«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة ثلاثية لمعالجة إشكالات انسيابية الشاحنات في وقت حظر التجوال
نشر في الرياض يوم 28 - 03 - 2020

كشف ل "الرياض"، راكان العطيشان، رئيس اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية، عن تشكيل لجنة ثلاثية تضم الهيئة العامة للنقل وإدارة المرور وممثلي القطاع اللوجستي بالمملكة، بهدف تذليل جميع الصعاب المتعلقة بانسيابية حركة الشاحنات بين مناطق المملكة، وكذلك بين المدن خلال فترة حظر التجوال التي أقرتها الحكومة للحد من تفشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فضلا عن توحيد قنوات التواصل، لافتا أن هيئة النقل لاحظت إيقاف بعض الشاحنات من بعض الجهات الحكومية بعد قرار حظر التجوال بين المناطق، نتيجة عدم الاطلاع على قرار استثناء الشاحنات من قرار منع التجوال، وقد تم حل هذه الاشكالية.
وأضاف العطيشان أن الشركات العاملة في القطاع اللوجستي تقوم بالتواصل مع ممثلي القطاع الخاص في حال وجود مشكلات في عملية تنقل الشاحنات، موضحا، أن الشركات تعمد لإرسال البيانات المتعلقة بالشاحنات التي تواجه مشكلات في عملية التنقل وكذلك موقعها، مبينا، أن ممثل القطاع اللوجستي يعمد لإرسال البيانات إلى اللجنة المشكلة بهذا الخصوص، بغرض إزالة جميع العقبات بشكل سريع.
وأكد، أن اللجنة المشتركة بدأت فعليا في أعمالها يوم الثلاثاء الماضي، مضيفا أن الاتصالات الواردة من الشركات كثيرة نتيجة عدم وضوح بعض الأمور فيما يتعلق بالقطاعات المستثناة من قرار منع التجوال، مبينا أن إجمالي الاتصالات تراجع في اليوم الثاني، نتيجة إزالة الكثير من الإشكالات التي ظهرت في اليوم الأول من تنفيذ قرار حظر التجوال، فيما انخفض إجمالي الاتصالات في اليوم الثالث بشكل كبير بالقياس لحجم الاتصالات في اليوم الأول.
وذكر أن الهيئة العامة للنقل أصدرت تعليمات بخصوص تنقل الشاحنات خلال فترة حظر التجوال المعمول به حاليا لمنع تفشي فيروس كورونا، مبينا، أن التعليمات الجديدة تسمح لجميع الشاحنات بأنواعها، وبغض النظر عن حمولتها بالتنقل بين المدن وداخل المدن وفي جميع الأوقات، ولا داعي للتصريح أو المشهد للسائق أو الشاحنة، مضيفا، أن التعليمات الجديدة شددت على ضرورة إبراز المشهد أو التصريح للعاملين في الأنشطة المستثناة فقط في فترة حظر التجوال داخل المدن أو التنقل فيما بينها، لافتا إلى أن التعليمات استثنت سائقي الشاحنات الذين يقودون شاحناتهم.
وأوضح العطيشان أن اللجنة اللوجستية أطلقت بالتعاون مع صحة الشرقية مبادرة لنقل المتعافين من فيروس كورونا بالمنطقة، مبينا أن إحدى الشركات الوطنية قامت بتسخير أسطولها (الحافلات) لإعادة المتعافين في الحجر الصحي بالمنطقة الشرقية، كما قامت اللجنة اللوجستية عبر إحدى الشركات الوطنية بنقل أكثر من 200 متعافٍ إلى ثماني مدن خارج المنطقة الشرقية، منها الرياض وبيشة وجازان والمدينة المنورة وجدة والطائف والقصيم.
وذكر أن المتعافين قدموا من الخارج من العديد من الدول العالمية، عبر المنطقة الشرقية، حيث تم نقلهم مباشرة من المطار إلى الحجر الصحي بهدف التأكد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.