شفاعة أمير القصيم تثمر عن إعتاق رقبتين    سمو أمير نجران يستقبل رئيس المحكمة العامة السابق    سمو أمير منطقة تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً    بيئة عسير تفتح بوابات سد وادي تبالة بمحافظة بيشة    اختتام القافلة الإرشادية الزراعية الثانية بأبها    اهتمامات الصحف السودانية    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزيرة يونانية    سمو ولي العهد يهنئ أمير إمارة ليختنشتاين بذكرى اليوم الوطني لبلاده    تن هاج يعتذر للجمهور بعد الهزيمة الثانية    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة الباحة    تعليم تبوك يستقبل أكثر من 400 مُعلّم ومعلّمة لإجراء المقابلات الشخصية للوظائف التعليمية    أكثر من 4000 مستفيد من خدمات قسم المناظير بمجمع الملك فيصل بالطائف    «أرامكو» توزع 70.3 مليار ريال أرباح عن الربع الثاني من العام 2022    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل مديري الدفاع المدني بالمنطقة السابق والمعين حديثا    انطلاق المعسكر الكشفي الأول للفتيات بعسير    "البنك المركزي": نسبة المدفوعات الإلكترونية تتجاوز نظيرتها النقدية في 2021    تعليم مكة يهيئ المباني التعليمية استعدادًا للعام الدراسي الجديد    وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة يقيم اللقاء العلمي النسائي "الواقع والطموح"    رسميًا.. حامد البلوي يُعلن رحيله عن الاتحاد    اهتمامات الصحف الباكستانية    محافظ الطائف يُدشن حاضنة الياسمين لدعم وتمكين الأسر المنتجة    عوالق ترابية تعكر أجواء المملكة اليوم    الصحف السعودية    خبيران أمنيان ل«عكاظ»: نموذج سعودي فريد في مكافحة الفكر المتطرف    الأمن السعودي... من نجاح إلى نجاح أكبر    أوكرانيا: حرب انتحارية قد تمهد للحرب الأخطر ..!    الأخضر «الأولمبي» يواجه الجزائر في نصف نهائي «الألعاب الإسلامية»    «الهالك الشهري».. ضاق عليه الخناق ففجّر نفسه    بوح في ليل ماطر    بريتني سبيرز تقاضي طليقها    المسؤول واستغلال الإعلام !    صدر حديثا.. نبض الغدير للكاتبة غدير الطيار    دياز يختبر جاهزية «إيغالو» أمام الشعلة والباطن    مكافحة الإرهاب    الربيعة يقف على تسليم المساعدات الإيوائية للاجئين الأوكرانيين    مغن يعتذر عن سوء صوته    استقدام العمالة الإندونيسية متاح عبر الشركات    رئيس هيئة الترفيه يطلق هوية اليوم الوطني السعودي ال92    إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    البلادي يرفع رصيد المملكة ل18 ميدالية في دورة ألعاب التضامن    اتباع نظام غذائي صحي يغني عن المكملات الغذائية    احذروا المغاسل العالية عند الوضوء                        الجياد "وحش المحمدية" و"الكويت" و"يكتسح" أبطال الأسبوع الثامن في سباقات موسم الطائف 2022                                    محمية الملك عبدالعزيز توقع مذكرة تعاون مع الصمان الخضراء    الحج والعمرة: يُسمح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خمسة منتخبات سعودية تستعد للمنافسة الدولية وتمثيل المملكة في يوليو وأغسطس في 5 دول
نشر في الرياض يوم 29 - 06 - 2022

تستعد المنتخبات السعودية في الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات والمعلوماتية للمشاركة وتمثيل السعودية في 5 أولمبيادات علمية دولية، وتقام فعالياتها حضورياً وعن بُعد، خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.
ووصلت 3 فرق إلى مدينة بودابست في دولة المجر، يوم أمس لبدء التدريب المكثف الذي يستمر أسبوعين، استعداداً للأولمبيادات الدولية، حيث تنافس المملكة على جوائز الأولمبيادات الدولية، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم، حيث أطلقت "موهبة"، المعسكر التدريبي الدولي، لتأهيل وتدريب أعضاء الفرق عملياً، استعداداً لحصد الجوائز والمنافسة على المراكز الأولى.
ويقام المعسكر التدريبي للفرق السعودية في أرقى جامعات المجر، خلال الفترة من 22 إلى 26 يونيو الجاري، بمشاركة 48 طالباً وطالبة من الطلاب المرشحين، للمشاركة في الأولمبياد الدولي للفيزياء والكيمياء والأحياء، إضافة إلى الطلاب المميزين من المستوى الثالث لكل تخصص.
ويضم فريق الفيزياء 12 طالباً وطالبة، والكيمياء 14 طالباً وطالبة، والأحياء 12 طالباً وطالبة، ويقوم على تدريبهم نخبة من المدربين الدوليين أصحاب الخبرة والكفاءة في الأولمبيادات الدولية، بمعدل 8 ساعات تدريب يومياً.
ويتضمن المعسكر تدريياً عملياً على تجارب أولمبيادات دولية سابقة، ومحاضرات نظرية، إلى جانب التدريب على إيجاد الحلول للمسائل المتقدمة في تخصص كل أولمبياد.
كما تتضمن مجالات التدريب العملي لمنتخب الأحياء الموضوعات المحددة في الأولمبياد الدولي 2022، وهي: الكيمياء الحيوية والمعلوماتية الحيوية، وفسيولوجيا، وتشريح النبات، وفسيولوجيا وتشريح الحيوان، ويشمل التدريب العملي لمنتخب الكيمياء، مجالي الكيمياء الفيزيائية والحيوية.
وتستضيف جامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد المعسكر التدريب العملي لمنتخب الفيزياء، ويقام تدريب منتخب الكيمياء في جامعة اتقوس لوراند في بودابست، بينما تجري فعاليات التدريب العملي لمنتخب الأحياء في مقر الجمعية الهنجارية للأحياء.
وفي ختام المعسكر التدريبي، سيتم اختيار أعضاء المنتخبات السعودية في الفيزياء والكيمياء والأحياء، للمشاركة في منافسات الأولمبياد الدولي للكيمياء 2022 الذي سيقام في الصين عن بُعد في 10 يوليو المقبل، والأولمبياد الدولي للفيزياء 2022 الذي تستضيفه سويسرا عن بُعد خلال الفترة من 10 إلى 18 يوليو المقبل، والأولمبياد الدولي للأحياء 2022 الذي يقام حضورياً في أرمينيا خلال الفترة من 10 إلى 18 يوليو المقبل، والأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2022 الذي يقام في إندونيسيا في الفترة من 7 إلى 15 أغسطس المقبل.
ويأتي ذلك في وقت أنهى فيه الأسبوع الماضي طلبة أولمبياد الرياضيات الدولي تدريبهم المكثف في جامعة كاوست، استعداداً لخوض منافسة الأولمبياد الدولي في 12 يوليو 2022م.
يذكر أن الموهوبين السعوديين رفعوا رصيد المملكة من الجوائز في المسابقات الدولية إلى 500 جائزة عالمية في 20 مسابقةً وأولمبياداً دولياً خلال الفترة من 2010 وحتى مايو 2022م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.