ارتفاع الصادرات غير النفطية 4.4% في فبراير    166 ملياراً حجم سوق الاتصالات والتقنية ب2023    النيابة العامة: إنشاء مركز يحمي الشهود والضحايا    المراقبون الجويون.. أعين يقظة لضمان سلامة المسافرين    د. الخريّف يشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة    إطلاق خدمة إصدار رخص إقامة الأشياب غير الصالحة للشرب    خادم الحرمين يدخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء فحوصات روتينية    ترشيح "واحة الإعلام" للفوز بجائزة الأمم المتحدة لمشروعات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات "WSIS 2024"    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    هبوط اضطراري لطائرة بوينج    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    معادلة سعودية    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    فيصل بن مشعل: نفتخر ونعتز بما حققته مستهدفات الرؤية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    أتعبني فراقك يا محمد !    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصابات ووفيات كورونا حول العالم
نشر في الرياض يوم 04 - 08 - 2020

الإصابات حول العالم تقترب من 18.3مليون والوفيات 694 ألفا
أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن عدد الإصابات في أنحاء العالم يقترب من 18.3مليونا حتى صباح اليوم الثلاثاء.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 18 مليونا و 282 ألف حالة.
كما أظهرت أن عدد المتعافين يقترب من 11 مليونا، فيما يقترب عدد الوفيات من 694 ألفا.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا والمكسيك وبيرو وتشيلي وكولومبيا وإيران والمملكة المتحدة وإسبانيا وباكستان والسعودية وإيطاليا وبنجلاديش وتركيا.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والمملكة المتحدة والهند وإيطاليا وفرنسا.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.
أمريكا تسجل 46,321 إصابة بكوفيد-19 في 24 ساعة
سجلت الولايات المتحدة 46,321 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة الإثنين، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز.
كما سجل أكبر اقتصاد في العالم 532 حالة وفاة ايضا حتى الساعة 8,30 مساء (00,30 ت غ الثلاثاء)، وفق الجامعة في بالتيمور.
وبلغ إجمالي عدد الإصابات في الولايات المتحدة حتى الآن 4,711,323، بينهم 155,366 حالة وفاة، ما يجعلها الدولة الأكثر تضررا في العالم.
والإثنين هو اليوم الثاني الذي يسجل تراجعا في الإصابات بعد خمسة أيام متوالية الأسبوع الماضي قفزت فيها الحصيلة فوق 60 ألف إصابة يومية جديدة.
وقال الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي الاثنين إن الفيروس "ينحسر" في أجزاء من مناطق جنوب وغرب الولايات المتحدة، معتبرا أن الوضع "مشجع للغاية".
وكانت مستشارة البيت الأبيض لشؤون مكافحة فيروس كورونا ديبورا بيركس قد حذرت قبل يوم من أن البلاد تدخل "مرحلة جديدة" من تفشي العدوى.
كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 30 إصابة مجدداً
أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء تسجيل 34 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وبلغ عدد الحالات الوافدة من الخارج نحو ضعف الإصابات المحلية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).
ورفعت الحالات الجديدة، وهي 21 حالة من الخارج و 13 إصابة محلية، إجمالي حالات كوفيد- 19 في كوريا الجنوبية إلى 14423 حالة، وفقا للمراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وبلغ إجمالي الحالات الوافدة من الخارج 2482 حالة في كوريا الجنوبية.
ولم تسجل البلاد أي وفيات إضافية، حيث استقرت حصيلة الوفيات عند 301، بحسب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.
المكسيك تسجل 4767 حالة إصابة جديدة و266 وفاة
قالت وزارة الصحة المكسيكية يوم الاثنين إنها سجلت 4767 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و266 وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 443813 وعدد الوفيات إلى 48012.
وقالت الحكومة إن العدد الفعلي للمصابين على الأرجح أعلى بكثير من الأرقام المؤكدة.
ألمانيا تسجل 879 إصابة جديدة
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا 879 حالة ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى 211281 حالة.
وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد حالات الوفاة ثماني حالات لتسجل 9156 حالة.
الصين تسجل 36 حالة إصابة جديدة في البر الرئيسي
قالت لجنة الصحة العامة اليوم الثلاثاء إن الصين سجلت 36 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي مقابل 43 قبل يوم.
وذكرت اللجنة في بيان أن من بين تلك الحالات، كانت ست حالات وافدة من الخارج مقابل سبع حالات قبل يوم.
وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة حتى الثالث من أغسطس آب 84464، حسبما أفادت سلطات الصحة. بينما ظل عدد الوفيات عند 4634.
إسبانيا: الإصابات كورونا تصل إلى 297 ألفا و54 حالة والوفيات 28472
وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 297 ألفا و54 حالة حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت مدريد، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في إسبانيا جراء الفيروس بلغ 28472 حالة. وقد تعافى 150 ألفا و376 شخصا من المصابين حتى الآن .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.