سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    النفط والذهب يتراجعان    "التجارة" تعطل مجلس إدارة غرفة الرياض الجديد    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    مكة: القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزلفي تتوشح حلة خضراء لاستقبال زوارها
البلدية أكملت أعمال الصيانة والإنارة والتشجير للحدائق والمتنزهات
نشر في الرياض يوم 09 - 07 - 2005

انهت بلدية محافظة الزلفي كافة استعدادتها لاستقبال ضيوف وزوار المحافظة خلال اجازة هذا الصيف بذلت البلدية جهوداً طيبة لتقديم افضل الخدمات لمرتادي المحافظة وحدائقها ومتنزهاتها الداخلية فقد قامت البلدية بصيانة الإنارة وتقليم الأشجار وتكثيف اعمال النظافة وبالذات بالمطل الشرقي والغربي والذي يكثر روادهما في فصل الصيف سواء من الأهالي او الزوار من المحافظات المجاورة وذلك نظراً لارتفاعهما الشاهق وإطلالتهما الجميلة على المدينة كما ان البلدية واستمراراً للخدمات التي تقدمها للمواطنين قامت بزراعة العديد من المسطحات الخضراء في مواقع متفرقة من المحافظة وعلى طريق الملك فهد حيث يكثر ارتيادها من قبل المواطنين والزائرين، وتمنى رئيس بلدية الزلفي المهندس عبدالمنعم بن محمود الراشد للجميع قضاء اجازة سعيدة في ربوع محافظة الزلفي.
متنزه السحاب
اقيم هذا المتنزه على كثبان رملية شاهقة عند مدخل المحافظة من الغرب وعلى ارتفاع مائة وعشرين متراً تقريباً وبمساحة اكثر من مليون متر مربع، وهو عبارة عن مدرجات تمت تسويتها وزراعتها بأشجار النخيل وأشجار الظل والزينة تم رصف وسفلته جميع شوارعه الرئيسية والفرعية مع الإنارة الشاملة وأقيم في هذا المتنزه صالة كبيرة مع مرافقها لاستقبال كبار الزوار وتقع على أعلى مرتفع في المتنزه، كما اقيم مسجد ومرافقه وخزان مياه لري الأشجار، وملاعب اطفال، وتم عمل بوابة رئيسية على الطراز المعماري الحديث مع غرف مساندة وعمل سور في المدخل، الرئيسي لهذا المتنزه بالإضافة لتنفيذ مخطط تنظيمي لجزء من هذا المتنزه يحتوي على طرق رئيسية وفرعية وعدد (23) جلسة مقسمة سيتم زراعتها بسياج من الشجيرات لاستغلالها للعوائل، كما تم تركيب عدد (35) العاباً للأطفال في عدة مواقع وإقامة مدينة ألعاب ترفيهية من قبل احد المستثمرين حيث تم تأجيره موقع لهذا الغرض، وقامت البلدية بجهودها الذاتية بعمل شلال بمساحة (300م2) تضمن اعمال البناء على شكل مدرجات وتكسيته بالحجر الطبيعي وكذلك عمل احواض زهور على جوانب الشلال بالإضافة الى تركيب عدد (3) نوافير وخزان اراضي بسعة (5500م3) كما تم زيادة المسطحات الخضراء وتوسعة شبكات الري وعمل مصارف للسيول.
متنزه المطل الشرقي
كان انشاء هذا المتنزه فوق جبل طويق على مساحة (300000) متر مربع، وتم رصف وسفلتة اكثر من (90٪) من شوارعه الرئيسية والفرعية مع الانارة الشاملة لهذا المتنزه، وتمت زراعته بأشجار النخيل والزيتون وأشجار الظل كاللبخ والسدر والنيم وشجيرات الزينة مع انشاء عدد (9) مظلات وعدد (65) جلسة ممتدة على سفح جبل طويق تطل على المدينة وعدد (33) العاب اطفال.
حديقة المرش
تمت زراعة الحديقة بالنجيل الطبيعي مع تركيب انابيب الري بمساحة (10000م2) مع زراعة محيط الحديقة بأشجار النخيل والبزروميا وجوانب الممرات بالزهور كما تم تركيب 30 عامود انارة علماً بأن مساحة الحديقة تبلغ (27000م2).
الأراض الواقعة شرق حديقة المرش
وتمت زراعة الحديقة بالنجيل الطبيعي وتنظيم الري بالرش بمساحة (25000م2) مع زراعة محيط الحديقة بأشجار النخيل والبزروميا وجوانب الممرات بالزهور كما تم تركيب (20) عامود انارة وكذلك تركيب عدد (3) مظلات جلوس وعدد (7) العاب اطفال علماً ان مساحة الحديقة تبلغ (29192م2).
حديقة شرق نادي مرخ
تم اعادة وتنظيم الحديقة بشكل كامل حيث تم اعداد مخطط تنظيمي على الطبيعة من طرق وممرات ومسطحات خضراء كما تم تركيب (30) عامود انارة وألعاب اطفال عدد (10) وعدد (6) مظلات للجلوس وبلغت مساحة الحديقة المزروعة بالنجيل الطبيعي (25000م2) كما تم تنفيذ شبكة الري وشبكة الانارة لها.
حديقة المصيف
وكان اعداد مخطط تنظيمي جديد لها وتنفيذه من ممرات مشاة ومسطحات خضراء وشبكة ري المزروعات وشبكة الإنارة والطرق وألعاب الأطفال عدد (14) وعدد (2) مظلات للجلوس وبلغت المساحة المزروعة بالنجيل الطبيعي (45000م2) علماً ان مساحة الحديقة تبلغ اكثر من (55000م2).
المسطحات الخضراء
وقامت البلدية بانشاء عدد من المسطحات الخضراء وذلك بمواقع متفرقة بالمحافظة حيث بلغت المساحة الإجمالية لتلك المسطحات (143000م2) بالإضافة الى عمل عدد (5) مظلات للجلوس فيها. كما تم تهيئة ورصف عدد (27) جلسة مستطيله بطول (45) م. ط وعرض (15م) ورصفها بمحيط (3550م) وزراعتها بالنجيل وذلك على جانبي طريق الملك فهد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.