الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفارة البحرين تحتفل باليوم الوطني وذكرى الجلوس للملك حمد
الشيخ حمود آل خليفة :بين الرياض والمنامة جذور تاريخية من المحبة والأخوة
نشر في الرياض يوم 19 - 12 - 2011

احتفلت سفارة مملكة البحرين يوم أمس الاول بالعيد الوطني للبحرين ، والذي يتزامن مع ذكرى الجلوس ال 12 لملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، وذلك مساء أمس الاول في فندق الريتز كارلتون في الرياض .
كان الحفل برعاية وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر الداود ، وحضور حشد من المسؤولين و الوزراء من المجتمع المحلي والدولي .
افتتح الحفل بالنشيدين الوطني السعودي والبحريني ، بعدها القى السفير البحريني الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد الخليفة كلمة ترحيبية بالضيوف استهلها بشكر الحضور من الوفود والمهنئين ، على مشاركتهم دولة البحرين عيدها الوطني وعيد جلوس عاهل مملكة البحرين .
وقال الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد الخليفة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة تمتد جسور من المحبة والأخوة والثقة والتعاون وهي جسور بنيت على اساس راسخة عبر تاريخ طويل من العلاقات الوطيدة بين القيادتين والأسرتين المالكتين الكريمتين ضربت جذورها عميقا في التاريخ وفي تربة خصبة عززتها نفوس كريمة وإرادات قوية وعزائم صادقة.
وتابع الشيخ الخليفة اليوم لي الشرف العظيم أن أكون مساهما بسيطا في هذه المسيرة المباركة الطويلة والعلاقات الوطيدة الراسخة التي أرسي دعائمها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسي آل خليفة ملك مملكة البحرين وأخوه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظها الله ولأعمل ماوسعني الجهد على تطويرها وتنميتها في سائر المجالات .
الأمير تركي بن محمد ود. ناصر الداود مع السفير البحريني
واليوم يجسد احتفالنا بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس الملكي السعيد في هذه الأيام المباركة اعتزازاً و فخراً بما حققته مملكة البحرين العزيزة من منجزات ونمو وتقدم وازدهار في جميع المجالات مما وفر لشعبنا كل مايصبو إليه من عزة .
وتعتز مملكتنا الغالية بعضويتها في مجلس التعاون الخليج العربي وهي منظومة إقليمية عززت أواصر القربي والأخوة والتنسيق والتعاون ووثقتها بين الدول الست مما جعلها قوة ذات تأثير واضح في الاطار العربي والإقليمي والدولي وهذا ما يرسخ هويتنا العربية وانتماءنا الإسلامي ودورنا في المجتمع الدولي .
ونوه الشيخ الخليفة الى علاقات دول الجوار ، فقال علاقاتنا وسياساتنا مبنية على حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الغير الداخلية إلى جانب قيم التسامح والتفاهم والحوار البناء والحفاظ على الأمن والأستقرار الداخلي والإقليمي والعالمي لنكفل لشعوبنا وشعوب العالم أجمع الحياة الكريمة والمستقبل الأفضل ولايفوتني الإشارة إلى ان البحرين كانت سباقة دائما إالى توفير العيش الكريم لمواطنيها مشفوعا بالكرامة والحقوق الإنسانية وكفالة الحريات العامة بما فيهاالحريات السياسية والتعددية الفكرية واحترام العقائد والشعائر والأديان .
د. خوجة مع عدد من المدعوين
مشيراً الى ان المشروع الإصلاحي والديموقراطي الذي اراده صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسي آل خليفة لشعبه الوفي في السنوات الاولى لتوليه مقاليد الحكم عام 1999 م ، شمل التوافق الشعبي الكامل على ميثاق العمل الوطني عبر استفتاء عام وايجاد دستور جديد واجراء انتخابات نيابية وبلدية نزيهة وحرة وإنشاء مجلس وطني بجناحين منتخب (مجلس النواب ) ومعين (مجلس الشوري ) وكذلك حرية العمل السياسي والمشاركة الشعبية والجمعيات السياسية وقد حق لنا أن نفتخر ونعتز بهذه التجربة الرائدة.
مؤكداً على ان السياسة البحرينية تهتدي بقيم الإسلام السمحة في الاعتدال والوسطية والتسامح الأمر الذي مكنها من تجاوزالعديد من العقبات والازمات والتحديات الاقليمية والخارجية وهذا كله بفضل حكمة القيادة وتعاون الأسرة البحرينية الواحدة ومالديها من مبادىء التعاطف والتكاتف والتفاهم وإيمان بالبحرين ووحدة شعبها تحت الراية الخليفية الخفاقة . وقال في ختام تصريحه إن هذه المناسبة غالية على قلوب البحرينيين جميعهم ، و يشرفني أن أرفع أجمل التبريكات والتهاني مقرونة باسمي معاني الولاء والإخلاص إلى مقام سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة رئيس الوزراء الموقر وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الامين نائب القائد الأعلى حفظهم الله ورعاهم . وحفظ الله البحرين عزيزة كريمة .
د. الزياني في الحفل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.