رسائل لمدة يوم في Instagram    مقتل 22 شخصا بظروف غامضة    طبيب ما بعد المطب    قضية أمبر هيرد تعود للواجهة    نصائح لعلاج نقص التروية في الأطراف    تنظيف الأسنان يطيل العمر    انطلاق أعمال الملتقى العقاري الثاني السعودي المصري في القاهرة    الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع يلتقي بالأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    بأمر الملك.. ولي العهد يقلد قائد جيش باكستان وسام الملك عبدالعزيز    أمير تبوك يدشّن فعاليات «الرعاية خلال الأزمات»    ماذا يعني حظر استيراد الذهب الروسي؟!    معاناة أهالي تعز تتفاقم.. بمباركة أممية    بلاد الرافدين بلا طائفية    مبتعث سعودي ينقذ حياة مسنة في أستراليا    خادم الحرمين يبعث رسالة لملك البحرين    القيادة تهنّئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال    بحث تسهيل دخول السعوديين إلى دول الشنغن دون تأشيرة    رئيس وزراء العراق يؤدي العمرة ويغادر جدة    اللواء القرني: الوعي بمخاطر المخدرات مسؤولية كبيرة على الأسرة    استقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية    الشورى يجدد قرار توطين وتحسين أوضاع الطيارين والملاحين    اتخاذ القرارات لحل القضايا في إمارة عسير    أمير مكة المكرمة يتفقد مجمع صالات الحج ويرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    10 أفكار إبداعية تحصد جوائز سباق الإعلام"ميدياثون"    القط العسيري    السعوديات يتسابقن على شرف خدمة ضيوف الرحمن    «تداول» تطلق العقود المستقبلية للأسهم المفردة لتطوير السوق    الفائزون ب«هاكاثون الصناعة» يحصدون 1,450 مليون ريال                                                مقعد "الكرويتة" يعيد ذكريات المقاهي الشعبية في جدة التاريخية                    رئاسة شؤون الحرمين تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام                                    الملك سلمان يتلقى رسالة خطية من ولي عهد الكويت    منتخبا المغرب والعراق يتأهلان لنهائي كأس العرب لكرة قدم الصالات    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل    أمير منطقة تبوك يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالمنطقة    اختتام النسخة الأولى من معرض المدينة للكتاب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عملت بسرية خشية السرقة ولن أغني بالإنجليزي واطلب من جمهوري أن يصبر عليّ
جديده حرك مياه السوق الغنائي الراكدة.. عبدالمجيد عبدالله ل(ثقافة اليوم):
نشر في الرياض يوم 11 - 05 - 2005

طرح المطرب عبدالمجيد عبدالله ألبوم الحب الجديد مؤخرا في الأسواق وجاء مختلفاً عن كل الطروحات الفنية التي قدمها الفنانون ولأن عبدالمجيد عبدالله هو الفنان الوحيد الذي يستطيع تحريك المياه الراكدة.(ثقافة اليوم) ألتقت به وكشف لها العديد من الأسرار التي حملها شريطه الجديد.. إلى الحوار:
٭ حدثنا عن الحب الجديد وهذه التجربة الرومانسية الجديدة .. وما هي الأصداء التي تقبلتها حتي الآن ؟
- بالتأكيد ان الأغنية احساس جميل لدى الفنان يحاول بكافة الأشكال ان يقدمها للناس بصورة جميلة تلامس احساسهم وواقعهم الذي يعيشونه وأنا من خلال الحب الجديد اقدم حالة فنية اتمنى انها تعجب الناس، اما عن الحب فأنا اعيش كل يوم قصة حب جميلة مع ابنائي وزوجتي وجمهوري الذي اكن له كل الحب ولولاهم ماقدمت لهم احساسي، وبخصوص الأصداء فلله الحمد حتى الآن مازالت الأمور تسير على ما يرام وأنا اتمنى فعلا ومن كل قلبي ان يدقق المستمع في الأعمال ولايستعجل في الرأي .
٭ لماذا اخترت اسم الحب الجديد عنوانا لألبومك الجديد ؟
- الحب الجديد اغنية جميلة والشركة في الحقيقة هي من تهتم باختيار اسم الألبوم اما بالنسبة لي فأنا اتمنى ان اقدم كل الأغاني كاسم للالبوم لأن كل اغنية لها ذكرى جميلة وقدمتها بأحساسي.
٭ اخفيت التعاون مع اسم مروان خوري واكدت قبل ان ينكشف سر العمل الجديد عدم وجود مثل هذا التعاون هل هذه سياسة عبدالمجيد عبدالله في الفترة الأخيرة وهل ستكون هناك اعمال مصرية في اعمالك القادمة او تركية وذلك لمجاراة الموضة الغنائية السائدة ؟
- هذه السياسة اعتقد انها منطقية نوعا ما فهناك الكثير من الأفكار التي تسرق وتقدم وخصوصا مطالع الأغاني والاقتباسات في كل وقت موجودة وأنا اخاف على الفكرة لأن الأغنية الآن اصبحت فكرة، ولأن جميع الأغاني اصبحت صنفا واحدا وشكلا واحدا فيجب على الفنان ان يدقق في الاختيار وأنا حريص على ان ازرع المفاجأة عند جمهوري العزيز وفي النهاية نتاجي الفني سوف يكون بيد الجمهور، اما الملحن والشاعر والمطرب مروان خوري فهو بحق فنان شامل وتجمعني به صداقة متينة جدا واحببت فعلا ان اقدم عملا من ألحانه بعد ان لمست نجاحه الملحوظ وحضوره الجميل، كما ان الأغاني التي يقدمها تجد طريقها إلى قلبي والحمد لله وفقنا في تعاون فني مختلف عما هو موجود وهي سمعني غنية التي ارى انها طربية اكثر من كونها اغنية خفيفة وفيها كلام جميل يصل إلى القلب وأنا متفائل جدا بهذا التعاون .
اما بخصوص الأغنية المصرية فلماذا لا اذا ماوجدت الكلام واللحن المناسب، اما الاغنية التركية فمن المستحيل تقديم مثل هذه الأعمال لأنني لا اجيد اللون التركي او الانجليزي .
٭ تعاونت لأول مرة مع الملحن فايز السعيد والشاعر فزاع والمعروف ان هذا الفنان لديه الحان كثيرة الم تخف ان يقدم لك فايز السعيد اعمالا مستهلكة مثلا ... وماذا اضافت لك تجربة الاغنية مع الشاعر فزاع ؟
- فايز السعيد دم جديد في الأغنية الاماراتية ولديه ثقافة موسيقية ادهشتني وأنا بالفعل احب هذا الشاب بشكل كبير ولي معه نجاحات اعجبت الجمهور مثل اغنية ياصاحبي واردت انا ان اكرر هذا التعاون ولكن في شكل رسمي وموثق واغنية تبقى في الذاكرة وكان النتاج «ثلاث ايام» وكذلك الشاعر الشاب فزاع الذي تجد فيه كل ملامح الشاعر الجميل واسعدني كثيرا التعاون معه لأن لديه الكثير من القصائد الجميلة.
٭ صالح الشهري لم يكن له إلا عمل فني واحد فقط في الحب الجديد وهو (هدوء).. الم تجد مثلا ما يناسبك لدى صالح الشهري هذه المرة ام ان الاجواء الجديدة التي بدأ عبدالمجيد عبدالله يفضلها في هذه الاحيان لم تعد تتلاءم وما يقدمه صالح الشهري ؟
- صالح الشهري ملحن اكثر من ممتاز ولديه من الافكار الكثير ولكن من الصعب بعد كل هذه النجاحات سويا ان نقدم اعمالا أي كلام يجب ان يكون العمل متقنا مائة بالمائة حتى يأخذ وضعه ويضاف إلى تجارب عديدة ناجحة مع صالح وسوف نواصل رحلتنا الفنية سويا ولن استغني عنه مهما كان لأن صالح ملحن عبقري ويسعدني تواجده معي في كل عمل فني .
٭ غنوا لحبيبي بمثابة هدية جميلة لجمهورك الكبيرفي الوطن العربي حدثنا عن هذه التجربة ولماذا مثلا قدمت هذه الأغنية بالذات بالرغم من وجود مناسبات أخرى في حياتنا ؟
- العمل اعجبني وهو من كلمات شاعر وألحان ممدوح سيف وفي النص معان انسانية جميلة وأنا احب مثل هذه الالوان من الاغاني واتمنى ان اشارك الناس افراحهم واتقاسم معهم لحظات السعادة والفرح كما انني سأغني في أي مناسبة انسانية جميلة متى ماتوفر النص الجيد واللحن الجميل والجديد .
٭ ماهي الأعمال التي يرى عبدالمجيد من ألبوم الحب الجديد انها علقت مع الناس وماهو العمل الذي يشعر به عبدالمجيد عبدالله ومتفائل به بأنه سيحقق شيئا جديدا لك؟
- حتى الآن لا استطيع الحكم على العمل وعلى الاغاني الناجحة هذا امر في يد الجمهور وهو الذي يرتب الاغاني حسب مزاجه وذوقه لكن انا اجد نفسي في الالوان الرومانسية وتجد طريقها إلى قلبي ومن العمل الجديد انا احب كثيرا لين شافوني اسكتوا لأن فيها فكرة اتمنى ان يستوعبها الجمهور .
٭ بعد اكثر من سبع سنوات يعود عبدالمجيد عبدالله للتعاون مع رابح صقر في عمل رومانسي جدا وهو على غير المعتاد حيث ان جميع المطربين يبحثون في اعمال رابح على الأغاني الراقصة لماذا اخترت عملا كلاسيكيا بهذا الشكل مع رابح صقر ؟
- رابح اخ وعزيز واغنية ماكان الفراق عمل جميل وكنت بالفعل اتمنى ان التقي مع اخي رابح في عمل كلاسيكي لأن رابح يعجبني كثيرا في الأغاني الرومانسية وهو مبدع في الرومانسي ومبدع في الالوان الشبابية ولم اكن اتمنى ان يطول البعد بيننا ولكن لأن لديه اشغاله الفنية الكثيرة ولدي اعمالي التي اتابعها بشكل مستمر لم يتكرر اللقاء ولكن الآن هاهو قد تم والحكم للجمهور .
٭ اتبعت مؤسسة روتانا دعاية ضخمة لعمل الحب الجديد كان مختلفا في كل شيء ويبدو انك الآن الابن المدلل لمؤسسة روتانا حاليا حيث قدموا لك ألبوما بشكل جديد ومختلف عن كل زملائك الفنانين ماهو رأيك بهذا الطرح الجديد وهذا الاهتمام ؟
- علاقتي بروتانا علاقة وطيدة جدا وعشرة ايام وأنا اثمن لهم فعلا كل هذا الحب والجهد واتمنى ان اكون عند حسن الظن . .
٭ هل استمعت لألبوم صديقك راشد الماجد وكيف وجدت مستوى الاغاني في الألبوم ؟
- راشد نجم في كل الأحوال وبالفعل وفق كثيرا في ألبوم الحل الصعب .
٭ هل فعلا انك ستصور ثلاث اغان من ألبوم الحب الجديد وكيف يجد المطرب عبدالمجيد عبدالله اهمية الفيديو كليب ؟
- نعم هناك تغير كبير في كل التخطيطات الفنية الخاصة بي وأنا اسعى الآن جاهدا لخدمة الألبوم بالشكل الكافي وسوف اصور قريبا الحب الجديد مع المخرج احمد الدوغجي الا انني حتى الآن لم اتفق معه على سيناريو النص كما ان لدي الكثير من الاعمال الآن في جدة وسوف اطير إلى الكويت في اقرب فرصة ممكنة حتى التقي بأخي الدوغجي ولكي نضع الفكرة الأساسية في سيناريو الحب الجديد . وبالتأكيد الآن الفيديو كليب اصبح ضرورة ملحة للتعريف بالأغنية .
٭ من المعروف ان عبدالمجيد عبدالله مادة ثرية للصحافة فما ان يطرح جديده حتي تقوم الدنيا وتقعد .. هل يسعدك هذا الأهتمام من قبل الصحافة ؟
يسعدني كثيرا تواصل الاقلام النزيهة معي ويشرفني ان يكتب عني هؤلاء كل هذه الأشياء أي نقد فني وأنا اشكر لهم هذا الأهتمام .
٭ هناك اكثر من عمل اجل لأكثر من شاعر وملحن في ألبوم الحب الجديد ؟
- سوف يكون له مساحة من الحب في ألبومي المقبل واتمنى ان لايغضب مني أي فرد منهم كما ان من يحب عبدالمجيد عبدالله سوف يصبر عليه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.