المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هلالنا.. حيّرنا
دروب
نشر في الرياض يوم 08 - 10 - 2010

يبدو أن آخر محاولات الفريق الهلالي في العودة من جديد لاعتلاء منصات البطولات الآسيوية- من وجهة نظر شخصية - ستبوء بالفشل في ظل خسارته لقاء ذهاب دور نصف النهائي من مستضيفه فريق ذوب اهان الإيراني بهدف.. وقبلها ظهر بأسوأ صورة فنية أمام الغرافة القطري رغم تأهله بمعجزة..
فالأمل بدأ يضعف ولا نرى بوادر تحسن مشجعة في قدرة الفريق على الوقوف فوق أرضية صلبة ينطلق منها بقوة وهيبة فنية لتحقيق الأمل المنشود في استعادة اللقب القاري الذي توج به - الهلال - ست مرات في تاريخه آخرها إحرازه كأس آسيا ال 12 لأبطال الكؤوس في الدوحة يوم 6/1/1423ه أمام فريق هونداي الكوري ابان فترة رئاسة الأمير سعود بن تركي..
قد يقول البعض إن امكانية تعويض خسارة الذهاب بهدف واردة في الرياض، لكن السؤال: إلى متى ونحن نرى جماهير الهلال العريضة تعيش في دوامة الحيرة والقلق من امكانية وقدرة فريقها في اكمال مشواره الآسيوي بنجاح بعد معجزة التأهل على حساب الغرافة والأهداف الأربعة التي أدخلت الرعب في قلوب أنصار الفريق في ذلك المساء الذي لا ينسى!!
إن نادياً عملاقاً مثل الهلال ليس بحاجة لأن يضع نفسه في مثل تلك الاحراجات مع أنصاره في ظل امكانياته الفنية العالية ولاعبيه واحتياطيه الأكفاء بجانب امكانياته المادية التي تفوق سائر الأندية السعودية سيما وأن إدارته الحالية ضخت الملايين على لاعبيه الأجانب دون أن نشاهد آثاراً إيجابية ملموسة أو جدوى فاعلة لدورهم المؤثر في صفوف الفريق وتحسن نتائجه خصوصاً هذا الموسم باستثناء عملاق الوسط الروماني (رادوي) الذي اثبت اليوم أنه اللاعب - الوحيد - المؤثر في صفوف الفريق، فإذا غاب انكشف عجز مدربه جيريتس في إيجاد بديله وخير مثال نهائي كأس خادم الحرمين للأبطال أمام الاتحاد ومباراة الغرافة الأخيرة ثم لقاء ذوب اهان الإيراني أول من أمس وجميع تلك اللقاءات خسرها جيريتس!!
والملاحظ أيضاً أن السويدي (ويلي) لاعب ال 52 مليوناً الذي كان السبب المباشر في هزيمة الهلال الأخيرة.. بات اليوم يلعب بأقل مجهود ويرتكب أخطاء فادحة كما حدث أمام الغرافة إذ نجا من عقوبة الطرد وإحراج فريقه بالنقص العددي لقيامه بضرب أحد المدافعين دون كرة واستمر في سلبياته أمام الفريق الإيراني عندما أهدر برعونة ركلة جزاء وفتح ثغرة في حائط الصد جاء منها الهدف الإيراني الوحيد.
كما أنه اللاعب الأوروبي الوحيد في ملاعبنا الذي لا يستخدم رأسه برغم طوله الفارع فتراه ينفذ الكرات الركنية بدلاً من تواجده إلى جوار ياسر داخل المنطقة.
ويبقى الخوف في مباراة الرد المقبلة أن يُقدم مدرب الهلال على مغامرة فتح ملعبه ومواصلة نهجه الهجومي أمام الفريق الإيراني بدلاً من التحفظ والتوازن الدفاعي الهجومي فيتكرر سيناريو ليلة الغرافة المرعبة.. ويخرج فريقه من المولد بلا حمص!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.