تفاصيل: التسلسل الزمني لقضية "برسا جيت"    تصريحات ايرانية تكشف بوضوح الأبعاد الحقيقية لمعركة مأرب    الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    «WHO»: انتهاء الجائحة في أواخر 2021.. بشرط!    النفط يهبط أكثر من 1%    12 مليون جرعة لتطعيم 6 ملايين يمني بلقاح كورونا    اتحاد الكاراتيه يهدي وزير الرياضة الحزام الأسود الفخري    الموت يغيب مهندس «بئر زمزم» يحيى كوشك    ثماني دوائر قضائية للنظر في الأخطاء المهنية الصحية    عام على ظهور كورونا.. المملكة تلهم العالم بإنسانيتها    تدشين خدمة تطعيم «لقاح كورونا» عبر المركبات    مخرجاتنا لخدمة القضاء والنيابة والإفتاء والهيئات الشرعية    بدون تمديدات أو كهرباء.. «السبع» يوضح مزايا كاميرا المراقبة Ring (فيديو)    الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة    فيلم سعودي في مهرجان برلين السينمائي الدولي    محافظ سراة عبيدة يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني    وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى السعودية    12.6 مليار ريال تحويلات الأجانب في يناير    لائحة تصحيح «التستر»: لا إعفاءات للمخالفين قبل المهلة    سقوط مقذوف عسكري تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان    شرطة مكة : القبض على 6 أشخاص ارتكبوا سرقة 17 مركبة    مكة.. سقوط عصابة سرقة الصيدليات والمركبات في قبضة الأمن            التقارير الظنية.. «نتوقع ونتكهن» أضحوكة العالم    رسالة الكونغرس لبايدن: لاعودة للاتفاق النووي مع إيران    حوار خليجي حول رعاية الموهبة في زمن التحول الرقمي    «عندما تتبرج الضلال».. أمسية ثقافية في أدبي حائل        مسابقة تراثية لتعزيز الدور التاريخي للمملكة        تعاون بين «كاوست» و«ساب» لدعم المبتكرين ورواد الأعمال    15 إصابة بالفايروس تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 4 مناطق    «الخضير» يوضح حكم قروض البنوك بدون قصد الربا مع تسديد القسط من الراتب    مقطع مؤثر.. ناصر القطامي: هذه علامة وجل القلب بقراءة وسماع القرآن        الليث يطير ب«الصدارة»    الصادر: واثقون من إسعاد جماهيرنا        السومة ابن الأهلي البار !    قرار مدرب النصر تجاه حمدالله قبل لقاء الاتفاق ب دوري محمد بن سلمان    من الرياض بدأ ترمب.. ومنها يبدأ بايدن    الحكومة الأردنية تصادق على مذكرة تفاهم لمكافحة الجرائم مع إندونيسيا    أقرب إلى الحياد !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مهر الدوري    مركز لقاحات كورونا بمستشفيات القوات المسلحة بالطائف يقدم خدماته للمستفيدين        وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة    غرفة الرياض وهيئة الزكاة يعقدان ورشة حول الإعفاء من الغرامات والمخالفات    الرئيس الجزائري يصدر قرارا صادما بشأن محمد رمضان وهيفاء وهبي    خطأ بدائي قاتل يحرم الأبهاوين نقاط النصر ويقربهم من الخطر وضمك مطالب بنقاط الشباب مساء اليوم    لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى تجتمع بسفير جمهورية جورجيا لدى المملكة    حساب المواطن يوضح طريقة تسجيل بيانات الطالب الموظف للاستفادة من الدعم    ولي العهد يتلقى اتصال اطمئنان من أمير قطر    اليوم وغداً.. كلنا «أنت»    لفضح الحملات المغرضة ضد المملكتين.. نشر مشترك بين عكاظ السعودية والوطن البحرينية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خادم الحرمين يكرم المتفوقين.. والألعاب الفردية تلفت الأنظار
«دنيا الرياضة» تكشف حساب الرياضة السعودية في 2012

مرت الرياضة السعودية العام 2012، بالعديد من المنعطفات الهامة والتاريخية في مسيرتها، بالإضافة لمنجزات تحققت في جميع الألعاب الرياضية في هذا العام، ورصدت "دنيا الرياضة" هذه الأحداث، لتضعها في ميزان المتابعين والمسؤولين عن رياضة المملكة.
يناير.. الدعيع يودع
والعيد بطلاً
في الخامس من يناير ودعت الرياضة السعودية أحد أهم الأسماء التي خدمت كرة القدم، إذ طوى أسطورة الحراسة آخر صفحات حياته الرياضية المليئة بالإنجازات الوطنية والشخصية، حين لعب الهلال أمام يوفنتوس الإيطالي على استاد الملك فهد بالرياض.
وفي السابع من الشهر ذاته، فُجع الوسط الرياضي بوفاة لاعبي فريق الوحدة الأولمبي عبدالعزيز الحربي وطلال الجهني، بعد تعرضهما لحادث مروري، فيما أُصيب زميلاهما وليد المرزوقي وأحمد القرني.
كرة القدم السعودية تواصل السقوط.. والدعيع يرمي قفازيه
وحقق الفارس السعودي خالد العيد في ال14 من يناير الجائزة الكبرى في بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز احدى جولات الدوري العربي المؤهلة إلى كأس العالم في هولندا والتي أقيمت لاحقاً في أبريل.
وتقدم المنتخب السعودي 9 مراتب في تصنيف اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) ليحتل المركز ال87 عالميا، والتاسع آسيويا.
وفي ال25 من يناير أُختير رئيس اتحاد كرة اليد عبدالرحمن الحلافي لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد خلال الجمعية العمومية التي أقيمت على هامش البطولة الآسيوية ال15 للمنتخبات والتي أقيمت في جدة.
وشهد ال29 من الشهر ذاته، فوز منتخب قوى الأمن الداخلي بكأسي ماراثون مصر الدولي ال19 في سباقي 12 و 21 كم لفئة الفردي، بمشاركة 20 دولة.
وفي ال31 من يناير فاز منتخب الطاولة بذهبية الزوجي في بطولة كأس العرب للناشئين التي أقيمت في الأردن بعد فوزه على نظيره القطري 3-2، ومثل المنتخب السعودي محمد الشريف وعلي الخضراوي.
فبراير.. إنجازات عدة وسقوط مدو ل"الأخضر"
في الخامس من فبراير، حجز المنتخب السعودي لكرة اليد موقعه في بطولة العالم لكرة اليد التي ستقام في 2013 عقب فوزه على المنتخب الياباني في لقاء المركزين الثالث والرابع بنتيجة 25-21.
وفي ال10 من الشهر ذاته، أحرز الهلال لقب كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي وال11 في تاريخه، عقب أن تغلب على الاتفاق 2/1 ، وسجل للهلال السويدي فيلهامسون ونواف العابد، وللاتفاق يحيى الشهري.
وشهد ال12 من فبراير تتويج الفارس عبدالله الشربتلي بلقب الجائزة الكبرى في بطولة العين الدولية في ختام منافسات الدوري العربي، ليلحق بزميله خالد العيد للمشاركة في نفس البطولة.
ال15 من فبراير، شهد تراجع المنتخب السعودي مرتبتين في تصنيف اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) محتلاً المركز 89، والتاسع آسيوياً.
وفي ال17 من فبراير، أعلن وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله عن سحب نتيجة شوط كأس خادم الحرمين الشريفين لجياد الانتاج والذي أقيم في الثالث من الشهر ذاته، وفاز به الجواد (بدر الكواكب) للشريف هزاع العبدلي، بسبب اكتشاف عينة منشطة ومحظورة من الدرجة الأولى في عينة الجواد، على أن يعاد السباق بعد اسبوعين.
وفي ال18 من فبراير خسر الاتفاق من نظيره الاستقلال الإيراني 1-3 في مباراة الملحق الآسيوي المؤهلة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وفي اليوم ذاته، حقق العداء السعودي محمد شاوين اليوم المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 1500م في افتتاح بطولة آسيا الخامسة للصالات المغلقة بمدينة هانزو الصينية، بزمن (3.57.84 ) دقيقة.
وفي 22 من الشهر، خسر الشباب قضيته أمام اتحاد كرة القدم على خلفية سحب نتيجة الشباب أمام الأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس الملك للأبطال في الموسم قبل الماضي، بسبب مشاركة مهاجم الشباب عبدالعزيز السعران في اللقاء وهو موقوف.
اتحاد الكرة يستقيل وعيد يكسب الكرسي الساخن
وفي ال26 من فبراير حصل قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني على لقب أكثر اللاعبين الآسيويين شعبية، طبقاً للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.
وفي ال28 من فبراير توشحت المنتخبات السعودية لرفع الأثقال (ناشئين وشباب وكبار) بذهب البطولة الخليجية الحادية عشرة للكبار والعاشرة للشباب والثانية للناشئين والتي أقيمت في الدمام.
وفي ال29 من فبراير أمسى السعوديون على خروج المنتخب السعودي الأول من التصفيات الأولية المؤهلة لمونديال 2014، إذ تبخر الحلم بين العاصمة العمانية مسقط ومدينة ملبورن الاسترالية بعد أن تعرض (الأخضر) لخسارة مذلة من استراليا بنتيجة 2-4 وفاز المنتخب العماني على تايلاند 2- صفر، وهي الخسارة التي دفعت اتحاد الكرة للاستقالة الجماعية، على أن يسيّر أحمد عيد أعمال الاتحاد برفقة الأعضاء المنتخبين.
مارس.. عيد يستقيل وذوو الاحتياجات الخاصة يتألقون
في الرابع من مارس قدم رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد استقالته من جميع اللجان التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم بعد الاجتماع الاول للجنة ظهر امس، وبقي على منصب رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الى جانب رئاسة لجنة الانتخابات المقبلة.
كما شهد اليوم ذاته، فوز الأهلي ببطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للفرق الأولمبية قبل النهاية بثلاث جولات إثر تغلبه على الشباب بهدف دون رد.
وفي السادس من مارس، تُوجت السعودية بالمركز الأول في ختام البطولة الخليجية الثانية للمبارزة للدرجة الأولى على صالة المبارزة بمدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، بعد أن حققت ذهبيتين في سلاح السيف وسلاح سيف المبارزة وفضية سلاح سيف المبارزة ممثلة في ناديي عكاظ والجزيرة.
وتقدم المنتخب السعودي في السابع من مارس خطوة واحدة في تصنيف اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) واحتل المركز 88، والمركز التاسع آسيوياً مناصفة مع قطر.
وفي اليوم ذاته، استطاعت فارسة اسطبلات المملكة القابضة السعودية آية خليل رافع تحقيق أول انجاز يسجل باسمها على مستوى فريق السيدات بعد حصولها على نجمتين من الاتحاد الدولي لسباقات القدرة والتحمل الذي وبالتالي التأهل والمشاركة في كأس العالم.
وفي ال11 من مارس، تُوج الحصان العالمي (داكارو) من اسطبلات الخالدية العائدة لنائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان بطلاً لمهرجان الشارقة الدولي للخيل العربية الأصيلة فئة الفحول في نسختها ال13 عندما انتزع ذهبية البطولة.
اليوم ال12 من مارس شهد تحقيق لاعبيْ المنتخب السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة هاني النخلي واسعد شراحيلي، ذهبيتين في بطولة فزاع الدولية الرابعة لألعاب القوي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي بمشاركة 200 لاعب يمثلون 30 دولة.
وفي ال13منه، انتزع لاعب المنتخب السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة اسامة الشنقيطي ذهبية منافسات الوثب الثلاثي، في ختام بطولة فزاع الدولية الرابعة.
وفي 18 مارس أقر الاتحاد السعودي للكرة الطائرة عودة اللاعب الاجنبي في الدوري المحلي ابتداء من الموسم الرياضي الحالي باستثناء اللاعب المعد والليبرو، بجانب تطبيق النظام الجديد في احتساب النقاط والمعتمد من الاتحاد الدولي.
كما خسر الهلال في اليوم ذاته لقب بطولة الخليج للكرة الطائرة ال29 التي أقيمت في صُحار العمانية، واكتفى بالمركز الثاني.
وفي ال23 من مارس، أُسدل الستار على منافسات النسخة السابعة من رالي حائل الدولي 2012 بفوز السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه البرتغالي فيليب بالميرو مع نهاية المرحلة الأخيرة من المنافسات عبر صحراء تحدي النفود.
اليوم ال27 من مارس شهد تحطيم لاعب المنتخب السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة هاني النخلي رقمة العالمي للمرة الثالثة في منافسات رمى القرص في ملتقي تونس الدولي السادس لألعاب القوي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما حصل المنتخب السعودي لاختراق الضاحية لدرجة الشباب في اليوم ذاته، على الترتيب الثالث والميداليات البرونزية بعد منتخبي اليابان والصين في البطولة الآسيوية الحادية عشرة لاختراق الضاحية التي اقيمت في الصين، وأحرز منتخب اختراق الضاحية للرجال الترتيب الثالث خلف منتخبي البحرين واليابان.
وفي ال29 من مارس، حقق لاعبا المنتخب السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة هاني النخلي واسعد شراحيلي فضيتين للسعودية في ختام منافسات ملتقى تونس الدولي السادس لألعاب القوي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.
ابريل: الشباب بطلاً.. ياسر يعتزل وقوى الأمن يتألق
في الثالث من ابريل، أعلن رئيس اللجنة الأولمبية السعودية أن اللجنة تتبنى أي مشاركة سعودية في المنافسات الأولمبية النسائية، وقال:"لن نخالف الشريعة الإسلامية بتبني أية مشاركة نسائية سعودية".
وفي الرابع من ابريل، أُعلن في الرياض عن استضافة المملكة لبطولة كأس آسيا للكرة الطائرة للمنتخبات في العام 2015.
وفي السادس منه، رفع شباب السعودية غلتهم من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية الى 31 ميدالية فى ختام بطولة الخليج الثالثة عشرة لالعاب القوى التي استضافتها الكويت.
اليوم ذاته شهد صعود كل من سدوس، النجمة، والربيع إلى دوري الدرجة الأولى.
اليوم ال11 من أبريل شهد تراجع المنتخب السعودي مرتبة واحدة في تصنيف اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) إلى المركز ال89، فيما احتل (الأخضر) المرتبة ال11 آسيوياً.
وفي ال14 من ابريل، تُوج الشباب بطلاً لدوري "زين" بعد تعادله مع الاهلي في جدة، وحقق الأهلي الوصافة، متقدماً على الهلال.
وفي ال15 من ابريل، اصدرت ادارة الهلال بيانا قالت فيه إن "قائد الفريق والمنتخب السعودي المدافع أسامة هوساوي وقع عقداً احترافياً يلعب بموجبه لنادي أندرلخت البلجيكي لمدة عامين".
وشهد اليوم ال19 من ابريل إعلان قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني اعتزاله اللعب الدولي.
وفي اليوم ال20 من الشهر ذاته، توج فريق كرة السلة بنادي احد بكأس الامير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - بمناسبة تحقيقه المركز الاول في مسابقة الدوري الممتاز لكرة السلة لهذا الموسم.
وفي ال22 من ابريل، اختارت اللجنة المشرفة على حكام كأس العالم المقبلة البرازيل 2014 الحكم الدولي السعودي خليل جلال ضمن أسماء حكام الساحة والمساعدين الذين سيديرون مباريات البطولة.
وفي ال27 من ابريل، قاد مهاجم العين الإماراتي ياسر القحطاني فريقه للتتويج بلقب الدوري الاماراتي، فيما تُوج فريق سلة الاتحاد بطلا لبطولة "نخبة" المحترفين لكرة السلة بعد فوزه على الوحدة بنتيجة 56-52.
وفي ال30 من ابريل، حصلت بعثة المنتخب السعودي لقوى الأمن الداخلي للرماية على 13 ميدالية منها ست ميداليات ومثلها فضية وبرونزية واحدة في مسابقتي المسدس والبندقية.
مايو: انجازات مختلفة.. وإيقاف التونسي
في الثاني من مايو، أبصر نجوم المنتخب السعودي للإعاقة البصرية الذهب وتُوجوا بلقب بطولة الخليج الساعة لكرة الهدف البطولة بعد الفوز على البحرين.
وفي الثالث من مايو، صعد الشعلة والوحدة إلى دوري "زين".
وفي الرابع من الشهر ذاته، جددت اسطبلات الخالدية هيمنتها على البطولات الدولية وهذه المرة كانت على كأس ملك المغرب من خلال الجواد "شغموم الخالدية" الذي حافظ بجدارة على لقبه الذي احرزه على الميدان ذاته، الى جانب "اعوج الخالدية" الذي حافظ على انجاز زميله "مهند الخالدية".
وشهد السادس من مايو قراراً مثيراً للجدل أصدرته لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم بحق رئيس الوحدة السابق جمال تونسي تمثل بإيقافه عن ممارسة اي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم لمدة خمسة اعوام مع تغريمه 172ألفا و500 ريال نظير اتهامه لكل من حكم المباراة ورئيس لجنة الحكام الرئيسية وأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم باتهامات عنصرية ومناطقية دون الاستناد إلى أي دليل يمكن أن يعتد به على ان يلتزم الوحدة بسداد الغرامة الصادرة بموجب هذا القرار.
في السابع من مايو شهدت مدينة برشلونة الاسبانية تكريم الهلال بجائزة نادي العقد الآسيوي من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء بحضور رئيس الاتحاد الشيخ محمد القاسمي وعدد من الشخصيات الرياضية العالمية، وتم تتويج اللاعبين الأكثر شعبية في مختلف قارات العالم، والتي حصل عليها المهاجم ياسر القحطاني من قارة آسيا.
وفي التاسع من مايو، حافظ المنتخب السعودي على مركزه ال89 في تصنيف اتحاد كرة القدم (فيفا) واحتل المركز ال11 آسيوياً، فيما رفضت رابطة المحترفين لأندية الدرجة الأولى زيادة فرق الدوري وعدد اللاعبين الذين يمثلون كل فريق.
وحققت اسطبلات المملكة العائدة للأمير الوليد بن طلال إنجازاً كبيراً من خلال فوز الفارس السعودي سليمان المحيميدي بالمركز الأول في البطولة الدولية الليلية بالكويت.
وشهد ال15 من مايو تأهل فرق الاتحاد والاهلي والهلال إلى دور ال 16 من دوري ابطال آسيا.
وفي ال17 من مايو حقق الفتح المركز الثالث في كأس الأبطال بعد فوزه على الهلال 3-0، وفي اليوم ذاته، حققت طائرة الهلال كأس بطولة "النخبة" بعد الفوز على الأهلي 3-1، وودع الحكم العالمي لكرة الطائرة عبدالله الخليفي الرياضيين في حفل اعتزال نظمه الاتحاد السعودي للكرة الطائرة.
وفي ال18 من مايو، رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز نهائي كأس الأبطال وتوج الأهلي بلقب البطولة إثر فوزه على النصر 4-1.
وفي ال20 من الشهر ذاته، أقر الاتحاد السعودي المؤقت خلال اجتماعه إقامة مباراة السوبر السعودي بين بطل دوري "زين" السعودي وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
وشهد ال22 من مايو تأهل الأهلي للدور ربع النهائي في دوري ابطال آسيا بعد فوزه على الجزيرة الاماراتي بركلات الترجيح 4-2، كما تأهل الاتفاق إلى لدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الاسيوي بعد فوزه على السويق العماني 1-صفر.
وفي ال23 من مايو، تأهل الهلال إلى الدور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا بعد فوزه على بني ياس الاماراتي 7-1، كما تأهل الاتحاد إلى المرحلة ذاتها إثر فوزه على بيروزي الايراني 3-صفر.
وفي اليوم ذاته، واصل مربط عذبة للأمير عبدالعزيز بن احمد انجازاته في منافسات الموسم الاوروبي بتحقيق المهرة (لولادونا) فضية المهرات في بطولة فرانكفورت الدولية لجمال الخيل العربية، كما نجح الجواد "ريمان المحمدية" العائدة ملكيته لمربط المحمدية من اضافة انجاز جديد عقب تحقيقه الميدالية الذهبية لفئة الفحول في بطولة فرانكفورت الالمانية الدولية.
يونيو: إيقاف النشاط الرياضي.. وسامي إلى أوكسير
في الثالث من يونيو، فجر المحامي ماجد قاروب مفاجأة من العيار الثقيل حين أكد أن اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم "فاقدة للشرعية ولايحق لها إقالته".
وفي الخامس من يونيو عُين سامي الجابر مدرباً مساعداً لاوكسير الفرنسي.
السادس من يونيو شهد تراجع المنتخب السعودي 3 مراتب في تصنيف اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) محتلاً المركز 92 عالمياً، والمركز ال11 آسيوياً.
في التاسع من يونيو، افتتح المنتخب السعودي لألعاب القوى للشباب مشواره في البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للشباب في العاصمة السيرلانكيه كولمبو بتحقيقه ميداليتين فضية وبرونزية عن طريق الرامي محمد موسى بانتزاعه المركز الثاني في مسابقة الكرة الحديدية، ونال العداء يوسف الشعلاني برونزية سباق 100م.
وفي اليوم الذي يليه، اضاف المنتخب السعودي لالعاب القوى الميدالية الثالثة له بعد ان حقق العداء بندر الكعبي الميدالية البرونزية في سباق 400 متر.
وفي ال13 من الشهر ذاته اختتم المنتخب السعودي لألعاب القوى للشباب مشاركته في البطولة الآسيوية ال 15 للشباب بتحقيقه لميداليتين ذهبية وفضية رافعا رصيده من الميداليات في ختام البطولة إلى خمس ميداليات (ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزيتين)، وجاءت الذهبية عن طريق العداء ابراهيم بشير الذي أحرز المركز الأول لسباق 400م حواجز، فيما جاءت الفضية السعودية امس عن طريق فريق التتابع 4x400 الذي جاء ثانيا بفريق مكون من العدائين أحمد خيري وبشير البركاتي، وبندر عطية وإبراهيم بشير.
وفي ال21 من يونيو، حقق المنتخب السعودي للكاراتيه بطولة غرب آسيا التي أقيمت فعاليتها في جدة بعد أن حقق لاعبوه خمس ميداليات ذهبية في مختلف المنافسات.
وفي ال22 من يونيو انطلقت بطولة العرب التاسعة في جدة والطائف.
وفي ال25 من الشهر ذاته، تلقت إدارة التعاون خطاباً من الرئاسة العامة لرعاية الشباب يفيد برفض تكليف الأميرعبدالله بن سعد رئيساً للنادي لمدة عام بناء على الطلب المرفوع من قبل أعضاء الشرف.
وشهد اليوم ذاته استبعاد متسابقة قفز الحواجز السعودية دلما ملحس من المشاركة في دورة لندن الاولمبية 2012 ليتبدد أملها في أن تصبح أول امرأة تمثل بلدها في الألعاب الاولمبية، بسبب إصابة جوادها (كراميل).
في ال28 من يونيو، حقق النور بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد بعد فوزه على الخليج بنتيجة 23-20.
وفي ال30 من الشهر ذاته، حسم المنتخب الوطني تحت 22 سنة تأهله إلى بطولة كأس آسيا للشباب المقبلة بعد الفوز العريض على المنتخب السريلانكي وبنتيجة ثقيلة قوامها 7 - صفر.
يوليو.. إغلاق المسابح وتألق الألعاب المختلفة
في الثالث من يوليو، عبر المنتخب الليبي إلى نهائي بطولة كأس العرب التاسعة للمنتخبات على حساب المنتخب السعودي بعد أن تغلب عليه 2-صفر في نصف نهائي البطولة، وفي اليوم ذاته، عوض المنتخب السعودي تحت 22 سنة إخفاق المنتخب الأول بعد أن أنهى تصفيات كأس آسيا دون خسارة.
في الرابع من يوليو، خرج المنتخب السعودي من قائمة أفضل 100 منتخب في العالم، واحتل المرتبة 101 متراجعاً 9 مراكز ومحققاً أسوأ مركز له في تاريخه في تصنيف اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا)، واحتل (الأخضر) المرتبة 13 آسيوياً.، وقع نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق والمدرب الحالي سامي الجابر عقدا رسميا لمدة موسم واحد لنادي اوكسير الفرنسي لينضم الى الجهاز الفني للفريق الأول بالنادي الفرنسي.
وفي الخامس منه، تجرع المنتخب السعودي مرارة الخسارة الثانية خلال 48 ساعة وذلك على يد المنتخب العراقي.
وفي التاسع من يوليو، هاني النخلي الميدالية الذهبية في منافسات رمي القرص كما حقق فهد الجنيدل الميدالية الذهبية في منافسات 100م كراسي متحركة افتتاح بطولة التشيك المفتوحة لألعاب القوي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.
في التاسع من يوليو، وبعد تزايد حالات الغرق في منشآت الرئاسة العامة لرعاية الشباب والتي تسببت في غرق شابين في الخليج والفيصلي، أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب قراراً فوريا بإيقاف نشاط السباحة في جميع مسابح المنشآت الرياضية في الأندية والصالات الرياضية.
وفي اليوم ذاته، فقد منتخب المملكة للناشئين فرصة المحافظة على لقب كأس العرب الذي حققه في النسخة الماضة ليودع البطولة من الدور الأول بعد خسارته الكبيرة على يد نظيره العراقي بنتيجة 1-4.
كما شهد التاسع من يوليو مزيداً من التألق لمربط عذبة للأمير عبدالعزيز بن أحمد حصد الالقاب بعد استطاعت الفرس فادورا تحقيق بطولة الافراس كما حققت المهرة لولا دونا برونزية فئة المهرات في بطولة ايمورولد الدولية في بلجيكا.
وفي العاشر من يوليو، استطاعت أصايل الخالدية من تسجيل رقما قياسيا جديدا بواسطة الحصان العالمي (معتز) في بطولة بلوميرود المفتوحة بالسويد .
وفي اليوم ذاته، واصل أسامة الشنقيطي حضوره المميز في بطولة التشيك المفتوحة لألعاب القوى لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ استطاع تحقيق المركز الاول والميدالية الذهبية في منافسات القفز، وتمكن سعيد الخالدي من خطف المركز الاول والميدالية الذهبية.
وفقد المنتخب السعودي للناشئين لكرة السلة فرصته في المنافسة على لقب بطولة الخليج الثانية لكرة السلة تحت 17 سنة.
في ال11 من يوليو، أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن دخول المهاجم الدولي السعودي ياسر القحطاني ضمن قائمة أفضل هدافي العالم في القرن ال21.
وانتزع اسعد شراحيلي (اعاقة ذهنية) المركز الاول والميدالية الذهبية في ختام بطولة التشيك المفتوحة.
وتمكن هاني النخلي (شلل دماغي) من تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية.
ال12 من يوليو شهد تأكيد الأمين عام للجنة الأولمبية السعودية الدكتور راشد الحريول صحة ما ذكرته اللجنة الأولمبية الدولية حول مشاركة الرياضيات السعوديات سارة عطار في سباق 800م العاب قوى ووجدان علي سراج في رياضة الجودو في اولمبياد لندن 2012.
«الخالدية» تهدي الفروسية السعودية أرفع وسام ..
وتضم «بلاتينيوم العالم» إلى انجازاتها
في ال13 من يوليو، تغلب الهلال على بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي في لقاء ودي أُقيم في مدينة انسبروك النمساوية.
وفقد المنتخب السعودي للشباب لكرة اليد بطاقة التأهل الى نهائيات كأس العالم اثر خسارته امام الكويت 30-28 في بطولة آسيا ال13 التي أقيمت في قطر.
في ال17 من الشهر ذاته، حقق لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه لدرجة الشباب بدر العتيبي الميدالية الذهبية في القتال فوق وزن 61 كجم في بطولة آسيا، وهي الميدالية الأولى في تاريخ الاتحاد منذ مشاركاته في البطولات الآسيوية.
وفي ال18 من يوليو، فقد المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم للعام الثاني على التوالي فرصة الفوز بكأس البطولة العربية بعد خسارته امام التونسي بنتيجة 2-4 على استاد عمان الدولي في الأردن.
ومددت الرئاسة العامة لرعاية الشباب عمل فترة صلاحيات اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم التي يرأسها أحمد عيد حتى نهاية العام الهجري.
وفي ال23 من يوليو انتخب الاتحاديون محمد الفائز رئيساً للنادي.
وفي ال28 من الشهر ذاته افتتح لاعب المنتخب السعودي للجودو عيسى مجرشي المشاركة السعودية في أولمبياد لندن 2012 وتأهل إلى دور ال16.
أغسطس.. شهر تألق
الرياضة السعودية
في الثاني من أغسطس انطلق دوري "زين" في نسخته الحالية.
وفي السادس منه، حفظ ماء الوجه للرياضة السعودية في دورة الالعاب الاولمبية بلندن 2012 التي شهدت اخفاق الرياضات الاخرى المشاركة في الاولمبياد باحرار برونزية قفز الحواجز للفرق والتي تعد الميدالية الثالثة في تاريخ الرياضة السعودية في الالعاب.
اليوم الثامن من أغسطس شهد تراجع (الأخضر) السعودي 4 مراتب في تصنيف اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) محتلاً المركز 104، والمركز ال14 آسيوياً، فيما تُوج بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي بالمركز الثاني ضمن فئة "أس دبيلو ار سي" برالي فنلندا الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات 2012.
وفي العاشر من أغسطس، توجت الفروسية السعودية تفوقها في أولمبياد لندن بالحصول على الميدالية البرونزية للفرق في قفز الحواجز بالتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله.
وتوج الشباب في ال16 من أغسطس بلقب بطولة العين الدولية لكرة القدم بعد تعادله مع مستضيف البطولة العين الإماراتي.
وفي ال27 منه، قدم فريق مضر لكرة اليد نفسه بصورة مميزة، وتوج ظهوره المشرف في بطولة العالم بالاندية في قطر بالفوز على جامعة سيدني الاسترالية بنتيجة 32-27
وفي اليوم الذي يليه، خسر مضر ثاني لقاءاته في بطولة أندية العالم أمام السد القطري.
في ال31 من أغسطس، حقق المنتخب السعودي للناشئين للبلياردو تحت 18 سنة ذهبية وبرونزية الجماعي للبطولة الخليجية الأولى للناشئين لتسع كرات التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، وجاءت الذهبية بواسطة رضوان جميل ومهند الغميز، فيما حقق فيصل الحمدان ومحمد الطويرقي برونزية الزوجي.
وحقق المنتخب السعودي للكرة الطائرة المركز الثاني والميداليات الفضية في ختام البطولة الخليجية ال13 للكرة الطائرة للشباب.
سبتمبر: النخلي يتألق و(الأخضر) يسقط في اسبانيا
في الثاني من سبتمبر، تذوق الشباب مرارة الخسارة لأول مرة منذ 34 مباراة بعد أن تغلب عليه الفتح بنتيجة 4-2 في الرياض، والفتح لم يكتف بكسر رقم الشباب القياسي بل إنه انفرد بصدارة دوري "زين" لأول مرة في تاريخه
وفي الثالث منه، أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء قائمة افضل 400 فريق لكرة القدم في العالم للعام الماضي وذلك عن الفتره (من 1 أغسطس 2011م حتى 1 سبتمبر، إذ تصدر الهلال الأندية السعودية بالمركز الأول في الترتيب والمركز الثالث على مستوى الأندية العربية بعد أن حل بالمركز (108) على مستوى العالم، وجاء الاتحاد ثانياً على مستوى الأندية السعودية والمركز (118) على مستوى العالم.
وفي الخامس من سبتمبر، تراجع المنتخب السعودي في تصنيف اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) إلى المرتبة ال105 محققاً أسوأ مركز في تاريخه، وحل (الأخضر) في المرتبة ال13 آسيويا.
في السابع من سبتمبر، مني المنتخب السعودي بهزيمة مذلة من نظيره الاسباني، وخسر بخمسة أهداف نظيفة.
وفي الثامن منه، اختتمت البعثة السعودية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مشاركتها في دورة الألعاب "البارالمبية" في العاصمة البريطانية لندن، بالميدالية الفضية في رمي القرص والتي أحرزها النجم هاني النخلي.
وفي ال11 من سبتمبر، حصل المنتخب الاولمبي الكرة السعودية على لقب البطولة الخليجية الأولمبية الرابعة إثر فوزه على البحرين بالدوحة بنتيجة 2- صفر سجلهما المهاجمان عبدالرحمن الغامدي، وأحمد الشهري.
وفي ال15 من الشهر ذاته، حققت البعثة السعودية المدرسية كأس المركز الاول في منافسات الدورة العربية الرياضية المدرسية ال19 "بنين" في الكويت، وتوجت ب16 ميدالية خمس ذهبيات وأربع فضيات وسبع "برونزيات" ونالت العاب القوى نصيب الأسد ب10 ميداليات.
وفي ال19 من سبتمبر، فاز المدربان الوطنيان الخراشي وأحمد الزهراني بمقعدي المدربين في عضوية الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم.
وفي ال21 من سبتمبر، فاز مضر ببطولة النخبة العاشرة للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على الوحدة.
في ال22 من الشهر ذاته، فاز رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر المهنا ونائبه ابراهيم العمر بمقعدي الحكام لعضوية الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم.
وفي ال23 من سبتمبر، حصدت الكاراتيه السعودية الفضة والبرونز في بطولة قطر المفتوحة، بواسطة عماد المالكي المركز الثاني وموسى جبلي وماجد الخليفة ومحمد الزهراني.
وفي ال25 منه، نجح الاتفاق في التأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، بفوزه على اريما الاندونيسي 2- صفر.
اليوم ال26 من سبتمبر شهد تأهل الفتح الى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية بعد فوزه في الأحساء على الجهراء الكويتي في جولة الاياب بنتيجة 1-صفر.
وفي ال29 من سبتمبر توفي رئيس أعضاء الشرف بنادي الهلال الامير هذلول بن عبدالعزيز.
أكتوبر.. الملك يكرم النخلي..
الاتحاد والأهلي يتأهلان
في الأول من اكتوبر، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصره بجدة لاعب منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة هاني النخلي ومرافقه أيمن النخلي.
وفي اليوم ذاته، تفوق منتخب قوى الأمن الداخلي للجودو وحصل على المركز الثاني في بطولة العالم للشرطة للجودو في مدينة كازان الروسية من خلال اللاعب عيسى مجرشي بالإضافة لزميليه ياسر عياد وراشد زيدان.
كما تُوج في اليوم ذاته المنتخب السعودي تحت (18 عاما) بلقب البطولة الخليجية للناشئين التاسعة بعد انتصاره على نظيره القطري بنتيجة1- صفر على ملعب علي سالم الصباح بنادي النصر الكويتي.
في الثاني من أكتوبر، تأهل الاتحاد والأهلي لنصف النهائي على حساب جوانزو الصيني وسباهان الإيراني.
وفي الثالث منه، ودع الهلال دوري ابطال آسيا بعد خسارته أمام اولسان هيونداي الكوري الجنوبي بنتيجة صفر-4، وحصلت الجياد السعودية على تسع من اصل 18 ميدالية تنافست عليها اكثرمن 135 جوادا في البطولة، وبدأ المهر "فخر الخالديه" لاسطبلات الخالدية بالميداليه الفضية في بطولة الامهار.
وفي اليوم ذاته، تراجع المنتخب السعودي 8 مراتب إلى المرتبة 113 في التصنيف الشهري لمنتخبات كرة القدم الصادر عن اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) محققاً أسوأ مركز في تاريخه، واحتلت السعودية المركز ال14 آسيويا.
وفي الرابع من أكتوبر، ضمن المنتخب السعودي لكرة السلة التأهل لنهائيات كاس اسيا 2013، بعد غياب اكثر من ثمانية اعوام.
في السابع من أكتوبر، تأكد بصوره نهائية ترك مدافع الهلال السابق أسامة هوساوي لاندرلخت البلجيكي في فترة التسجيل الثانية التي تبدأ في شهر يناير المقبل بعد ان قرر المدرب الاستغناء عنه لوجود سبعة مدافعين في الفريق البلجيكي.
وفي الثامن، من الشهر ذاته، لفتت الجياد السعودية الأنظار ببطولة العالم لجمال الخيل في روما، وتولى مهمة تحقيق الانجاز الفروسي الجديد الحصان العالمي "شمال" من اسطبلات الخالدية، قبل ان يضيف بطولة «السبريم شامبيون» والتي تمنح لأجمل جواد عربي بالمسابقة، كما تُوج مربط "النايفات" العائد للأمير محمد بن سعود بن نايف ببطولة العالم لفئة المهور الذكور بواسطة المهر "هياب النايفات".
المنشطات تبعد «عباس النصر»
و«بدر الكواكب» ومشاركة نسائية لأول مرة
وفي اليوم ذاته، تصدر الهلال السعودي قائمة أكثر العلامات التجارية قيمة للأندية في الشرق الأوسط حسب التقرير الذي أعدته شركة "براند فاينانس" عن العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم من بين أندية كرة القدم، وقدرت المؤسسة قيمة العلامة التجارية للهلال ب21 مليون دولار، محتلا المرتبة العاشرة آسيوياً وال 80 من بين أندية العالم، وحل نادي الاتحاد السعودي ثانياً في الشرق الأوسط ، وحل النصر السعودي خامساً، ويُعتبر الهلال والاتحاد هما الوحيدان من بين أندية الشرق الأوسط اللذين تواجدا ضمن قائمة أغلى 100 ناد في العالم.
وفي التاسع من أكتوبر، رمت قرعة تصفيات أمم آسيا للمنتخبات 2015 التي أجريت في مدينة ملبون الاسترالية المنتخب السعودي مع العراق والصين واندونيسيا في المجموعة الثالثة.
في ال12 من الشهر ذاته، حافظ فريق الأهلي لكرة الطاولة على لقبة بطلا للأندية الخليجية بعد تغلبه على الاتحاد في ختام بطولة الأندية الخليجية ال27 لكرة الطاولة 3-2.
وفي اليوم ال16 من أكتوبر، تُوجت المنتخبات السعودية لرفع الأثقال (كبار وشباب وناشئين) بالبطولة الخليجية لرفع الأثقال الثانية عشرة للكبار والحادية عشرة للشباب والثالثة للناشئين في مسقط في الفترة من 13 – 17 أكتوبر الجاري بعد أن حصدت 72 ميدالية منها 38 ذهبية و26 فضية و8 برونزيات.
في ال18 من أكتوبر، وضعت قرعة دورة كأس الخليج الحادية والعشرين التي ستقام في البحرين المنتخب السعودي في المجموعة الثانية إلى جوار الكويت واليمن والعراق.
وفي ال23 منه، خسر الاتفاق من الكويت الكويتي صفر-2 في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي ليفقد الفريق فرصة الوصول للمباراة النهائية، إذ كان قد خسر ذهاباً بنتيجة 1-4.
في ال25 من أكتوبر، غرمت لجنة الانضباط الثنائي التحكيم مطرف القحطاني وسعد الكثيري إذ غرمت كل منهما 50 ألف ريال على خلفية تصاريحهما المسيئة.
في ال31 من أكتوبر زف الأهلاويون فريقهم نحو نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على الاتحاد 2-صفر.
نوفمبر.. (التانغو) في الرياض و(الأربعة) تعود
في الخامس من نوفمبر، فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أمس (الاثنين) عقوبة مالية قدرها 40 ألف ريال على الحكم تركي الخضير لقيامه بتصرف مسيء تجاه مدافع الفيصلي عبدالله المطيري.
وفي السابع من الشهر ذاته، تقدم المنتخب السعودي مرتبة واحدة في تصنيف (الفيفا) الشهري، محتلاً المرتبة 112 عالميا.
وفي الثامن من الشهر ذاته، ودع المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم بطولة كأس آسيا التي أقيمت في الإمارات.
اليوم العاشر من نوفمبر، شهد خسارة الأهلي أمام أولسان الكوري بنتيجة صفر- 3 في نهائي دوري أبطال آسيا.
وفي ال11 منه، تسلمت إدارة النصر خطاباً من اتحاد كرة القدم يفيد بإيقاف لاعب خط الوسط أحمد عباس حتى إشعار آخر بعد أن أثبتت العينة التي أجراها بهد نهاية مباراة فريقه أمام نجران إيجابيتها.
وفي ال12 من نوفمبر، وصل المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه الشهير ليونيل ميسي إلى الرياض لملاقاة المنتخب السعودي ودياً.
في ال14 من نوفمبر تعادل المنتخب السعودي لكرة القدم سلبيا أمام ضيفه المنتخب الأرجنتيني.
وأعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي عن توقيع عقد مع شركة عبداللطيف جميل لرعاية الدوري السعودي الممتاز لمدة ستة أعوام بداية من الموسم الرياضي المقبل، وذلك بعد أن قررت شركة زين الراعي الرسمي للدوري حالياً عدم الاستمرار بعد نهاية عقدها مع نهاية الموسم الرياضي الحالي.
وفي ال16 من نوفمبر أعلن الأهلي عن تعاقده مع مدافع اندرلخت أسامة هوساوي في عقد يمتد لثلاث سنوات في صفقة بلغت 28 مليون ريال.
وفي ال17 من نوفمبر، قررت اللجنة التأديبية في لجنة مراقبة المنشطات إيقاف لاعب وسط النصر احمد عباس لمدة عامين.
في ال19 من الشهر ذاته، توفي حكم الدرجة الأولى لكرة القدم عبدالعزيز الخريف وحكم الدرجة الثالثة مهند عبدالله الوهيبي وتعرض والده حكم الدرجة الأولى عبدالله الوهيبي وحكم الدرجة الثالثة فهد الشنار إلى إصابات متفرقة إثر تعرضهم إلى حادث تصادم بعد عودتهم من مرات بعد تحكيم إحدى مباريات دوري مكتب شقراء.
وفي ال24 من نوفمبر، تُوج منتخبا السعودية للتنس ( 16 و12 عاما) بكأسي بطولة الخليج للأشبال والناشئين وساهم في الانجازين عمار الحقباني وفيصل الربدي ومحمد الصغير ومنصور الربدي وسعود الحقباني وعبدالله توفيق وزيد فهمي وعبدالله الجهني، وحصل نجم المنتخب السعودي (16 عاما) عمار الحقباني على كأس أفضل لاعب في البطولة.
وفي ال25 من نوفمبر، أنهى المنتخب السعودي للرماية مشاركته في البطولة الخليجية الثانية عشرة للرماية في العين للفروسية والرماية والغولف بالإمارات بتحقيق 13 ميدالية خمس منها ذهبية ومثلها فضية وثلاث ميداليات برونزية، واختتم اليوم الأخير بميداليتين فضيتين في منافسات البندقية (3 أوضاع) عن طريق الرامي خالد ملحان.
وفي ال29 منه، صادق المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على منح الأندية السعودية أربعة مقاعد مباشرة في دوري أبطال آسيا للأندية لموسم 2013، وتقرر أن يمثل الأندية السعودية في دوري الإبطال بالنسخة المقبلة الشباب والأهلي والهلال والاتفاق.
ديسمبر.. عيد يكسب الانتخابات و(الأخضر) يتدهور
في السادس من ديسمبر، أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الاسيوي قرارات إنضباطية بحق عدد من لاعبي الاتحاد والأهلي، على خلفية الأحداث التي صاحبت مباراة الاتحاد والاهلي في مباراة الاياب في الدور النصف النهائي.
وأوقعت قرعة دوري أبطال آسيا للأندية 2013 الهلال في المجموعة الرابعة إلى جوار العين الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني، والشباب إلى جوار الجزيرة الإماراتي وتراكتور تبريز الإيراني والجيش القطري، والاتفاق بالمجموعة الثالثة مع لخويا القطري وبختاكور الاوزبكي والنادي الرابع سيكون (المتأهل من مباراة صبا قم الإيراني والشباب الإماراتي)، والأهلي بالمجموعة الثالثة إلى جوار أندية فولاذ سباهان الإيراني والغرافة القطري والفريق الرابع سيكون( المتأهل من مباراة النصر الإماراتي ولوكومتوف الأوزبكي).
وإخفاق لأنديتنا في آسيا
وفي التاسع من ديسمبر كانت الرياضة السعودية على موعد مع ارفع انجاز على الصعيد العالمي عبر الحصان العالمي داكارو العائد مليكته لنائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان الذي فاز ببطولة للبلاتينوم والتي تقر لأول في كأس العالم 2012 في باريس، ليجسد عراقة الفروسية السعودية وهذه الاسطبلات ومدى قدرتها على التحليق دائما في سماء البطولات الدولية
وأعطى قائد الهلال ياسر القحطاني في العاشر من ديسمبر موافقته للعودة لتمثيل صفوف المنتخب السعودي مجددا والعدول عن قرار الاعتزال الدولي.
في ال11 من ديسمبر، نصب الهلاليون الأمير بندر بن محمد رئيساً لأعضاء الشرف.
وفي ال14 منه، عاد منتخب قوى الأمن الداخلي السعودي للجودو من الجزائر بالمركز الثاني بعد ختام منافسات البطولة العربية للجودو للشرطة بعد أن حصد أربع ميداليات ذهبيتان وبرونزيتان.
ال15 من ديسمبر ودع المنتخب السعودي الرديف بطولة غرب آسيا لكرة القدم في الكويت، بعد خسارته أمام نظيره البحريني صفر-1.
وفي ال19 من هذا الشهر، تراجع المنتخب السعودي لكرة القدم 14 مرتبة إلى المركز ال 126 في التصنيف الشهري لمنتخبات كرة القدم الصادر عن اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) محققا اسوأ مركز في تاريخه.
اليوم ال20 من ديسمبر شهد أول انتخابات في تاريخ اتحاد كرة القدم السعودي، إذ حسم صندوق الاقتراع رئاسة الاتحاد لمصلحة أحمد عيد ب32 صوتا مقابل 30 لصالح خالد المعمر.
وفي ال21 من الشهر الجاري، اقتحم مهاجم الشباب ناصر الشمراني قائمة هدافي العالم خلال العام 2012م والتي أعلن عنها الاتحاد الدولي للإحصاء والأرقام، وحل الشمراني في المركز ال 55 عالمياً بعد تسجيله 21 هدفاً تزعم بها الهدافين العرب، وآسيوياً صُنف الشمراني على أنه أفضل ثالث مهاجم آسيوي.
وفي ال22 من ديسمبر، اسفرت قرعة الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد للأندية أمس(السبت)عن مواجهة النصر السعودي مع العربي الكويتي في الرياض 13 فبراير المقبل قبل لقاء الإياب في 27 فبراير بالكويت.
وفي ال23 من ديسمبر خسر الفتح لأول مرة هذا الموسم، أمام الهلال في دور ال8 من كأس ولي العهد. وشهد اليوم ال25 من ديسمبر وفاة المشرف العام على القنوات الرياضية ونائب وزير الثقافة والإعلام الأمير تركي بن سلطان.
عيد فاز بالكرسي الساخن
الأهلي توج بكأس الابطال
الهلال بطلاً لكأس ولي العهد
الشباب كسب «زين»
ابن مشرف يرفع أكبر بطولة تحققت للفروسية السعودية
منتخب الأرجنتين تعادل مع المنتخب
هوساوي
الفريدي
أحمد عباس
الجابر
النخلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.