ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة الشعر الشعبي تعلن برنامج نشاطها للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 26
جميع أنشطة لجنة الشعرالشعبي سوف تقام بمقر قاعة الدرعية
نشر في الرياض يوم 07 - 04 - 2011

صرح سعادة الأستاذ / صبار بن عابر العنزي رئيس لجنة الشعر الشعبي بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة – الجنادرية 26 بقوله ان مهرجان هذا العام مختلف في مضمونه عن المهرجانات السابقة فقد كان لقرارات ملك الخير الأخيرة أثرها الايجابي على الذائقة الشعرية فتغنى شعراء الوطن بوحدة هذا الكيان وقوته وبحكمة القادة ووعي أبناء الشعب وفهمهم لما يدار حولهم من أحداث يراد فيها زعزعة الاستقرار الأمني والنفسي للأمة فطوال فترة تنسيقنا مع الشعراء كنا نستقبل آراءهم ومقترحاتهم الداعية إلى تعزيز الوحدة ونبذ الفرقة ولا ننسى أن من أهداف الجنادرية التأكيد على القيم الدينية والاجتماعية التي تمتد جذورها في أعماق التاريخ لاسترجاع العادات والتقاليد الحميدة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف وإيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه وبين الانجازات الحضارية التي تعيشها المملكة العربية السعودية والعمل على صقل قيم الموروث الشعبي ليدفع برموزه إلى واجهة المخيلة الإبداعية ليكون في متناول المبدعين خيارات من موروثاتهم الفنية بألوان الفن والأدب.
العنزي .. مهرجان هذا العام مختلف في مضمونه والشعراء يعززون الوحدة الوطنية لمواجهة كافة التحديات
وأشار إلى ان قناة المرقاب الفضائية سوف تكون ناقلاً رسمياً وحصرياً لفعاليات الأنشطة التراثية سواء المحاورة أو النظم وذكر ان ابرز الأسماء المشاركة في هذا العام في مجال النظم الشعراء محمد مريبد العازمي والشاعر عبدالرحمن بديع والشاعر مهدي آل سميطان والمنشد الشاعر سعد اليامي ويدير الأمسية الإعلامي خالد الحزيمي .
الجدير بالذكر ان جميع أنشطة لجنة الشعر الشعبي سوف تقام بمقر قاعة الدرعية بجانب قاعة الاوبريت الرئيسية وقد جهزت لاستقبال الشعراء ومحبي الشعر.
وسوف تبدأ الأمسية الاولى الساعة الثامنة والنصف من اليوم الأول الخميس 10/5/1432ه الموافق 14 إبريل 2011م
وسوف يكون النشاط على النحو التالي
رواق الرواة من 4 عصراً إلى 8 مساءً القرية التراثية
المشرف : علي الدعيجي
المشاركون: مجموعة من الرواة والشعراء وعازفي الربابة
عدد المشاركين في هذا اليوم 16 شاعرا وثلاث رواة وعازف ربابة
قراءة منبرية شعرية القاعة الكبرى بالقرية، المشاركون الشعراء:
سلطان بن سعيدان القحطاني، سيف محماس السبيعي ، فهيد البقعاوي ، حميد الفدعاني، عبدالله بن صنيدح العتيبي ،عبدالله بن أحمد البراهيم ، محمد الدهمشي
الغاز وجوائز القاعة الكبرى
لغز من يحله يحصل على هدية
عزف على الربابة مظهور العقيدي
جلسة شعرية؛ شيلة وغناء أحد المواهب الشابة
وقفة مع شاعر القاعة الكبرى
سلمان حاجم المسلط
أمسيات المحاورة الشعرية قاعة الدرعية شعراء المحاورة المشاركون:
تركي الميزاني،عبدالله عتقان،مرزوق المقاطي،فهد العصيمي
شيلات صوتية خالد أنور العنزي
محمد مريبد العازمي
شعراء المحاورة الشباب:
سالم عويضة الشهري،عجب شعيل السهلي
اليوم الثاني الجمعة 11/5/1432ه الموافق 15إبريل 2011م
الموقع : القرية التراثية ( قاعة الدرعية ) تبدأ الأمسية الساعة الثامنة والنصف
برواق الرواة من 4 عصراً إلى 8 مساءً القرية التراثية
المشرف : علي الدعيجي
المشاركون: مجموعة من الرواة والشعراء وعازفو الربابة
عدد المشاركين في هذا اليوم 16 شاعرا وثلاث رواة وعازف ربابة
قراءة منبرية شعرية
سعود بن إبراهيم بن حمد السلمان ، عبدالرحمن عبيد المخلفي ، محمد مرزوق السميري .
الغاز وجوائز : لغز من يحله يحصل على هدية
عزف على الربابة : الحميدي العنزي
جلسة شعرية :شيله وغناء أحد المواهب الشابة
وقفة مع شاعر : عماد بن محمد العباسي
أمسيات المحاورة الشعرية قاعة الدرعية شعراء المحاورة :
مصلح عياد الحارثي،شاهر العنزي،سفر الدغيلبي،محمد السناني
شيلات صوتيه:جميل محمد الفدعاني
شعراء المحاورة
فوزي مربح الرشيدي،عبدربه الجهني،مفرس فارس العلياني،فهد مثيب السبيعي
اليوم الثالث السبت 11/5/1432ه الموافق 15إبريل 2011م
تبدأ الأمسية الساعة الثامنة والنصف برواق الرواة من 4 عصراً إلى 8 مساءً القرية التراثيةالمشرف : علي الدعيجي
المشاركون: مجموعة من الرواة والشعراء وعازفي الربابة عدد المشاركين في هذا اليوم 16 شاعرا وثلاث رواة وعازف ربابة
قراءة منبرية شعرية بالقرية، المشاركون الشعراء:
فيصل بن سبيل الباهلي ، عبدالرحمن مفرح الذايدي ، كريم الذايدي ، بشير الدهمشي
الغاز وجوائز : لغز من يحله يحصل على هدية
عزف على الربابة :عبيد الرشيدي
جلسة شعرية :شيلة وغناء أحد المواهب الشابة
وقفة مع شاعر : خلف عبدالله
أمسيات المحاورة الشعرية شعراء المحاورة المشاركون الشعراء:
ملفي المورقي،راشد السحيمي،ابراهيم الشيخي،سلطان الهاجري
شيلات صوتية:فواز الهفتا
شعراء المحاورة المشاركون الشعراء
علي الحبابي،مرهب البقمي
أمسيات شعر النظم الجنادرية 26
الأمسية الشعرية الأولى الموقع : القرية التراثية ( الدرعية ) الأحد 13/ جمادى الأولى 1432ه الموافق 17 / إبريل 2011م تبدأ الأمسية الساعة الثامنة والنصف الشعراءالمشاركون:
مهدي آل سميطان،عبدالرحمن بديع،سعد اليامي،محمد مريبد العازمي مدير الأمسية : خالد الحزيمي
مظهور العقيدي
عبدالله عتقان
سلطان الهاجري
فيصل بن سبيل الباهلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.