تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمريكا تسجّل تضخما أعلى من المتوقع
نشر في الرياض يوم 11 - 04 - 2024

استمر ارتفاع أسعار الاستهلاك في التسارع في الولايات المتحدة خلال آذار/مارس، ليبلغ 3,5% على مستوى سنوي مقارنة ب 3,2% في شباط/فبراير، وفقا لاحصاءات نشرتها وزارة العمل الأربعاء، مما خيب مرة جديدة آمال المحللين الذين كانوا يتوقعون زيادة بنسبة أقل.
ويخشى أن تقضي عودة تسارع التضخم في الولايات المتحدة، على أي احتمال بقيام الاحتياطي الفدرالي بأول خفض لمعدلات الفائدة خلال اجتماعه المقرر منتصف حزيران/يونيو، وهي خطوة كانت تأملها الأسواق منذ فترة طويلة.
ومع ذلك، ظلت الزيادة في أسعار الاستهلاك على حالها خلال شهر واحد عند 0,4% تماما كالشهر السابق، في حين كان الجميع يتوقع تباطؤا طفيفا إلى 0,3% وفقا ل"ماركت ووتش".
وظل التضخم الأساسي الذي لا يأخذ في الاعتبار تبدّل أسعار الطاقة والغذاء وبالتالي يعتبر أقل تقلبا، على حاله خلال عام واحد عند 3,8%، في حين كان المحللون يأملون في أن يستمر في التباطؤ التدريجي، كذلك خلال شهر واحد إلى 0,4% مقارنة بشباط/فبراير رغم توقع تسجيله تباطؤا طفيفا.
وتأثرت الأسواق سلبا بالأرقام الجديدة، اذ أنهت أسواق المال في وول ستريت تداولات الأربعاء على تراجع. وخسر مؤشر داو جونز 1,09 من قيمته، بينما تراجع ناسداك بنسبة 0,84 بالمئة.
ورأى الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان أن "التضخم تراجع مقارنة بذروته(حزيران/يونيو 2022) لكن لا يزال هناك الكثير من العمل لخفض الكلفة على العائلات".
ودعا "الشركات بما فيها المتاجر الاستهلاكية (سوبرماركت) إلى استخدام أرباحها القياسية لخفض الأسعار".
وقال غريغ ماكبرايد كبير المحللين الماليين في "بانك رايت" في مذكرة "يمكننا أن نستبعد احتمال خفض أسعار الفائدة في حزيران/يونيو. غياب التقدم نحو هدف (حصر التضخم عند مستوى) 2% أصبح الآن اتجاها".
أضاف "لم يسجّل أي تحسن. نمضي في الاتجاه الخاطئ، والمشكلات الرئيسية لا تزال قائمة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.