رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 200 ألف مستفيد من خدمات مركز الملك سلمان
نشر في الرياض يوم 17 - 02 - 2022

قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية ل 2,164 مستفيدًا خلال شهر يناير 2022م.
وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 204 مستفيدين، وعيادة الطوارئ 109 مستفيدين، وعيادة الباطنية 657 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 75 حالة، وصُرِفت الأدوية ل 1,063 فردًا، وراجع عيادة مجارحة وتضميد الإصابات 18 مستفيدًا، وقسم الإحالة الطبية 38 مستفيدًا، وعيادة التوعية والتثقيف 24 فردًا, وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 393 مريضًا، ونفّذت 8 أنشطة للتخلص من النفايات.
2078 مستفيداً بحجة
كما قدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة، خدماتها العلاجية ل 2,078 مستفيدًا خلال شهر يناير 2022م.
وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 266 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 105 مراجعين، وعيادة الباطنية 556 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 61 مستفيدًا، فيما صرفت الأدوية ل 1,021 مستفيدًا، وراجع قسم الجراحة والتضميد 33 مستفيدًا، وقسم التوعية والتثقيف 24 فردًا, وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 472 مريضًا، ونُفذت 10 أنشطة للتخلص من النفايات.
دعم مالي للنيجر
كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم دعم مالي لجمهورية النيجر الصديقة لعلاج مرضى الكوليرا.
وقام بتسليم الدعم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النيجر الدكتور زيد بن مخلد الحربي، لمعالي وزير الصحة إلياس مينصرا في العاصمة نيامي، بحضور كبار مسؤولي وزارة الصحة وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة الأستاذ فهد الحكمي.
وأوضح السفير الحربي أن هذا الدعم المالي المقدم يأتي ضمن المساعدات التي تقدمها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لعدد من الدول الشقيقة والصديقة ومنها النيجر، مؤكدًا أن ذلك يعد استمرارًا للمواقف الطيبة التي تجمع البلدين، وسأل الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين حسنات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والازدهار في ظل قيادتنا الحكيمة.
ويأتي ذلك ضمن المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتحسين الوضع الصحي والعناية بالمرضى والمصابين في الدول ذات الاحتياج.
إمداد مائي بالحديدة
وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي لمخيمات النازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
وجرى خلال شهر يناير 2022م، ضخ 1,447,000 لتر من المياه الصالحة للخزانات، وضخ 1,409,000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام المنزلي، وتنفيذ 135 نقلة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، إضافة إلى إجراء 72 عملية شفط صرف صحي، وحملة تنظيف واحدة للمخيمات، وصيانة 15 خزان مياه، وصيانة 20 حمامًا، وقد استفاد من تلك الخدمات 8,400 فرد.
سلال غذائية بعدن
ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 96 طنًا و 300 كيلو غرام من السلال الغذائية في مديرية دار سعد بمحافظة عدن، استفاد منها 5.400 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي الذي ينفذه المركز في اليمن.
يذكر أن مشروع دعم الأمن الغذائي يستهدف توزيع ما يزيد عن 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.
كسوة الفلسطينيين والسوريين
من جهة أخرى اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع الكسوة الشتوية في المملكة الأردنية الهاشمية للعام 2021 - 2022م (المرحلة الثانية)، الذي يستهدف الأسر الأردنية المتعففة واللاجئين السوريين والفلسطينيين، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
وتضمن المشروع توزيع الملابس الشتوية والبطانيات على 31.911 أسرة في 11 محافظة أردنية، للتخفيف من معاناتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية لحمايتهم من البرد القارس.
وأكد مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن سعود بن عبدالعزيز الحزيم، أهمية هذا المشروع كونه يُلبي الاحتياجات المعيشية الأساسية للأسر العفيفة واللاجئين في الأردن، مضيفًا أن المركز مستمر في دعم المحتاجين ضمن مجموعة من المشاريع الإغاثية المتنوعة وفق خطط ممنهجة ومدروسة.
فيما أوضح الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، أن فصل الشتاء لهذا العام يعد الأكثر برودة منذ عام 2008م، وبفضل الدعم المقدم من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة تمكّنا من الوصول إلى 159.555 مستفيدًا في معظم المحافظات وتوزيع تلك المساعدات على الأسر المتعففة الأردنية واللاجئين السوريين والفلسطينيين.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والمجتمع المضيف في الأردن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.