«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصرف الراجحي يحقق 7.885 ملايين ريال صافي أرباح عام 2012
نشر في الرياض يوم 17 - 00 - 2013

أعلن الأستاذ سليمان الزبن الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي أن المصرف حقق أرباحاً صافية لعام 2012م بلغت 7,885 ملايين ريال مقابل 7,378 ملايين ريال في عام 2011م وبنسبة ارتفاع بلغت 7%. وأوضح الزبن أن النتائج المالية السنوية للفترة المنتهية في 31/12/2012م مقارنة بالفترة المالية السنوية المنتهية في 31/12/2011م أظهرت أن إجمالي دخل العمليات بلغ 13,983 مليون ريال مقابل 12,502 مليون ريال وبنسبة ارتفاع بلغت 12%، في حين بلغ صافي إيرادات التمويل 9,501 ملايين ريال، وبلغت إيرادات الخدمات المصرفية 3,086 ملايين مقارنة ب 2,298 مليون ريال في عام 2011م وبنسبة ارتفاع بلغت 34%.
وأفاد الرئيس التنفيذي للمصرف أن المصرف واصل تنمية موارده الاستثمارية والمصرفية على حدٍ سواء حيث بلغ إجمالي دخل العمليات للربع الرابع 3,490 ملايين ريال مقابل 3,323 ملايين ريال للربع المماثل من العام المالي السابق وبنسبة ارتفاع بلغت 5%، في حين بلغ صافي إيرادات التمويل والاستثمار للربع الرابع 2,421 مليون ريال مقابل 2,271 مليون ريال للربع المماثل من العام المالي السابق وبنسبة ارتفاع بلغت 7%، وبلغت إيرادات الخدمات المصرفية 738 مليون ريال للربع الرابع مقارنة ب 605 مليون ريال للربع المماثل من العام المالي السابق وبنسبة ارتفاع بلغت 22% في حين بلغت الأرباح الصافية للربع الرابع 1,911 مليون ريال.
وأوضح الزبن أن حقوق المساهمين ارتفعت لتصل إلى 36 مليار ريال في مقابل 33 مليار ريال وبنسبة ارتفاع بلغت 9%، وارتفع إجمالي الموجودات إلى 267 مليار ريال في مقابل 221 مليار ريال بنسبة ارتفاع بلغت 21%، في حين بلغت الأصول التمويلية للمصرف 172 مليار ريال وبنسبة ارتفاع بلغت 23%. كما بلغت أرصدة العملاء 221 مليار ريال في مقابل 178 مليار ريال بنسبة ارتفاع 24% ، هذا وقد حقق المصرف عائداً على معدل الموجودات بلغ 3.23%، في حين بلغ العائد على معدل حقوق المساهمين 22.54%، وبلغ ربح السهم الواحد 5.26 ريالات.
وأفاد الزبن أن المصرف حافظ على تميزه بكفاءة التشغيل، كما حصل المصرف على التصنيف الائتماني –AA من منظمة التصنيف العالمية Capital Intelligence وهو أعلى مقارنة بالعام الماضي، وحافظ على تصنيفه الائتماني الممنوح له من قبل أكبر منظمات التصنيف العالمية، Moody's، S&P، Fitch (ِِA1، A+، A+) على التوالي.
وأضاف الزبن ان المصرف ماضٍ في تقديم نتائج مالية متميزة وعوائد مجزية لمساهميه وخدمات عالية المستوى لعملائه من خلال شبكة فروع تغطي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ودولة ماليزيا ودولة الكويت و مملكة الأردن، حيث يمتلك المصرف 467 فرعًا في السعودية و 24 فرعًا في دولة ماليزيا وفرع واحد في دولة الكويت وثلاثة فروع في مملكة الأردن (بإجمالي عدد فروع 495 فرعًا)، بالإضافة لشبكة متطورة من أجهزة الصرف الآلي بلغت 3,297 صرافات آلية.
وأكد الزبن أن المصرف ورغم التحديات التي واجهت القطاع المصرفي والمالي في الفترة الراهنة إلا أنه استطاع أن يحافظ على صدارته كأعلى أرباح بين البنوك السعودية، وهو الأمر الذي ساعد على ثبات المصرف بتوزيع أرباح مجزيه ومستمرة لمساهميه، حيث أوصى مجلس إدارة المصرف في جلسته التي عقدت بتاريخ 16/01/2013م للجمعية العامة العادية اعتماد توزيع مبلغ 3,000 مليون ريال أرباحا على المساهمين عن النصف الثاني من العام المالي 2012م بواقع 2 ريال/سهم بعد خصم الزكاة المستحقة، وبالتالي يكون إجمالي ما وزعه المصرف للمساهمين هو 4,875 ملايين ريال خلال العام المالي 2012م بواقع 3.25 ريال/سهم، باعتبار أن المصرف قد قام بتوزيع أرباح عن النصف الأول من العام المالي 2012م بواقع 1.25 ريال لكل سهم. وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المقيدين بسجل المصرف نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية التي سوف يتم الاعلان عن موعدها انعقادها لاحقا.
واختتم الرئيس التنفيذي للمصرف تصريحه بتقديم الشكر نيابة عن جميع أعضاء مجلس الإدارة وإدارة البنك لعملاء المصرف الكرام لولائهم وموظفيه لجهودهم الكبيرة في تحقيق هذه النتائج المتميزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.