أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    برعاية الملك.. بدء اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية    ولي العهد يرعى «المنتدى الاقتصادي العالمي»    الاقتصاد الخليجي يعزز أسواقه العالمية    الحقيل يزور الصين ويشهد توقيع اتفاقيات    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    ضبط أكثر من 19 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    وادي الفن    "أبدع" منصة ممارسة الأنشطة الثقافية السعودية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    طريقة عمل البيتزا الحلوة بالكرز الأحمر    سنة «8» رؤية    السعودية تتصدر الحلول الرقمية غير النقدية في الترفيه    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من التأشيرة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    فوز فريق طبي سعودي بالمركز الأول في مسار السرطان بجامعة هارفارد    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    30 يونيو موعد القبول بجامعات الرياض    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    ملتقى مرض الباركنسون يستكشف أحدث تطورات العلاج    حرس الحدود: القبض على (9) إثيوبيين بجازان لتهريبهم (180) كجم "قات"    القصاص من مواطن أنهى حياة آخر بإطلاق النار عليه بسبب خلاف بينهما    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    قطاع صحي خميس مشيط يُنفّذ فعالية "النشاط البدني"    فريق طبي سعودي يتأهل لبرنامج "حضانة هارفرد"    "طفرة" جديدة للوقاية من "السكري"    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إرهابيون يهود يحرقون «مسجد الأنبياء» في الضفة
أوغلي يدعو "الرباعية" إلى التدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

إمعانا في اجرامهم المغطى من حكومتهم ، أضرم معتدون يهود من قطعان المستعمرين فجر امس النار في "مسجد الأنبياء" في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعد شهور على احراقهم مسجدين آخرين في قريتي ياسوف واللبن الشرقي شمال الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر مطلعة وشهود عيان ان مجموعة من قطعان المستوطنين تسللوا فجرا الى بلدة بيت فجار وقاموا باضرام النار في المسجد ، بعد كتابة شعارات عنصرية باللغة العبرية تحرض على قتل العرب وتسيء للاسلام، قبل ان يفروا بواسطة سيارة بيضاء اللون وتحمل لوحة صفراء شوهدت تغادر باتجاه تجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني.
وقد هبّ الاهالي لاخماد النيران بوسائل بدائية، الى حين وصول طواقم الاطفاء التابعة للدفاع المدني وقوة من الشرطة الفلسطينية التي قامت بمعاينة مسرح الجريمة. وتبيّن عقب اخماد الحريق ان قطعان المستوطنين قاموا بتجميع نسخ من المصحف الشريف والكتب الدينية واحراقها قبل اضرام النار في فرش وسجاد المسجد، ما ادى الى احتراقها والحاق دمار في بعض الاعمدة الداخلية. وهذا الاعتداء ليس الاول من نوعه بحق المساجد ودور العبادة اذ سجلت خلال السنوات الماضية سلسلة طويلة من الانتهاكات والاعتداءات التي ارتكبها المستوطنون وبضمنها احراق مسجدين الاول في قرية ياسوف شرق مدينة سلفيت والاخر في اللبن الغربي جنوب مدينة نابلس، اضافة الى كتابة الشعارات العنصرية ونجمة داود على جدران وباحات العديد من المساجد في مختلف مناطق الضفة الغربية.وقد دانت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها ظهر أمس جريمة إحراق "مسجد الأنبياء" وأكدت "أن الاعتداء على المساجد يندرج في إطار انتهاك حرية العبادة وحرمة المقدسات". من جانبه، حذر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خلال تفقده المسجد من خطورة أعمال العربدة التي يقوم بها قطعان المستوطنين. وقال ان هذه المجموعات المتطرفة وبحماية من سلطات الاحتلال تدفع المنطقة إلى حرب دينية لا يعرف عواقبها أحد. في جدة، دان الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي جريمة إحراق "مسجد الأنبياء"، معتبراً هذه المحاولة الآثمة خرقاً لاتفاقية جنيف والقانون الدولي. وقال ان تدنيس المسجد وحرق المصاحف فيه وكتابة شعارات عنصرية على جدرانه هو اعتداء سافر على حرية العبادة وحرمة المقدسات. كما جدّد تأكيده بأن هذا الوجود الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير الشرعي يمثل خرقاً صارخاً للقانون الدولي ويشكل عائقاً حقيقياً أمام تحقيق تقدم في عملية السلام، داعياً اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي للعمل على إلزام (إسرائيل) وقف كافة أشكال الاستيطان والممارسات التي تمسّ الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.