نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مليون حاج ينعشون الحركة التجارية في مواقيت الطائف
استنفار الجهات المختصة لتسهيل عبورهم نحو المشاعر المقدسة
نشر في الرياض يوم 03 - 11 - 2011

رفعت جميع الجهات الحكومية المختصة بمحافظة الطائف درجة استعداداتها لعبور قرابة مليون حاج من حجاج الداخل ودول مجلس التعاون الخليجي واليمن لمواقيت الطائف في طريقهم إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج للعام الحالي، حيث سيساهم الحجاج في إنعاش الحركة التجارية نتيجة توافدهم بكثرة وفي فترة وجيزة.
ووجه محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر العاملين في المنافذ البرية والجوية تقديم التسهيلات اللازمة لضيوف الرحمن، بينما استنفرت نقاط الفرز والتفتيش بمداخل ومخارج الطائف أعمالها وتم تكثيف تواجد دوريات أمن الطرق على طرق الحج، كما بدأت الشؤون الصحية بالطائف تنفيذ خطتها لخدمة ضيوف الرحمن على كافة الطرقات.
ووجّه مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله آل كركمان بتنفيذ الخطة على أكمل وجه من أجل تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وهم في طريقهم إلى مكة، وحتى عودتهم إلى مواطنهم سالمين.
وأشار الناطق الإعلامي مدير العمليات بصحة الطائف سعيد الزهراني إلى أن الخطة تهدف إلى تقديم كافة الخدمات الإسعافية والعلاجية والتوعوية لضيوف الرحمن، على مختلف الطرقات وفي المواقيت، مؤكداً أن 9 مراكز صحية تعمل على مدار الساعة هي رضوان، والعطيف، والمطار، والسر، وقياء، والسيل، وميقات قرن المنازل، وميقات وادي محرم، مضيفاً أنه تم تدعيم المراكز الصحية بما تحتاجه من التجهيزات والأدوية وسيارات الإسعاف والكوادر البشرية حتى تؤدي مهامها على الوجه المطلوب، مع تدعيم المستشفيات الطرفية، التي تشمل رنية، والخرمة، وتربة، وظلم، والموية، والسحن، وميسان، والقريع، بالمزيد من التجهيزات لمواجهة الضغط المتوقع عليها، مع إيجاد فرقة طوارئ متحركة على مدار الساعة لمواجهة المتطلبات الميدانية، ورفع الجاهزية في المستشفيات الداخلية بالطائف لاستقبال أي حالات متوقعة، إضافة إلى التنسيق مع المرافق الصحية الأهلية لإيجاد فرق طوارئ متحركة على مدار الساعة للعمل كفريق واحد لمواجهة أي طارئ.
وتشتمل الخطة على التوعية الصحية لتثقيف الحجاج، وتزويدهم بالنشرات والمطويات، والإجابة على أي استفسارات صحية في ميقاتي السيل أو المطار، كما تتضمن توفير كميات من الدم ومشتقاته في المختبر المركزي ومختبرات المستشفيات؛ تحسباً لأي طارئ في الطائف أو مكة، وتزويد مختبرات العاصمة المقدسة بكميات الدم ومشتقاته، حسب طلبهم، وسيتم تحريك فرق إسعافية على مدار الساعة، حتى نهاية اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وتحريك فرق من ظهر اليوم الثاني عشر من الشهر نفسه وحتى مغرب اليوم الثالث عشر، حيث تتمركز الفرق الإسعافية على طريق السيل وطريق الجنوب، بحيث تكون هناك فرقة مساندة كل 8 ساعات في الأيام المشار إليها، خلاف الفرق الموجودة بالمراكز الصحية أو المستشفيات.
وجرى تزويد المستشفيات والمراكز الصحية بما تحتاجه من الأدوية والتجهيزات لمواجهة الضغط المتوقع على المستشفيات والمراكز الصحية علماً بأن جميع المراكز الصحية المناوبة وفرق الطوارئ، مرتبطة لا سلكياً بغرفة العمليات لتبادل المعلومات وتمرير البلاغات بشكل سريع، خصوصاً أن العمليات مرتبطة لا سلكياً بغرف العمليات مع الجهات ذات العلاقة، مثل الهلال الأحمر والدفاع المدني، وأمن الطرق على طريق الجنوب، وأمن الطرق على طريق الرياض، وعمليات المطار، وعمليات صحة العاصمة المقدسة، وعمليات صحة جدة، كما أن المستشفيات الحكومية والأهلية والعسكرية مرتبطة أيضاً بغرفة العمليات لا سلكياً، ما يسهل العمل الصحي والإسعافي على مدار الساعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.