قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صاروخ إسرائيلي يحوِّل عائلة من ثلاثة أفراد .. أشلاء والمقاومة تثأر للضحايا بسيل من القذائف على المستعمرات
حداد عام في قطاع غزة حزناً على شهداء المجزرة الإسرائيلية
نشر في الرياض يوم 17 - 01 - 2008

لم تكتفِ آلة الحرب الاسرائيلية بالمجزرة البشعة التي ارتكبتها يوم الثلاثاء في حي الزيتون شرق مدينة غزة واسفرت عن استشهاد 20فلسطينيا واصابة العشرات بجراح؛ فقامت الطائرات الاسرائيلية أمس بقصف سيارة مدنية في مدينة غزة لتقتل ثلاثة مدنيين فلسطينيين بينهم طفل في الرابعة عشرة من عمره.
واطلقت طائرة اسرائيلية صاروخا على الاقل باتجاه سيارة مدنية من نوع "بيجو تندر" بيضاء اللون في شارع النفق في مدينة غزة مما ادى الى استشهاد ثلاثة مدنيين فلسطينيين واصابة خمسة آخرين بجراح.
وافاد شهود عيان ان القصف الاسرائيلي استهدف سيارة جيب من نوع "ماجنوم" كان يستقلها مقاومون لكنهم فروا من عملية القصف ونجوا ليصطدم الصاروخ بسيارة مدنية كانت تسير خلفهم.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان جثامين الشهداء وصلت للمستشفى أشلاء ممزقة بفعل شدة القصف وهم: عامر اليازجي وشقيقه محمد اليازجي ونجله الطفل امير محمد اليازجي ( 14عاما).
وفي السياق ذاته أصيب مقاومان بجراح صباح أمس في غارة جوية شنها الطيران الإسرائيلي على بلدة جباليا شمال قطاع غزة أول من أمس.
وذكرت مصادر طبية وشهود عيان أن الغارة التي نفذتها طائرة حربية إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية بصاروخ أسفر انفجاره عن جرح اثنين من ركابها نقلا إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.
في غضون ذلك سادت حالة من الحزن والألم في كافة محافظات غزة اثر المجزرة البشعة والارهابية التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي في حي الزيتون شرق مدينة غزة أول من أمس.
وعم الإضراب العام والحداد كافة مناطق قطاع غزة حداداً على أرواح الشهداء وتنديداً بالجريمة الإسرائيلية البشعة، حيث أصاب الحياة الشلل فأغلقت الجامعات والمدارس أبوابها أمام الطلبة، ونكست الأعلام الفلسطينية من على المؤسسات الحكومية والأهلية، كما خلت الشوارع من المارة بشكل جزئي وبدت حركة المركبات بطيئة والحزن والألم يغطي أرجاء المكان.
وفي اطار التبجح الاسرائيلي لتبرير المجزرة الارهابية بحق مواطني غزة؛ أكدت مصادر سياسية إسرائيلية أن ما قام به جيش الاحتلال في قطاع غزة يوم الثلاثاء من عملية عسكرية محدودة شرق القطاع " هو فقط بداية وليست النهاية".
وأضافت المصادر لصحيفة "يديعوت أحرنوت" الاسرائيلية الصادرة أمس " أنه إذا ما صعدت المقاومة الفلسطينية موجة المواجهة على حدود "اسرائيل" في غزة، فإن قوات الاحتلال ستعرف كيف ستصعد ردود الفعل، وهي ستدفع ثمنا باهظا جدا" على حد قول المصادر.
في غضون ذلك أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام في بيان صحافي لها أنها أطلقت صباح امس صاروخا من طراز (قسام) نحو مستعمرة (سديروت) جنوب فلسطين المحتلة 1948"في إطار الرد على جرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني".
كما شنت كتائب القسام موجات من عمليات القصف على مستعمرات وأهداف إسرائيلية محاذية لقطاع غزة طالت مستعمرات زكيم وكفار سعد ومفتاحيم وناحل عوز، وكيبوتس "بئيري" وبوابة موقع كيسوفيم العسكري وكيبوتس كيسوفيم، متوعدةً بمزيد من الرد على جرائم الاحتلال.
فيما اعلنت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية ان مجموعة القصف الصاروخي فيها تمكنت من قصف المواقع والمستوطنات بالصواريخ وقذائف الهاون من العيار الثقيل، حيث قصفت سديروت بصاروخين وقصفت عسقلان بصاروخين من طراز صمود، وقصفت كيبوتسات النقب الغربي بثلاثة صواريخ وقصفت ناتيف هعتسراه بأربعة قذائف هاون.
وقال جيش البراق في كتائب شهداء الاقصى انه قصف المجدل بصاروخين صباح أمس، كما اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية قصفها سديروت بصاروخين صباح أمس، وقالت في بيان لها ان القصف يأتي كرد اولي على مجزرة حي الزيتون متوعدة بالمزيد من الردود.وأ علن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن فصائل المقاومة أطلقت خلال يوم أمس نحو ثلاثين قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو جنوب فلسطين.وق ال متحدث باسم هذا الجيش للإذاعة الإسرائيلية صباح أمس "إن انفجار الصواريخ هذه تسبب في إصابة خمسة إسرائيليين بجروح بعد انفجار احد الصواريخ في مستوطنة سديروت القريبة من القطاع".كم ا أدت عمليات القصف هذه إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض أحياء هذه البلدة خلال الليلة قبل الماضية، واستمر عدة ساعات بعد أن ضرب صاروخ فلسطيني احد خطوط الكهرباء في سديروت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.