تألق سعودي باهر في «معرض جنيف»    عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منصة إحسان تطلق مسار التبرع لسداد فواتير الكهرباء عن المحتاجين
نشر في الرياض يوم 02 - 02 - 2022

أطلقت المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان" مسار التبرع لسداد فواتير الكهرباء عن الأسر الأشد احتياجًا ضمن خدمة تيسرت التي جرى إطلاقها شهر أكتوبر الماضي، بهدف تفريج كربات المعسرين وإعانتهم على سداد فواتيرهم.
وجاء إطلاق مسار التبرّع لسداد فواتير الكهرباء في إطار توسيع نطاق خدمة تيسرت وفقًا لدراسة عميقة لواقع الاحتياج، وتحديد أولويّات الدعم الخيري المقدّم للشرائح المستحقة، حيث أعانت خدمة تيسرت المعسرين ممن صدر بحقّهم أوامر تنفيذ قضائي على سداد مديونيّاتهم، بما عاد بالنفع على حوالي 11 ألف مستفيد خلال 3 أشهر.
وتتضمن شروط الدعم المعتمدة من اللجنة الإشرافية للمنصة أن يكون المستحق سعودي الجنسية، وأن يكون مسجلًا في إحدى الجمعيات الخيرية المعتمدة لدى المنصة، ويقتصر الدعم على عدّاد كهرباء واحد، على ألّا يتجاوز الدعم السنوي الحد الأعلى المخصص لكل مستفيد.
ويمكن التبرّع للخدمة عبر الدخول إلى صفحة تيسرت على المنصة، واختيار فواتير الكهرباء، والبحث عن الحالة المراد التبرّع لها أو اختيارها، ومن ثم استكمال عمليّة التبرع.
يذكر أن خدمة تيسرت تعدّ إحدى مبادرات منصة إحسان النوعية، حيث ساعدت المنصة من خلال الخدمة على توجيه التبرّعات لفئة بحاجة ماسّة للدعم في خطوة تعد الأولى من نوعها رقميًا.
وساهم التكافل المجتمعي والمسؤولية التي عكسها إغلاق هذا العدد من الفواتير في وقت قياسي، إلى تخطي إجمالي التبرعات للخدمة مبلغ 47.5 مليون ريال، مما أسهم في إغلاق العديد من فواتير التنفيذ القضائي التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق بعد تعثّر سدادها لأكثر من عام، الأمر الذي رفع المعاناة عن كثير من الأسر التي لم تتمكن من سداد مديونيّاتها.
وتواصل المنصة العمل على تعظيم أثر قطاع العمل الخيري وتمكينه رقميًّا من خلال مبادراتها وخدماتها التي يتزامن إطلاقها مع مواسم العطاء ودراسة احتياج الفئات الأكثر استحقاقًا في مختلف المجالات الاجتماعية والغذائية والصحية والتعليمية والاقتصادية والإغاثية وغيرها، حيث وصل إجمالي التبرعات على المنصة إلى أكثر من مليار و225 مليون ريال سعودي، يستفيد منها أكثر من 2.9 مليون مستفيد ومستفيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.