ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أرامكو» تنشئ مركزاً للتدريب في مجال الضيافة
نشر في الرياض يوم 19 - 05 - 2017

وقّعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مع شركة أرامكو السعودية، مذكرة تفاهم بمشاركة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تقضي بقيام ارامكو بتأسيس مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة ( فهم ).
ويهدف المركز إلى تطوير وتهيئة الشباب السعودي للعمل في مجال إدارة وتشغيل المنشآت الخدمية العامة والخاصة، بالإضافة إلى وظائف قطاعات السياحة والفندقة على مستوى المملكة.
وقدم د. حمد السماعيل نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي والمناطق شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة وقال ان سموه كان معنا في جميع مراحل إنشاء هذا المركز وكانت تعليمات سموه وتوجيهاته لنا واضحة ومباشرة تقضي بتقديم كل الدعم لأي مبادرة يقدمها شركاؤنا للنهوض بقطاع التعليم والتدريب السياحي الذي نعتبره العصب الرئيسي في منظومة التنمية السياحية مشيراً إلى المشاركة الفاعلة التي قدمها المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" لهذه المبادرة منذ ولادة فكرتها.
وقال في كلمة له بهذه المناسبة أن رؤية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تنص على ان الهيئة تُعد مركزاً للتحفيز السياحي، وتعمل من خلال شراكة وثيقة مع الأطراف والشركاء المعنيين لتحقيق رؤية ومهمة القطاع السياحي في المملكة، وتكون الداعم الأساسي لإحداث التنمية السياحية المستدامة التي تتماشى مع الثوابت الإسلامية والقيم الاجتماعية والثقافية والبيئية السائدة في المملكة،
وأوضح " أن مركز فهم يأتي ليتوج تناغم رغبة شركة ارامكو وجهود الهيئة وتطلع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بوزارة التعليم في تأسيس صرح حديث يؤكد إدراكنا جميعاً أن واقع اليوم تطلب منا الحراك السريع، والتفاعل الايجابي، مع احتياج قائم لمنشآت الضيافة في المملكة وتخصصات مطلوبة لسوق العمل"، معرباً عن ثقته في أن هذا الصرح سيسهمُ بإذن الله في نقلِ الوسائل والطرق الحديثة لصناعة الضيافة وتطبيقِ معاييرِ الجودةِ للمهن القطاع لتلبية احتياجاتِ هذه الصناعةِ الهامة، عن طريق إقامةِ برامج ودوراتٍ تدريبيةٍ وورشاتِ عملٍ في قطاع الضيافة لتلبيةِ احتياجاتِ العاملين في القطاعِ والمنشآت ذاتِ العلاقة والرفعِ من كفاءة العاملين، كما سيساعد على تطوير وتدريب الشباب السعودي على شغل وظائف قطاعات السياحة والفندقة بالإضافة إلى وظائف إدارة وتشغيل المنشآت الخدمية العامة والخاصة على مستوى المملكة للارتقاء بمستوى هذه القطاعات واستثمار إمكاناتها من أجل صنع وتوفير فرص وظيفية للشباب السعودي المؤهل.
.
من جهته أوضح المدير التنفيذي لخدمات أحياء السكن في أرامكو م. محمد الشمري أن المشروع يعزز التوطين في أحد القطاعات الواعدة في المملكة حيث يأتي هذا تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى دمج الكوادر الوطنية بشكل أكبر في مجالات إدارة وتشغيل المنشآت والضيافة، مثل الجامعات والمجمعات الحكومية والمراكز التجارية والمنتجعات السياحية والفنادق، معربًا عن فخره بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
يذكر أن مركز التدريب الوطني سيعمل على استثمار إمكانات قطاع إدارة المنشآت والضيافة لتوفير فرص العمل للكوادر الوطنية المؤهلة من خلال توفير برامج تدريب معتمدة دولياً، بهدف الوصول إلى طاقة استيعابية لتدريب 5 آلاف متدرب ومتدربة خلال الأعوام الأربعة المقبلة، تماشياً مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020.
وسيقدم المركز مسار الدبلوم لخريجي الثانوية العامة بدون خبرة عملية سابقة، ومسار البرامج المتخصصة لتلبية احتياجات الشركات، ومسار شهادات الاعتماد والتطوير لمن هم على رأس العمل، وسيدير المركز مجلس أمناء مكون من أعضاء يمثلون الجهات الموقعة على المذكرة وهم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة بالمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة ارامكو السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.