10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف    الربيعة يلتقي كبار المتبرعين والداعمين لمركز «سلمان للإغاثة»    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يتجاوز ضمك في شوط.. وعدالة الكرة تنصف أبناء الأحساء أمام الأهلي

بدأ النصر رحلة الدفاع عن لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالفوز على الضيف الجديد ضمك 2-صفر مساء أمس (الخميس) في افتتاحية الدوري على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وسط حضور جماهيري متواضع، وتمكن «فارس نجد» من إحكام قبضته على اللقاء منذ بدايته، ولم يترك مجالاً للفريق القادم من الجنوب لإحداث أي مفاجأة، إذ أجهز عليه في الحصة الأولى، وسجل هدفين حاسمين، وأكمل الشوط الثاني بأقل مجهود، إذ وضح تفكير المدرب البرتغالي فيتوريا واللاعبين في المواجهة الآسيوية مع السد القطري بعد أيام، اما ضمك فأبلى بلاءً حسنا في اجزاء من مجريات المواجهة، لكنه في النهاية لم يتمكن من مجاراة بطل الدوري، لاسيما الثلث الهجومي الذي يشكل قوة ضاربة في «الأصفر».
سجل لاعب الوسط البرازيلي جوليانو اول اهداف الدوري بعد هجمة منظمة بدأها المهاجم المغربي الهداف عبدالرزاق حمدالله بتمريرة رائعة لزميله لاعب الوسط النيجيري احمد موسى الذي هيأها بطريقة رائعة لجوليانو الذي لعبها رأسية بالشباك «24»، ووضع حمدالله بصمته عندما مارس هوايته في هز شباك الخصوم بتسجيله الهدف الثاني الذي جاء هذه المرة بالصدر «45».
وفي جدة أنصفت الكرة مجهودات العدالة الذي نجح بتسجيل حضور أول تاريخي بعد أن فرض التعادل على الأهلي بمستهل مشاركاته في دوري المحترفين وسط حضور جماهيري متوسط، وقدم العدالة بقيادة مدربه التونسي إسكندر القصري مباراة متوازنة ونجح في فرض نهجه الدفاعي المحافظ والظهور بشكل جيد قياساً بحداث تجربة الفريق في الدوري، في حين واصل الأهلي مع مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش تسجيل الحضور المتواضع وظهر «الراقي» مفككاً وسط تباعد بين صفوفه باستثناء محاولات خجولة للثنائي عبدالفتاح عسيري والمهاجم دجانيني تفاريس، فيما كان الحارس التونسي المخضرم أيمن المثلوثي واحداً من العلامات البارزة في اللقاء.
هدفا المواجهة جاءا عبر لاعب الأهلي دانييل اليكسيتش من رأسية استغل بها ركلة ركنية نفذها عبدالفتاح عسيري «45+5»، في حين جاء هدف التعادل للعدالة من مجهود فردي للاعب الوسط حسين أحمد ليلعب كرة عرضية أكملها المدافع السنغالي أليو سيسيه «88».
من جهة ثانية يشهد مساء اليوم (الجمعة) ثلاث مواجهات في الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ففي الرياض، وعلى استاد جامعة الملك سعود يواجه الهلال ابها، وتبدأ المباراة الساعة السابعة، ويلعب الفريق "الأزرق" المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد الوصول الى دور الربع نهائي من دوري أبطال آسيا، ويبحث الهلال عن تحقيق أول ثلاث نقاط للمنافسة باكراً على الصدارة، ومن المنتظر أن يلعب المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، بالقائمة نفسها التي شاركت في مواجهة الأهلي، مع العمل على تأمين المناطق الدفاعية امام مهاجمي المنافس؛ومن أبرز الاسماء في قائمة الهلال المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو، ولاعب الوسط البيروفي أندري كاريللو، والمهاجمان الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والفرنسي بافيتمبي غوميز، ولاعبا الوسط سلمان الفرج وسالم الدوسري.
في المقابل يبحث ابها الصاعد حديثا للدوري الممتاز عن أول ثلاث نقاط له، واستعد الفريق بمعسكر خارجي بتونس، وجددت الادارة عقد المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي بعد أن ساهم في صعود الفريق، ومن أبرز الاسماء التي تم التعاقد معها الحارس المغربي عبدالعالي محمدي والمدافعان المغربي امين العطوشي والجزائري مهدي تاهرات ولاعب الوسط التونسي كريم العواضي والمهاجم التونسي سعد بقير، والمهاجم فانيفا اندرياتسيما من مدغشقر، ومن أبرز الصفقات المحلية المدافعان أسامة عاشور وعدنان فلاته.
ويلتقي الاتحاد والرائد على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، الساعة 8:50 مساءً، يدخل الاتحاد اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الوصول الى ربع النهائي في دوري أبطال اسيا، والفوز على العهد اللبناني في ذهاب دور ال32 من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، ما يشكل دعما قويا للاعبي "العميد" اثناء مجريات اللقاء، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الاتحاد سييرا بالقائمة نفسها التي شاركت في آخر مباراة ومن أهم الاسماء لدى المدرب المدافع المغربي مروان داكوستا، ولاعبو الوسط التشيلي لويس خيمينيز، والأرجنتيني ايمليانو فيتشيو والمغربي كريم الأحمدي، والمهاجمان الصربي ألكسندر بريجوفيتش والبرازيلي رومارينيو.
وفي المقابل، ابقت إدارة الرائد على المدرب البلجيكي بيسنيك هاسي، واستعد "رائد التحدي" للموسم بمعسكر في بلجيكا ولعب خمس مواجهات ودية، ومن أبرز الأسماء في صفوف الضيوف، الحارس الجزائري عز الدين دوخة، كما تم التوقيع مع لاعبو الوسط السوري جهاد الحسين، والكاميروني الدولي آرنود ديوم والمغربي جلال الداودي ومواطنه محمد فوزير، والمدافع الكولومبي أزيكيل بالوميكي والمهاجم الكولومبي ماركو بيريز.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، يستقبل التعاون نظيره الحزم، وتنطلق المواجهة الساعة 7:10 واستعد "سكري القصيم" للموسم الرياضي بمعسكر خارجي في هولندا، ولعب الفريق خمس لقاءات ودية، ويشرف على الفريق فنيا البرتغالي باولو سيرجيو، ومن أبرز الاسماء المهاجم الكاميروني تاوامبا، ولاعبو الوسط البرتغالي هيلدون والبرازيليان نيلدو وساندرو والحارس البرازيلي كاسيو.
وفي المقابل، بدأت ادارة الحزم منذ وقت مبكر بالإعداد للموسم الجديد وإنهاء جميع الملفات وابرام العديد من الصفقات، وأولى الخطوات الإبقاء على الجهاز الفني تحت قيادة المدرب الروماني دانيال إيسايلا.
كما نجحت الإدارة في التوقيع مع عدد من الصفقات المحلية والأجنبية، والتجديد مع بعض اللاعبين الذين نجحوا مع الفريق في الموسم الماضي، إذ تم التجديد مع الحارس الجزائري مالك عسله كما تم التجديد مع المدافع البرازيلي فاغنر اليماو ولاعب الوسط البرازيلي لويز فيليبي ليما، كما تعاقدت ادارة النادي مع لاعب الجناح المالي ابراهيم تانديا، ولاعب الوسط المغربي إدريس فتوحي والمهاجم الغاني إرنست أسانتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.