سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رؤية 2030.. والاقتصاد السعودي

مرت ثمانية أعوام على انطلاق الرؤية السعودية 2030م، والتحول الاقتصادي بما يتواكب مع تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله- وتوفير كل ما يحتاجه المواطن، وإرساء أسس التنمية الاقتصادية المستدامة للوطن وجودة الحياة للمواطن السعودي.
فاليوم المملكة تشهد نمواً كبيراً في الاقتصاد الوطني، وحققت رؤية المملكة 2030م مستهدفاتها بسرعة فائقة، كما أن برامج ومبادرات الرؤية السعودية 2030م تسير في المسار الصحيح الذي رسمه لها سمو ولي العهد الأمين، حيث حققت مستهدفاتها السنوية، وبلغت مساهمة الأنشطة غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي نسبة 50 % في نهاية العام 2023م.
كما أن رؤية المملكة 2030م حققت حلم النهضة السعودية، وأشعرت الجميع أن الرؤية السعودية 2030م هي رؤية السعوديين أنفسهم كما يرغبون في المستقبل، وظل سمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- حريصا كل الحرص على التطوير، وبناء الاقتصاد السعودي، ووضع برامج راقية تعتمد جميعها على قدرات موارد أبنائها البشرية.
فالرؤية السعودية 2030م تركز على إستراتيجية بعيدة المدى للاقتصاد السعودي، وتهدف إلى تحسين المجتمع، وتحقيق النمو الاقتصادي، ومعالجة التضخم، ورسم السياسات الاقتصادية، والمالية والنقدية للمملكة، وتعزيزها بالكوادر الوطنية ذات المهارات العالية، وهذا سيساهم في وضع حلول كثيرة للسياسة النقدية، والمالية والتضخم، وتحسين دخل المواطن.
وتنويع مصادر الدخل دون الاعتماد على النفط، فالاقتصاد السعودي في تطور، وازدهار مستمر ويواجه العديد من التحديات الاقتصادية، وخاصة في الاستثمار في المواطن السعودي، وتوفير فرص العمل لجميع المواطنين، ومكافحة الفساد، والفاسدين، وتفعيل دور نزاهة في مراقبة المشاريع، والتعيينات في المناصب، وتفعيل أنظمة المراقبة، والشفافية والمحاسبة.
كما أن الرؤية تساعد في توزيع الدخل بين طبقات المجتمع، وحل مشكلة البطالة والإسكان، ومشاركة المرأة في سوق العمل، وأجزم أن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قدم رؤية وطنية طموحة هدفت إلى بناء اقتصاد سعودي مستدام، وانتهج سموه سياسة الباب المفتوح مع جميع المواطنين، خدمة الوطن والمواطن، ودعم الكوادر الوطنية المؤهلة.
والعمل على تنفيذ الأعمال حسب سجلها، والتأكيد على المنفذين بأن المشروعات ستسحب منهم إن تأخروا في تسليمها، ومن يثبت عليه العبث، وضعف التنفيذ فإنه سيعاقب، والتوظيف الأمثل للموارد المالية والاقتصادية، والاستعانة بالكفاءات الإدارية الوطنية المؤهلة، وتطوير البحث العلمي، والمساهمة في المحافظة على الثروات الوطنية.
لقد سعدنا بالرؤية السعودية 2030م، والتي أثلجت صدورنا، وهو بلا شك جهد عظيم يستحقون عليه الشكر، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله- والشكر موصول للفريق المشرف، ولكل من شارك بالعمل المشرف، والرائع حتى أخرجوا الرؤية السعودية 2030م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.