وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثلاث لجان تتصدر تسجيلات اليوم الأول بلجان "غرفة مكة" القطاعية
نشر في الرياض يوم 02 - 04 - 2018

دعا إبراهيم بن فؤاد برديسي أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة رجال وسيدات الأعمال في مكة المكرمة للمشاركة في اللجان القطاعية ال25، التي أقرها مجلس الإدارة خدمة لقطاع الأعمال والمنتسبين والمجتمع المكي، بعد تيسير الانضمام من خلال البوابة الإلكترونية، والتي تم تدشينها، وتستمر أسبوعين، وبلغ عدد المسجلين في البوابة الإلكترونية حتى منتصف يوم أمس 46 مشتركاً لعضويات لجان مختلفة، وحلت لجان ريادة الأعمال والمقاولين والتجارية في مقدمة قائمة اللجان الأكثر تسجيلاً.
وقال الأمين العام عن أهمية اللجان "يستهدف مجلس الإدارة من اللجان القطاعية تقديم مبادرات للجهات المعنية تسهم من خلالها في رسم السياسات والاستراتيجيات الخاصة بالقطاعات الاقتصادية"، مؤكداً على فاعلية دور اللجان في خدمة القطاعات الاقتصادية التي تمثلها والمستثمرين في هذه القطاعات.
وأكد أهمية مشاركة الكوادر ذات الاختصاص في كل قطاع، إذ تمثل اللجان أحد ركائز العمل في غرفة مكة المكرمة، وتشكل مرشداً لأداء مؤسسات وشركات القطاع الخاص في التوافق مع رؤية 2030، مبيناً أن الجهاز التنفيذي في غرفة مكة المكرمة يضع كوادره المؤهلة في خدمة هذه اللجان وتفعيل مخرجاتها، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بما يساعد في تنمية القطاعات المختلفة بتعزيز دورها، وربط أهدافها بأهداف الجهات الحكومية ذات الصلة، ورفع كفاءة الأداء، بما يواكب التوجهات التنموية للمملكة.
وحول شروط الترشح إلى اللجان، أشار برديسي إلى أنها تتمثل في أن يكون المرشح صاحب منشأة أو أحد مديريها، وأن يكون من العاملين في نفس المجال بموجب اشتراكه بالغرفة، وأن يكون عمر المتقدم 25 سنة، وأن يتمتع العضو الراغب في ترشيح نفسه بالكفاءة والسمعة الحسنة والرغبة في العمل التطوعي، والالتزام بحضور اجتماعات اللجنة، كما ينبغي عليه تقديم برنامج عمل يتضمن الخطط والأهداف والمشاريع التطويرية للقطاع المعني، كما لا يحق للمنشأة ترشيح أكثر من عضو لتمثيلها في اللجنة.
وقال برديسي إن من مهام اللجان المساهمة في رفع مستوى رضا المشتركين عن الخدمات المقدمة لهم، وتوفير المناخ الملائم لعقد اجتماعات تلك اللجان، وتوجيهها للعمل وفق خطط وبرامج تتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للغرفة، والموضوعية في طرح توصيات للمشاكل التي تواجه القطاعات، فضلا عن تنفيذ التوصيات ورفعها للجهات المعنية، وحصر المعوقات والقضايا التي تواجه القطاع الخاص، وإعداد التقارير الإحصائية لمتابعة التوصيات الصادرة عن اللجان.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.