشن مشاريع تنموية بقيمة مليار ريال في بللحمر وبللسمر
داعياً الأهالي إلى عدم مدح المسؤولين ومجاملتهم
نشر في الرياض يوم 20 - 06 - 2013

دعا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، خلال تفقده مركزي بللحمر وبللسمر أمس الأول، الأهالي إلى عدم مدح المسؤولين ومجاملتهم، وقال: "لا تمدحوا ولا تجاملوا مسؤولاً، كونوا شفافين في إبداء آرائكم واحتياجاتكم".
وقال خلال الزيارة التي تأتي للوقوف على احتياجات المراكز والمحافظات في المنطقة، إن هذه الزيارة التفقدية، تأتي ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الذي دائماً ما يوجه بضرورة الالتقاء بالمواطن، والوقوف على احتياجاته ومتطلباته من أرض الواقع، لافتاً إلى أن ذلك حرصاً من القيادة على تلبية احتياجات المواطنين.
وأضاف: "كما أن على المواطن حقوق، فإن له واجبات، تنطلق من إسهامه الواجب في حفظ الأمن، الذي هو أساس الحياة، واتباعه للأنظمة والقوانين، أما الدولة فعليها واجبات يجب توفيرها كالرعاية الصحية والتعليم المناسب وتوفير الماء والسكن والطرق وإيجاد الوظائف الملائمة".
وأشار إلى أن القطاع الخاص يتحمل جزءاً كبيراً في توفير الوظيفة المناسبة للشباب السعودي، بدلاً عن التوظيف الوهمي التي تنتهجه بعض مؤسسات القطاع الخاص، موضحاً أن المملكة بقيادتها الحكيمة قادرة وقوية وذات اقتصاد مميز بين الدول، مبدياً سعادته بتواجده بين أخوانه وأبنائه أهالي بللسمر وبللحمر الأوفياء.
ودشن أمير منطقة عسير مشاريع تنموية خدمية في المركزين بكلفة إجمالية بلغت مليار ريال، حيث اجتمع لدى وصوله إلى مركز بللحمر بمديري الإدارات الحكومية وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الأهالي بصالة الاجتماعات في مركز بللحمر، واستمع إلى أهم احتياجات الأهالي في المركز والتي تمثلت في طلب رفع المركز إلى محافظة كي ترتقي بقية الخدمات التعليمية والصحية والخدمية.
بعد ذلك، انتقل الأمير فيصل بن خالد إلى مقر الحفل الخطابي، وألقى رئيس مركز بللحمر بدر بن عبدالرحمن بن فاهدة كلمة أكد خلالها أن المشاريع التنموية التي نراها اليوم ماهي إلا ثمرة من ثمار العطاء تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله -.
فيما قال الشيخ عائض بن سعيد آل مسبل في كلمة الأهالي: "توسمتم خطى قائد مسيرة هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه – في تفقد أحوال المواطنين والاطلاع على شؤونهم والاستماع إلى آرائهم ومتطلباتهم وما يطمحون إلى تلبيته من مشروعات وخدمات تقود بعد عون الله وتوفيقه إلى سعادتهم واستقرارهم".
وتسلّم أمير المنطقة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة سلمّه رئيس مركز بللحمر، ودشن عددٍ من المشاريع التنموية في المركز شملت قطاعات مختلفة وهي مشاريع لوزارة الداخلية، والتربية والتعليم، والصحة، والشؤون البلدية والقروية، ومشاريع لإدارة الطرق، ومشاريع المياه، ومشاريع للهلال الأحمر بكلفة إجمالية بلغت 394130348 ريالاً. عقب ذلك أزاح سمّوه الستار عن خط شبكة نقل المياه المحلاة في مركز بللحمر.
وانتقل الأمير فيصل بن خالد إلى مركز بللسمر، حيث عقد اجتماعاً مع مديري الإدارات الحكومية والمجلس البلدي وعدد من الأهالي في المركز جرى خلاله بحث احتياجات المركز حيث استمع لاحتياجات الأهالي، وحضر الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة.
وألقيت كلمة الإدارات الحكومية والأهالي والتي ألقاها رئيس المركز عون بن هذلول، رحب فيها بأمير المنطقة وأثنى على الزيارة، وقال إن اهتمامكم بالأهالي تغلب على كثرة التزاماتكم ومسؤولياتكم الجسيمة، وتحملتم مشاق السفر من اجل تحقيق أمنيات أبناء هذا المركز بتدشين عدد كبير من المشروعات الخدمية منها الصحية والتعليمية والزراعية. بعد ذلك ألقى الشاعر علي بن سعد قصيدة شعرية، ثم ألقيت كلمة جائزة بللسمر والتي ألقاها رئيس مجلس الجائزة الدكتور سعيد بن طراد بن جرمان.
ودشّن سموه عدداً من المشاريع التنموية، وكرّم لفائزين والفائزات بجائزة بللسمر للتفوق ثم تسلّم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
سموه يزيح الستار لمشروع شبكة نقل المياه المحلاة في مركز بللحمر
أمير عسير خلال الحفل الخطابي في مركز باللسمر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.