10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 25 عنصراً من الشرطة العراقية في هجوم «انتحاري» وتفجير 10 عبوات ناسفة
نشر في الرياض يوم 09 - 09 - 2009

أعلن مصدر في الشرطة العراقية أمس الثلاثاء مقتل عشرة من عناصر شرطة محافظة كركوك (شمال بغداد) بينهم ضابطان أحدهما برتبة مقدم، في انفجار ثلاث عبوات ناسفة جنوب مدينة كركوك المتنازع عليها.
وقال العقيد حسين البياتي ان "عبوة ناسفة انفجرت عند مرور موكب المقدم زيد حسين مدير شرطة ناحية (امرلي) جنوب مدينة كركوك ما اسفر عن مقتله مع ثلاثة من مرافقيه".
واكد البياتي انه نجا من انفجار مماثل استهدفه صباح أمس في كركوك.
وناحية "امرلي" تقطنها غالبية تركمانية تعرضت لهجمات متكررة بينها هجوم انتحاري ادى الى مقتل 115 شخصا وجرح نحو 250 اخرين مطلع يوليو 2007.
وفي هجوم اخر، قتل اربعة من رجال الشرطة بينهم ضابط برتبة ملازم في انفجار عبوة ناسفة، وفقا للبياتي.
وقال ان "انفجار عبوة ناسفة ضد دورية للشرطة ادى الى مقتل ضابط برتبة ملازم وثلاثة من عناصر الدورية".
واضاف ان "الانفجار وقع في قرية بسطملي (80 كلم جنوب) التي تقطنها غالبية تركمانية".
كما قتل اثنان من عناصر شرطة حماية الطرق الخارجية وجرح اثنان آخران، في انفجار عبوة ناسفة، وفقا لمصدر في شرطة كركوك.
واوضح المصدر ان "انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية لشرطة حماية الطرق الخارجية قرب قضاء داقوق (45 كلم جنوب) ادى الى مقتل اثنين واصابة مثلهم بجروح".
واكد الطبيب نبيل جميل من مستشفى كركوك العام تلقي جثتين وجريحين من عناصر الدورية.
عراقي يتهيأ لغسل قريبه الذي قتل في الانفجار الانتحاري ببعقوبة.(رويترز)
إلى ذلك أعلنت مصادر امنية عراقية مقتل شخص واصابة مدير عام في وزارة الصحة و11 شخصا آخرين بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة في بغداد.
واوضحت المصادر أن عبوة لاصقة انفجرت بسيارة علي البستاني مدير عام صحة الرصافة قرب ساحة المستنصرية في شارع فلسطين.
ونقل البستاني الذي كان في طريقه الى عمله الى احد المستشفيات لتلقي العلاج .
وقال مصدر امني محلي إن انفجار عبوتين ناسفتين بدوريتين للشرطة في بغداد أدى "الى اصابة 10 اشخاص بينهم 6 من عناصر الشرطة بجروح".
وأوضح المصدر العبوة الناسفة الاولى انفجرت بدورية للشرطة "أثناء مرورها على طريق معسكر الرشيد جنوبي شرق بغداد" وأدى "الى إصابة ثمانية أشخاص بينهم أربعة من عناصر الشرطة بجروح"، فيما أسفر انفجار مماثل بدورية ثانية للشرطة في منطقة كمب سارة، شرق بغداد، "عن إصابة شرطيين بجروح".
وفي محافظة ديالى قتل شرطي عراقي وأصيب خمسة اخرون بانفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنية اثناء مرور دورية تابعة للشرطة على الطريق الرئيسي في حي المفرق، غرب بعقوبه.
رجل أمن عراقي يجمع قطع لحم بشرية تعود لأفراد شرطة وقعوا ضحية للعبوات الناسفة.(أ.ف.ب)
وأشار إلى أن الانفجار تسبب أيضاً بأضرار للمحال التجارية القريبة مكان الانفجار.
وفي موضوع ذي صلة قتل 7 اشخاص واصيب اكثر من 25 اخرين اثر تفجير انتحاري نفسه كان يرتدي حزاما ناسفا بين المصلين الليلة في حسينية عبد الكريم المدني وسط بعقوبة شمال شرق بغداد .
وفي تطور اخر تبنت جبهة تدعى الجهاد والتغيير في العراق إحدى تشكيلات اللجنة الموحدة لفصائل التخويل عملية تدمير آليتين تابعتين للاحتلال الامريكي ومقتل من فيهما غرب العراق .
واوضحت تلك الجبهة في بيان لها الليلة أن مجموعة من رجالها قامت بتفجير عبوة ناسفة في رتل لقوات الإحتلال الأمريكي على الخط السريع في منطقة البو فراج في مدينة الرمادي مما أدى إلى تدمير إحدى آليات الرتل بالكامل ومقتل وإصابة جميع من كان فيها .
كما تمكنت مجموعة اخرى من رجال الجبهة من تفجير عبوة ناسفة على رتل لقوات الإحتلال الأمريكية غرب مدينة هيت مما أدى إلى تدمير آلية ومقتل وإصابة من فيها .
كما اعلن مصدر امني محلي في محافظة الانبار عن اصابة ضابط شرطة عراقي برتبة ملازم اول يدعى رحيم هادي بجروح خطيرة بانفجار عبوة ناسفة أمس قرب منزله في منطقة الرطبة، غرب مدينة الرمادي مركز المحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.