وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجلس الوزاري الإسلامي يدين العدوان الإسرائيلي على غزة ويدعو المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لحماية الفلسطينيين
أعرب عن خيبة أمله في إخفاق مجلس الأمن ودعا إلى تقديم مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني

أدان وزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الاسلامي في ختام أعمال اجتماعهم ضمن اللجنة التنفيذية الاستثنائي الموسع في جدة امس الاحتلال الاسرائيلي لعدوانه السافر على الشعب الفلسطيني وممارساته غير القانونية وغير الشرعية وخصوصا عمليات القتل خارج نطاق القضاء والاغتيالات وقصف المنازل والبنى التحتية والحصار الجائر الذي يفرضه على قطاع غزة باعتباره عقابا جماعيا يندرج في إطار جرائم الحرب، وحملوا إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال مسؤولية تدهور الاوضاع الانسانية في قطاع غزة نتيجة لاستمرار عدوانها وإغلاق المعابر الحدودية ومنع وصول المواد الاساسية من وقود وغذاء ودواء للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.
واكد وزراء الخارجية دعمهم لنضال الشعب الفلسطيني العادل من أجل استرداد حقوقه الوطنية الثابتة غير القابلة للتصرف بما فيها حقه في تقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحقه في حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين يستند الى قرار الجمعية العامة رقم 194واشادوا بصمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الاسرائيلي.
جاء ذلك في البيان الختامي للاجتماع الذي تناول التطورات الاخيرة في فلسطين وخاصة الحصار المفروض على قطاع غزة حيث اكد البيان أن الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967والتي تشمل قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشريف تشكل وحدة جغرافية واحدة واصفا الانتهاكات والممارسات الاسرائيلية غير الشرعية المتواصلة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بأنها تشكل انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان وتزيد من تفاقم الاوضاع الانسانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
واعرب المجتمعون في بيانهم الختامي عن خيبة الامل الشديدة إزاء إخفاق مجلس الامن الدولي في تحمل مسؤولياته في معالجة المأساة الانسانية في غزة داعيا المجتمع الدولي الى التحرك بشكل عاجل وتوفير الحماية الفورية للمواطنين الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية المحتلة كما دعا المجتمعون في ختام اجتماعهم المجموعة الاسلامية في الامم المتحدة باتخاذ التدابير اللازمة لضمان قيام الامم المتحدة بالاجراء الملائم. ورحب المجتمعون بقرار مجلس حقوق الانسان رقم / 01/6في جلسته الاستثنائية بتاريخ 23يناير 2008حول انتهاكات حقوق الانسان الناشئة عن الهجمات والتوغلات العسكرية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة وبخاصة في قطاع غزة مطالبين بتنفيذ بنوده لا سيما الدعوة الى توفير الحماية الفورية للمدنيين الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية المحتلة امتثالا لقانون حقوق الانسان وللقانون الانساني الدولي. وحث المجتمعون الدول الاعضاء والبنك الاسلامي للتنمية والمؤسسات المالية الخاصة للعمل على تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب الفلسطيني للتخفيف من معاناته التي سببتها الانتهاكات الاسرائيلية من حصار وقتل وتجويع. وكلف المجتمعون في ختام الاجتماع الامين العام بالتنسيق مع رئاستي مؤتمري القمة ووزراء الخارجية وفلسطين للاتصال بالاطراف الدولية الفاعلة والامم المتحدة من أجل العمل على رفع الحصار عن قطاع غزة ومعالجة الازمة الانسانية الناجمة عنه.
وقد اكد المشاركون في الاجتماع على اهمية توحيد الجهود وشموليتها لمعالجة الوضع المأساوي في قطاع غزة وطالبوا الدول والمنظمات العالمية والإقليمية بدعم سكان القطاع بكافة الوسائل المتاحة وانتقدوا تباطؤ وتخاذل مجلس الأمن. جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد أمس الأحد في مقر المنظمة في جدة بحضور الأمين العام أكمل الدين إحسان اوغلو ورئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية وزير الخارجية الباكستاني إنعام الحق وبحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي نزار عبيد مدني الذي اكد على اهمية الإشادة بصمود الفلسطينيين في مواجهة العدو وحقهم في تقرير المصير ومطالبة المملكة بالوقف الفوري للممارسات الاسرائيلية .. وربط الوزير مدني جرأة الدولة الإسرائيلية بعدم وجود رادع لها من قبل المجتمع الدولي مطالبا الفلسطينيين بإنهاء صراعاتهم والتوحد في مواجةه العدو وطالب مدني الجهات ذات العلاقة بالعمل على حل الازمة التي يعاني منها الفلسطينيون مشددا على اهمية عودة الفلسطينيين لحكومة الوحدة الوطنية حقنا لدمائهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.