ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملحق الثقافي والمبتعثون والمبتعثات في الولايات المتحدة الأمريكية يهنئون القيادة بذكرى يوم الوطن
العيسى: الذكرى تعزز مسؤوليتنا لخدمة الوطن وتمثيله بصدق وإخلاص ..
نشر في الرياض يوم 24 - 09 - 2012

رفع الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبد الله العيسى إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز حفظهما الله تهنئة المبتعثين والمبتعثات بالولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة اليوم الوطني .. متمنيا لهما دوام الصحة والعافية ولبلادنا العزيزة دوام التقدم والرقي تحت رايتهما وقيادتهما الحكيمة.
وأكد العيسى في كلمة له بهذه المناسبة أن ذكرى اليوم الوطني تقاس بمقدار وقيمة المنجزات التي تحققت على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن - طيب الله ثراه - والمنجزات التي تتحقق الآن في مسيرة التطور والتنمية، داعيا إلى ضرورة التأمل بعمق فيما وصلت إليه هذه البلاد من رقي وتقدم وفيما تحقق من نهضة جعلتها في موقع متقدم بين الأمم.
وقال الملحق الثقافي: "مع الذكرى نستشعر المسؤولية في تمثيل هذا الوطن مما يجعلنا نسعى بكل صدق مع الله سبحانه ثم مع قيادة هذا الوطن لتقديم أفضل ما لدينا، إن وطننا الغالي عظيم بأبنائه ومواطنيه وبتراثه وتاريخه ومن ثم فهو يستحق منا كل الجهد والتضحيات، وبرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي والذي تشرف الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا على النسبة الكبرى من مبتعثيه ومبتعثاته في الخارج يمثل مرحلة هامة وكبرى في تاريخ نهضة البلاد وتطورها وبداية حقيقية لتنمية وتأهيل القوى البشرية التي تعدها الدولة لمستقبل هذه البلاد".
مساعد الملحق الثقافي للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتورة موضي الخلف
وفي الشأن ذاته وجه العيسى كلمة إلى ما يزيد على نحو 90 ألف طالب وطالبة من المبتعثين ومرافقيهم في الولايات المتحدة أكد عبرها على أهمية هذه المناسبة ومكانتها في نفوس السعوديين مضيفاً: "أذكر نفسي وأذكركم بضرورة تمثيل هذا الوطن بما يليق به ، فأجمل ما تقدمه لوطنك كمبتعث السلوك الحسن، والانطباع الصادق وكلمة منصفة تقولها في حق هذا الوطن فتقدم للأمم الأخرى بذلك صورة حقيقية عن الأمة السعودية والإنسان السعودي المسلم، فتذكروا دائماً أنكم خير سفراء لخير وطن".
وكان العيسى قد وجه الدعوة إلى المبتعثين والمبتعثات للاحتفال باليوم الوطني قائلاً: "يطيب لي أن أدعوكم وأنتم تحتفلون بهذا اليوم إلى ضرورة استخدام الطرق الحضارية ولغة التواصل والتفاهم البناء وإشراك زملائكم من البلدان والدول الأخرى داخل المجتمع الطلابي في الاحتفال بهذا اليوم والتعبير عن تراث المملكة وثقافتها وما وصلت إليه على كافة الأصعدة حضاريا وإنسانيا وعلميا وما حققته من إنجازات وتواصل على المستوى العالمي.
من جانبها أكدت مساعد الملحق الثقافي للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتورة موضي الخلف على أهمية الاحتفال باليوم الوطني في كل عام ، خاصة وأنه يوم تاريخي يلهمنا الحماس والروح المتجددة المقبلة على التطور ففي هذا اليوم من كل عام نتفقد مسيرة التاريخ والتحديات التي مرت بها المملكة وهي تبني دولتها الحديثة التي بدأها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأكمل مشوارها أبناء مخلصين لأبيهم ووطنهم فمضوا بعزم لتحقيق هذه المكانة العالمية التي تحتلها الآن. ولفتت الخلف إلى "أن نحو 150 ناديا سعوديا طلابيا في الولايات المتحدة انهت استعداداتها للاحتفالات باليوم الوطني، ضمن برامج وفعاليات ثقافية وتراثية وفنية تعرف بالمملكة و تقدمها وتطورها وما وصل إليه الإنسان السعودي على كافة المستويات .. بل أن هذه الأعداد تتزايد بشكل كبير من قبل بعض التجمعات والمجموعات الطلابية السعودية في الجامعات والمعاهد التي لم تتأسس فيها أندية بعد .. حيث تقبل هذه التجمعات على الاحتفال بهذا اليوم بصورة تلقائية وبحماسة شديدة ومنها ما تطلب من الملحقية الدعم والتزويد الثقافي وتطرح المبادرات والاقتراحات .. فيوم الوطن يوم تلتقي فيه أفئدة الناس وتتوحد وبخاصة المتغربون منهم من أجل العلم أو العمل بهذا الشوق والحب والولاء والانتماء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.