ورحلت أمي الغالية    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    الهلال ينهي الموسم بدون هزيمة..والنصر يقسو على الاتحاد    السعودية قبلة الرياضة العالمية    الذئاب إلى دوري أبطال آسيا 2    21% نمو إنتاج الذهب بالمملكة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    هيئة الطرق تُطلق الكود السعودي مرجعًا لكافة الجهات المنفذة    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    الجلاجل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بجنيف    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    الأردن تدين قصف مخيم للنازحين غربي رفح    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الداخلية تحقق إنجازاً عربياً في مسابقة الأفلام التوعوية
نظمتها الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب..
نشر في الرياض يوم 25 - 01 - 2011

حققت وزارة الداخلية ممثلة بالأمن العام إنجازاً على مستوى العالم العربي من خلال حصول المملكة على جائزة المركز الأول في مسابقة الأفلام التوعوية التي نظمتها الأمانة العامة لمجس وزراء الداخلية العرب على هامش المؤتمر الرابع والثلاثين لقادة الشرطة والأمن العرب الذي عقد مؤخراً في تونس ، حيث حققت المملكة المركز الأول في مجال التوعية المرورية.
وقد جاء هذا الإنجاز والتميز ليجدد التفوق المستمر للمملكة وليؤكد عمق الجهد والبذل والذي توليه حكومتنا الرشيدة – أيدها الله – ممثلاً بمقام وزارة الداخلية في مجال الشق الوقائي.
وقد تسلم الجوائز مدير الأمن العام – الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني من الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان.
وعلق الفريق القحطاني على ذلك بأن هذا التميز والتفوق يؤكد مدى الدعم والتوجيه من لدن صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية – حفظه الله – في دعم الوقاية من الجريمة من خلال التوعية المستمرة والشاملة والتركيز على تفعيل برامج الشق الوقائي من خلال خطة توعوية شمولية ترتكز على محاور وآلية تهدف إلى نشر ثقافة الوقاية من الجريمة بكافة أشكالها وتنمية الحس الأمني والتوعية المرورية لدى المواطن والمقيم للحفاظ على الممتلكات والأرواح والمساهمة مع رجل الأمن ضمن مفهوم الشراكة لتحقيق الأمن في هذا الوطن المعطاء .
الأمير أحمد
من جانبه قال مديرالإدارة العامة للعلاقات والإعلام العميد د محمد بن عبدالله المرعول :هذا الفوز يأتي تتويجاً للجهود المبذولة وانطلاقاً من حرص الوزارة ممثلة في الأمن العام على المشاركة السنوية وبفاعلية في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة التي تهدف إلى تعميق الوعي الأمني والمروري وتعزيزه لدى المواطن والمقيم على حد سواء ، وأضاف بقوله إن الأمانة العامة بمجلس وزراء الداخلية في الدول العربية في موضوعات تحددها الأمانة ، حيث تقيّم الأعمال الواردة إلى الأمانة العامة وتعلن الأفلام الفائزة على هامش مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب .
وأضاف المرعول: هذا العام قامت الإدارة بإعداد رسائل تلفزيونية توعوية عديدة بذلت فيهما جهداً متميزاً مراعية لجميع المواصفات والمتطلبات الفنية المطلوبة لدخول المسابقة كاستخدام اللغة العربية ومدة الفيلم وملاءمة الموضوع لفكر المجتمع العربي ووضوح الرسالة للمشاهد وتوظيف الموسيقى التصويرية لخدمة العمل وغير ذلك من المتطلبات التي تميز بها الفيلم المشارك من قبل الأمن العام فكانت النتيجة الفوز بالمركز الأول والحصول على جائزة أفضل الأفلام في مجال التوعية وشهادة تقدير من الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ، وقال إن هذه الأفلام التي حققت جوائز عديدة من خلال مشاركات الأمن العام المتعددة بذل فيها الكثير من الجهد والوقت لأن مثل هذه الأفلام لابد أن تعبر بشكل واضح من مضمون الرسالة والهدف وتطرح المشكلة ونتائجها في وقت لا يتجاوز الدقيقة الواحدة والجميع يدرك أن مثل هذه الأفلام تكون بدرجة كبيرة من الصعوبة لكي يتحقق المأمول ، فالحمد لله على توفيقه فقد كان لتوجيه ومتابعة معالي مدير الأمن العام شخصياً الأثر الكبير في تحقيق هذا الإنجاز.
الأمير محمد بن نايف
واختتم العميد د المرعول تصريحه بقوله إنه خلال التسع سنوات الماضية حقق الأمن العام تصاعداً في الطرح التوعوي المرئي تنامى إلى الأفضل من حيث المضمون والمعالجة والتركيز على الفكرة دون التطويل في المدة وقد صاحب ذلك تحقيق مراكز متقدمة وجوائز تفوقية على المستوى العالمي والعربي والمحلي.
ومن أبرز ما تم تحقيقه بالإضافة إلى الجائزة الأخيرة التي حصل عليها الأمن العام :
في عام 2001م (الجائزة البرونزية) في المهرجان الدولي لفيلم (سلامة المرور) في دورته الثانية – الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات، وكان مضمون الرسالة (السرعة شوهت حياتي) .
وفي عم 2002م (المركز الثاني) في مسابقة جوائز السيف – التي أقيمت في محافظة جدة ، عن رسالة (مو كل مرة تسلم الجرة) .
في عام 2002م (خطاب إشادة وتقدير) من مركز تلفزيون الشرق الأوسط (MBC) على جودة الرسائل التلفزيونية التوعوية التي بثت على القناة .
في عام 2003م (المركز الأول) + (شهادة ودرع) في المسابقة الدولية لمهرجان برامج الوقاية من حوادث الطرقات عن رسائل (التوعية المروية التلفزيونية) – من بين (40) أربعين دولة أوروبية وآسيوية وأفريقية .
في عام 2004م (المركز الأول) في مسابقة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن رسالة (هكذا يفعل الإرهاب) .
في عام 2005م (المركز الأول) – في مسابقة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن رسالة في مجال (دور المواطن في محاربة المخدرات) بعنوان (ومات الحلم) .
في عام 2005م (المركز الأول) – في مسابقة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن رسالة في مجال (إساءة استخدام الانترنت) بعنوان (الاحتياط يجنبك الاحتيال).
في عام 2006م (المركز الأول) – في مسابقة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن رسالة في مجال (الوقاية من أخطار الإرهاب) بعنوان (أغلقوا الأبواب في وجه الإرهاب).
في عام 2006م (المركز الأول) – في مسابقة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن رسالة في مجال (دور المخدرات في تدمير الأسرة) بعنوان (تطفو المخدرات فتغرق الحياة).
في عام 2006م (المركز الثاني) – في المسابقة العالمية لمهرجان برامج الوقاية من حوادث الطرقات – عن رسالة في مجال (التوعية المرورية) بعنوان (دعونا نعبر).
في عام 2007م (المركز الأول) – في مسابقة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن رسالة في مجال (أضرار المخدرات) بعنوان (حماية الشباب في براثن المخدرات).
في عام 2008م (المركز الأول) – في مسابقة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن رسالة في مجال (جرائم السرقة والنشل والوسائل الكفيلة بتلافيها) بعنوان (الحذر قد يحد من الخطر).
في عام 2008م (المركز الأول) – في مسابقة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن رسالة في مجال (الجرائم المرتكبة بواسطة الكمبيوتر والانترنت وسبل الوقاية منها) بعنوان (بالتأكيد أنت لم تسرق) .
في عام 2010م (المركز الأول) – في مسابقة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن رسالة في مجال (عدم احترام قواعد السير ودوره في حوادث السير) .
الفريق القحطاني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.