أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    ولي العهد يرعى «المنتدى الاقتصادي العالمي»    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    وادي الفن    العرض الإخباري التلفزيوني    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    وصمة عار حضارية    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من التأشيرة    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    ضبط 19050 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    قطاع صحي خميس مشيط يُنفّذ فعالية "النشاط البدني"    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بداية المنتخب السعودي المميزة تجذب اهتمام الإعلام الإيطالي
نشر في الرياض يوم 22 - 03 - 2024

اهتمت مواقع وصحف إيطالية ببداية المنتخب السعودي المُبهرة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعد الفوز على طاجيكستان بهدف دون رد، وتحقيق العلامة الكاملة خلال أول 3 جولات، مع الاحتفاظ بنظافة الشباك.
وقالت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية في حديثها عن اللقاء أن المنتخب السعودي ظهر بصورة جيدة خلال مواجهة طاجيكستان، والتي تُعتبر الأولى للصقور الخضر منذ الخروج من بطولة كأس آسيا 2024، عقب الخسارة من كوريا الجنوبية في ثمن النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
وأوضحت الصحيفة واسعة الانتشار أن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني استطاع قيادة "الأخضر" لتحقيق فوز هام، بعد خيبة الأمل الآسيوية، وأضافت: "نجم اللقاء كان سالم الدوسري الذي أحرز هدف الانتصار، بعد أن انطلق وراوغ أكثر من لاعب، قبل أن يُسدد كرة قوية سكنت شباك الضيوف عند الدقيقة 23 من أحداث الشوط الأول".
وأشار موقع "توتو ميركاتو ويب" الإيطالي إلى أن المنتخب السعودي تحت قيادة مانشيني حقق رقمًا لم يُحققه منذ تصفيات كأس العالم 2006، وذلك بالفوز والاحتفاظ بنظافة الشباك خلال أول 3 جولات من مشوار التصفيات، بعد الفوز على باكستان برباعية نظيفة، ثم التفوةق في الجولة الثاني بهدفين دون رد على المنتخب الأردني، قبل الفوز الأخير على طاجيكستان بهدف نظيف.
وكتب موقع "calciomercato": "بفضل هدف الدوسري، فازت السعودية على طاجيكستان 1-0. وبذلك يبقى المنتخب الوطني الذي يُدربه مانشيني في صدارة الترتيب بعد الجولات الثلاثة الأولى في المجموعة السابعة من المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026".
ويتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، بينما يأتي منتخب طاجيكستان في المركز الثاني ب4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني صاحب المرتبة الثالثة، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.
ويُنتظر أن يحل الأخضر ضيفًا على طاجيكستان يوم 26 مارس الجاري، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.