33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



50 شركة عقارية وتمويلية تواجه "الأزمة العالمية" بمشاريع سكنية على منصة "عقارات الرياض 12"
يُفتتح مساء اليوم برعاية الأمير متعب بن عبد العزيز في مركز معارض الرياض الدولي
نشر في الرياض يوم 05 - 04 - 2009

تشرع اليوم أكثر من 50 شركة عقارية وتمويلية محلية وخارجية في مواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية بطرحها لعروض شرائية أمام المستهلكين على مدى أربعة أيام من عمر معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني في دورته الثانية عشرة.
ويرى الاقتصاديون ومستثمرون العقاريون بأن انطلاق أعمال المعرض مساء اليوم، وتزامنه مع التحركات الحكومية الأخيرة في تطوير السوق من خلال وضع تطبيق تنظيمات وتشريعات جديدة، والتي من شأنها دعم المستثمر وحفظ لحقوق المشتري، تعطي السوق العقاري السعودي قوة في مواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية.
وأجمعوا على أن الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري مازالت مشجعة وأن حالة عدم الثقة والخوف هي حالة نفسية بالدرجة الأولى وليست مرتبطة بمعطيات اقتصادية حقيقية على أرض الواقع حيث انتابت الناس حالة من القلق والخوف الشديد من تداعيات ما يحدث خارجيا واحتمالات تأثير هذا الواقع على القطاع العقاري في المنطقة، مؤكدين أن أنظمة الخمسة العقارية التي أقرت من قبل مجلس الشورى قبل ثمانية أشهر و المنتظر تطبيقه على أرض الواقع ستلعب في المرحلة المقبلة دوراً مهماً في تأمين المسكن، خصوصا وإن نسبة الذين يمتلكون منازل في الرياض لا يتجاوزون50 في المائة- بحسب دراسات عقارية-.
وسيكون معرض هذا العام المعرض الذي تقام دورته في مركز معارض الرياض الدولي التابع للغرفة التجارية الصناعية بالرياض – على طريق الملك عبد الله – موضع اهتمام ومتابعة مختلف القطاعات العقارية والمالية والاستشارية والإعلامية السعودية والخليجية إضافة إلى الشرائح الاجتماعية المهتمة بالسوق العقاري وما يتوفر فيه من عروض الإسكان والتمويل العقاري والتقسيط في ظل الأزمة المالية العالمية المحيطة بالأسواق المختلفة ومنها بشكل أساسي السوق العقاري والخليجي على وجه الخصوص.
وقال حسين الفراج مدير عام رامتان المنظمة وصاحبة الامتياز للمعرض أن معرض هذا العام يتميز بتشريف وحضور صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية الذي سيتفضل بافتتاح أعمال المعرض مساء اليوم بمصاحبة حشد كبير من كبار المسؤولين في الوزارة وأمانة منطقة الرياض والشخصيات والقيادات العقارية البارزة في مبادرة من سموه لإعطاء الدعم المعنوي لهذا القطاع المهم في الاقتصاد الوطني والوقوف مباشرة على منجزاته ومتطلباته وتأكيد سموه وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على طمأنة قطاعات الأعمال والمستثمرين والمجتمع إلى رؤية الدولة المساندة والعازمة على تجاوز هذه الأزمة.
وأكد الفراج أن معرض هذا العام هو من أقوى دورات المعرض رغم ما يدور من أحاديث عن القطاع العقاري السعودي والخليجي في ظل هذه الأزمة حيث تشارك في المعرض نخبة رائدة من الشركات تجاوزت السبعين شركة عقارية وتمويلية وتطويرية وخدماتية تظهر قوة القطاع العقاري السعودي ومتانته ومستقبله الواعد رغم كل الظروف.
وأوضح الفراج أن معرض الرياض للعقارات يؤكد مجدداً أنه المعرض الأقوى والأكبر على مستوى المناسبات والمعارض المماثلة في المملكة ومنطقة الخليج منذ انطلاقته قبل ما يزيد على العشر سنوات وسيجد الزائر ذلك ماثلاً أمامه عند زيارته للمعرض خلال فعالياته التي ستستمر حتى مساء الأربعاء المقبل.
وفي موضوع ذي صلة، انطلقت استعدادات المشاركين في المعرض منذ وقت مبكر لإبراز ما لديهم من مشروعات عقارية واستثمارية وإسكانية لتعزيز مكانتهم في السوق وإعطاء صورة إيجابية عن مراكزهم المالية وقوة وتميز مشروعاتهم وبرامجهم وتتوزع المشاركات في المعرض بين امتيازات الرعاية ومجموعة كبيرة من الشركات إضافة إلى المشاركات وجاءت حسب بيان صادر من رامتان للمعارض والمؤتمرات على النحو التالي:
الراعي الماسي الشركة الأولى لتطوير العقارات ، الراعي البلاتيني المسكن الميسر و المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ، الراعي الذهبي شركة إيوان العالمية للإسكان و شركة آل سعيدان للعقارات و شركة رافال للتطوير العقاري المحدودة ، الراعي الفضي شركة إنجاز للتطوير العمراني و شركة العقيق للتنمية العقارية و مجموعة طلعت مصطفى ( مشروع نسمات الرياض) والرعاة المشاركون هم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض و شركة عبد الله محمد بن سعيدان وأولاده العقارية ومجموعة كسب المالية ومجموعة سلمان بن سعيدان العقارية، و شركة درة الرياض.
كما تشارك في المعرض الشركات والمؤسسات التالية:
شركة ركاء العقارية ، آد للهندسة ، مجموعة القاضي القابضة ، الشركة العقارية الشاملة ، أولات لإدارة وتنمية الأملاك ، شركة الصفوة للاستثمار والتطوير العقاري ، شركة أملاك العالمية ، شركة بصمة لإدارة العقارات ، شركة دار التمليك للتمويل العقاري ، شركة سنشري 21 أريز العقارية ، شركة مسكن العربية للاستثمار والتطوير العقاري ، شركة مدرار للاستثمارات العقارية ، شركة مفاهيم الأبعاد ، شركة رأيك العقارية ، مكتب المهندس عبد الإله المهنا للاستشارات الهندسية ، International Project Management (IPM) ، مجموعة وسام حسين الجفري المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، مكيون مطورون عمرانيون ، بنك الرياض ، شركة درة البحرين ، مكاتب الأعمال للعقارات ، شركة عواصم الدولية للاستثمار العقاري ، مصرف الراجحي ، Model Craft Co. ، شركة ميتسوبيشي الكهربائية السعودية المحدودة ، بنك ساب ، دواوين العقارية ، سعودي برايم ، شركة تقنية اللوحات والمعارض ، شركة سولدر العقارية ، شركة مجود المحدودة ، شركة إدار للاستثمارات العقارية ،شركة تبارك.
يشار إلى أنه سيتاح للجمهور زيارة المعرض خلال أيامه الأربعة في فترتين الصباحية من العاشرة والنصف حتى الواحدة والنصف ظهراً والمسائية من الرابعة والنصف عصراً حتى التاسعة والنصف ليلاً وتم تخصيص البوابة الجنوبية لمركز المعارض لدخول الزوار مع توفر مواقف سيارات تتجاوز 1400 موقف .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.