أدوات الفكر في القرآن    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    عيدية كرة القدم    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال مدريد بطلاً للسوبر الإسباني
نشر في الرياض يوم 17 - 01 - 2022

توج فريق ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم عقب فوزه على أتلتيك بلباو 2 / صفر في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس الأحد، باستاد الملك فهد الدولي بالسعودية، تقدم ريال مدريد بهدف سجله لوكا مودريتش في الدقيقة 38، وأضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 52 من ركلة جزاء، وأهدر راؤول جارسيا ركلة جزاء لبلباو في الدقيقة 89، أنهى ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد إيدير ميليتاو في الدقيقة 87.
وهذه هي المرة الثانية عشرة التي يتوج فيها الريال باللقب، فيما سبق لأتلتيك بلباو التتويج باللقب ثلاث مرات سابقة كان آخرها نسخة 2020.
تأهل الريال للمباراة النهائية بعدما تغلب على غريمه التقليدي برشلونة 3 / 2 في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت الأربعاء الماضي، فيما صعد بلباو للمباراة النهائية بعد فوزه على أتلتيكو مدريد 2 / 1.
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض ريال مدريد سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك حسابات فريق أتلتيك بلباو الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة، ولم تشهد الربع ساعة الأول من هذا الشوط أي محاولات خطيرة على المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب في تلك الفترة.
وجاءت أولى المحاولات الخطيرة في الدقيقة 19 من نصيب ريال مدريد عندما استلم كريم بنزيمة الكرة على حدود منطقة جزاء أتلتيك بلباو ليسدد كرة قوية لكن أوناي سيمون تألق وتصدى لها، وكاد الريال أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 27 عندما وصلت الكرة لكاسيميرو في الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية تصدى لها سيمون ببراعة.
بعدها بدقيقة كاد الريال أن يسجل هدف التقدم عندما لعب توني كروس ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء بلباو ارتقى إليها كاسيميرو وقابلها بضربة رأس ولكن سيمون أبعدها بأطراف أصابعه، وشهدت الدقيقة 38 تسجيل الريال لهدف التقدم عندما توغل رودريجو بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة الجزاء ثم مررها إلى لوكا مودريتش الذي قابلها بتسديدة قوية لتعانق كرته الشباك.
وكاد بلباو أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما مرر داني جارسيا كرة بينية إلى أوهيان سانسيت الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته علت العارضة، ومر الوقت الإضافي من الشوط الأول من دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الريال بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة الريال على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثانٍ يؤمن به تقدمه، وهو ما أجبر بلباو على التراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الريال، وفي الدقيقة 51 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار" احتسب الحكم ركلة جزاء للريال بعدما لمست الكرة يد يراز ألفاريز مدافع بلباو داخل منطقة الجزاء من تسديدة كريم بنزيمة، وسدد بنزيمة ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الثاني للريال في الدقيقة 52.
بعد الهدف تخلى بلباو عن حذره الدفاعي وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الريال بحثا عن تقليص الفارق، في المقابل تراجع الريال لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.
وفي الدقيقة 87 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار" احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق بلباو عندما سدد راؤول جارسيا كرة رأسية أبعدها بيده إيدير ميليتاو، الذي حصل أيضا على بطاقة حمراء، وسدد راؤول جارسيا ركلة الجزاء في الدقيقة 89 لكن كورتوا تألق وتصدى للكرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.