السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«طالع نازل» يقدم السدحان بشخصية مختلفة ويُغري المشاهدين لمتابعتها.!
«الرياض» تزور موقع تصوير المسلسل..
نشر في الرياض يوم 03 - 03 - 2012

في اليوم الرابع لرحلة التصوير في المسلسل السعودي" طالع نازل"حضرت"الرياض" لمتابعة كواليس التصوير والتي تمت في العاصمة الرياض، حيث تدور كاميرا المخرج محمد عايش لتصوير احداث الموقع الرئيسي في العمل وهو بيت ابو بندر، والتي يقدمها النجم عبدالله السدحان، التصوير بدأ في المشاهد التي تجمع افراد الاسرة الاساسية حيث تم تصوير الفنان حسن أبو حسنة وعبدالله السناني والعنود حسين وريماس منصور والهام الرشيدي، ويدخل النجم عبدالله السدحان في هذا العمل بشخصية جديدة من المتوقع ان تُحدِث فرقا حقيقيا حيث تعتمد على كركتر استغرق بناؤها فترة طويلة من الوقت وفق دراسة وافية لمكوناتها النفسية والشكلية. ابو بندر تلك الشخصية العقلانية والصادقة، فاقد البصر في احدى عينيه، شخصية غير مكتملة في الشكل الخلقي ما يعني تقديمها يحتاج إلى مجهود فعلي لتحقيق النجاح، إذا ما عدنا إلى تاريخ السدحان الحقيقي في الدراما السعودية إذ لعب ادوارا صعبة خاصة في مسلسل"طاش ما طاش" ومسرحيات كان اشهرها" تحت الكراسي"، تلك الشخصية التي يقدمها السدحان، تعاني من نقص خلقي، تتمتع بالسلوك الطيب.
السدحان: القصبي ليس له دور معنا.. ولا يرغب بالعمل هذا العام
سألنا السدحان عن احساسه وهولايجد القصبي بجانبه بعد سنوات من تشكيل ثنائي في كل اجزاء العمل الفني بينكما؟
الا انه قال: ناصر موجود معي سواء بالاتصال او احيانا بالزيارة لموقع التصوير، لكني أعرف ان ناصر مكمل لي وانا مكمل لابوراكان وهذا الوضع عادي حيث ان ثلث"طاش ماطاش" كنا نصوره احيانا بدون تواجدنا في نفس الوقت والحمد الله العمل ماشي فلا نشعر بفرق، لكن المجموعة المشاركة مكملة بينما ابو راكان غير متوفر في هذا النص وحتى لو كان له تواجد ابو راكان فهو لا يريد العمل بهذا العام يريد ان يرتاح قليلاً، لكن ليس لدي هذا الاحساس واعيد ماقلته اني قدمت وهو قدم العديد من الاعمال وهو سبق وقدم" 37 درجة" بدون تواجدي الا في حلقة واحدة ولم يشكل ذلك أي عائق لنا.لكن أوأكد أن هناك عملا سيجمعنا بعد الانتهاء من"طالع نازل" والوقت مازال باكراً لشهر رمضان.
ريماس منصور: هذه أول بطولة مسلسل وأتمنى ان أنال إعجابكم
وأثنى السدحان على عبدالله السناني الذي يراه كما يقول:"إنه مقتنع في تواجده خاصة في شخصية " سعود" زوج بنتِ "وكتبت هذه الشخصية له منذ البداية وهذا ما اريده منه وبالنسبة لرأيي فهو فنان مميز وله حضور أمام المشاهدين وقبول كبير.
وقال السدحان ل"الرياض": نحن بدأنا التصوير مع حسن ابو حسنة وعبدالله السناني والعنود حسين وريماس منصور والهام الرشيدي وسنستمر إلى أن تدخل معنا الى اسماء اخرى وضيوف شرف ك"حبيب الحبيب ويحيى الغماري واحمد العليان ويوسف الجراح ومحمد الكنهل وجعفر الغريب ومجموعة من الممثلين من لبنان ومن الاردن سيشاركون معنا.
وسيكون لدينا تصوير حلقتين في الاردن وحلقتين في بيروت بمشاركة الفنانين العرب.
الفنانه الهام الرشيدي والسدحان وريماس منصور
وعن شخصية أبو بندر قال السدحان:"الشخصية رسمتها منذ اكثر من أربعة أشهر، والذهاب الي بيروت في المسلسل هو بسبب معالجة هذه العين، ولكن معالجتها ستكلفني مبالغ مادية ضخمة، لذا قررت أن أبقى على هذه الحال، ويكمل السدحان حول هذه الشخصية الجديدة في مسلسل"طالع نازل": بالفعل انا رسمتها كاملا وليس العين فقط بل كل تفاصيلها من المشية وطريقة الحديث واللبس، هذه الشخصية لا يوجد بها أي اسقاط او رمزيه، وميزتها بأنه رجل صادق وصريح والكل يحبه، وكثير من الناس من يختلفون خلقياً ولكن يكرهون لذاتهم ليس لاشكالهم.
بينما قال المخرج محمد عايش:" هذا المسلسل يحمل نقداً لعدد من القضايا الاجتماعية بمعالجة بعيده عن الكوميديا السوداء او كوميديا التهريج بل كوميديا موقف، والأحداث فيه تتغير مع ثبات للشخصيات وتطور لخطوطها وتشابكها واحداث العمل كثيرة وتسير بشكل جميل ".
الفنانه العنود حسين تضع المكياج قبل التصوير
وتتواجد الفنانة العنود حسين التي تقدم دور" العنود " في المسلسل، التي قالت:" اناسعيدة جدا بالعمل الى جانب الفنان عبدالله السدحان في المسلسل وشخصيتي هي الزوجة الثانية" لابو بندر" الذي توفيت عنه زوجته الاولى وانا بعمر بناته حيث خطبتني له ابنته وفاء وفي بداية زواجي به لا انجب الابناء وبعد العلاج يتغير الحال، ومشاركتي هي بست حلقات من المسلسل وهي الحلقات الاخيرة، وسعيدة بالعمل مع المخرج محمد عايش الذي سبق وعملت معه في"طاش ماطاش".
محمد عايش يشرح تنفيذ احد المشاهد للممثلات
وأكدت الممثلة ريماس منصور:" بأنها تشارك لاول مرة كبطلة لمسلسل"، وقالت:" انا سعيدة لخوض دور البطولة وفي"30 حلقة"بشخصية وفاء وهي ابنة ابو بندر المطلقة وتعايش جميع الاحداث التي تقع لوالدها ومع الجيران".
وقالت في ختام حديثها:"أشكر السدحان ومؤسسة الهدف التي قدمتني ودعمتني منذ بداياتي في"طاش ماطاش" حتى استطعت صقل موهبتي واشكر لهم هذه الثقة بإسناد دور البطولة لي.
واطمح للمشاركة في المشاركة في أعمال خليجية في الكويت وقطر والامارات
من التغطية: لوحظ اهتمام مدير ادارة الانتاج الأستاذ عبدالرجمن الزايد الذي يدير دفة الانتاج بشكل مميز.
السدحان يتحدث للزميل العنزي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.