وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي    «الوطنية للإسكان» تعقد منتدى لسلاسل الإمداد العقاري بمشاركة محلية ودولية    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    بطولة المملكة لجمال الخيل تنطلق في «ذي أرينا»    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى العربي»    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    برئاسة السعودية.. انطلاق أعمال المجلس التنفيذي ل«الألكسو» في جدة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    فخامة الزي السعودي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين عسير يناقش المبادرات البلدية وطرق الاستفادة من برنامج الرؤية 2030
نشر في الرياض يوم 12 - 08 - 2018

التقى أمين منطقة عسير د. وليد الحميدي صباح اليوم الأحد اجتماعه الأول مع رؤساء البلديات التابعة للأمانة ، وذلك لمناقشة المهام البلدية ونسب انجاز المبادرات التي تم تحقيقها وكذلك زيادة الإيرادات البلديات وتفعيل دور الاستثمارات.
وانطلق الاجتماع بكلمة لأمين منطقة عسير رحب فيها برؤساء البلديات ، ثم ناقش الحميدي عدد من العناصر والخطط التي سوف ينتهجها خلال عمله كأمين للمنطقة ، مشددا على أهمية الاستفادة من دعم ميزانيات المبادرات وبرامج التحول الوطني 2030 ، و ما انبثق منها من أعمال ومشاريع ، منبهاً إلى أنه لا يمكن الاستفادة من برامج التحول بالشكل المطلوب إلا بعد الحرص على استراتيجيات القطاع البلدي و تطوير التخطيط و رفع الجودة إضافة إلى تنظيم الإيرادات البلدية و الاهتمام بالبرامج الزمنية المخصصة لها ، و تحسين الخدمات البلدية المقدمة و تطويرها حتى تتواكب مع طموحات الوزارة.
وفي ذات السياق قام د. عيسى البناوي مدير مكتب تحقيق الرؤية بتقديم شرح مفصل عن المبادرات البلدية وطرق الاستفادة من برنامج التحول الوطني 2030 وما انبثق منها من مبادرات دشنتها الوزارة.
كما تحدث البناوي عن محورين وهما عرض مبادرات مدينتي 2018 المحدث وما طرأ عليه من تحديث من قبل الوزارة، وواصل البناوي حديثه عن مؤشرات قياس الاداء للربع الثاني والثالث للعام 2018، وعرج خلال شرحه عن المؤشرات التي ساهمت في رفع رضا المستفيدين والأداء، فيما بين البناوي المؤشرات التي كانت نتائجها أقل من المستهدفات المحددة وذلك ليتم تفاديها في الربع الثالث.
عقب ذلك ناقش وكيل الأمين لشؤون البلديات المهندس علي سيف القحطاني مشاريع النظافة في البلديات من خلال تحسين مستوى النظافة العامة على مستوى المدن والقرى، وأشار إلى أنه يتطلب من البلديات خلال الفترة القادمة الحرص على جودة الخدمات البلدية المقدمة وفق توجهات وزارة الشؤون البلدية والقروية وتوجيهات امين منطقة عسير، مؤكدا إلى أن الأمانة في هذه الآونة تتابع نسب إنجاز برامج المبادرات البلدية والمنبثقة من مبادرات التحول الوطني 2020 بشكل دقيق وذلك حرصا للخروج بأفضل أداء بلدي ذو جودة عالية.
وفيما يخص النظافة العامة في البلديات قال م. علي سيف هي مقياس ومؤشر للكافة المدن ، خصوصا وأنها ضمن برامج المبادرات البلدية التي نعمل عليها، مضيفا إلى أن على البلديات رفع مستوى الاهتمام بهذه المبادرة لنصل إلى الطموحات التي تنشدها الأمانة.
فيما أكد مدير عام الاستثمارات بأمانة عسير م. علي الحيد أهمية تنوع مصادر الاستثمار من خلال إعداد الخطط لرفع إيرادات الأمانة والبلديات المرتبطة إضافة الى حصر الإيرادات المتأخرة ، إضافة الى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتحصيلها.
وقال الحيد أن الاستدامة المالية تعتمد كيفية الاعتماد على الموارد المالية الذاتية لتمويل الميزانية ، مشيرا إلى أن الأمانة وبلدياتها استطاعت ان تحقق نسبة نمو خلال الأعوام الماضية تجاوزت ال 48 % من المستهدف ، ومنبهاً إلى تلك الأرقام لم تأتي الا بعد جهود أمانة منطقة عسير وبلدياتها التابعة متمنيا أن تواصل وتيرة العمل كما هو مأمول منا لنحقق النمو في الإيرادات والاستدامة المالية مطالبا البلديات بالتركيز على المستهدف.
و أشار م. سامي المالكي مدير إدارة تقنية المعلومات أن أتمته الخدمات في البلديات التابعة ستذلل الكثير من العقبات أمام البلديات في تحصيل الإيرادات وفق ارقام و تقارير دقيقة و ستكون الأرقام اكثر دقة ، إضافة الى ان نظام بلدي سيكون له الأثر الإيجابي من خلال زيادة الإيرادات المالية خصوصا وانه سيكون بالمرصاد لكل مخالف تأخر عن سداد ما عليه من مخالفات و سيقلل من نسبة التعثر و هذا ما سيتم العمل عليه خلال الأيام القائمة بعد حصر جميع المستحقات المالية و المتأخرين بسداد مخالفاتهم ومنعهم مستقبلا من الاستفادة من أي خدمة بلدية حتى يتم سداد ما عليه من مستحقات مالية .
الجدير بالذكر أن الاجتماع برؤساء البلديات بمنطقة عسير يعد الأول لأمين عسير د. وليد الحميدي منذ تعيينه مطلع الاسبوع المنصرم كأمين لأمانة منطقة عسير
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.