السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«نيسان».. العلامة التجارية للسيارات الأسرع نمواً في المملكة
للعام الثاني على التوالي
نشر في الرياض يوم 27 - 05 - 2015

بعد سنة كاملة من العمل على خططها للتوسع في المملكة، حققت نيسان مكانة مرموقة باعتبارها العلامة التجارية للسيارات الأسرع نموا للعام الثاني على التوالي، فقد ارتقت نيسان إلى المركز الثالث لعدد السيارات المباعة مع 61,806 سيارات في المملكة، وذلك بعد إكمال أوّل عام على تعاونها مع موزعها المعتمد في جميع أنحاء المملكة، شركة العيسى للسيارات، وقد ساهم هذا العدد في رفع الحصة السوقية لشركة نيسان بالمملكة إلى 7.2 بالمئة، ترافقت مع نمو سنوي بمعدل 141.7 بالمئة مقارنة بنتائج العام 2013، أما اعتبارات شراء سيارات نيسان في المملكة، فقد ارتفعت بنسبة 27 بالمئة، ولتتقدم نيسان في المملكة إلى المركز الثاني.
وقد حققت نيسان رقماً قياسياً لجهة مبيعاتها في الشرق الأوسط التي بلغت 219,129 مركبة خلال العام المالي 2014، وفي دول مجلس التعاون الخليجي تحديدا، سجلت نيسان زيادة في مبيعاتها بلغت نسبتها 18.1 بالمئة مع 185,135 مركبة جرى بيعها عام 2014، مقابل 156,778 مركبة في 2013، ولترتفع على الأثر الحصة السوقية إلى 10.3 بالمئة.
وفي هذا الإطار، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لنيسان الشرق الأوسط: "أود أن أعرب عن خالص تقديري لموزعنا المعتمد، شركة العيسى للسيارات، على الإنجاز المميز لهذه السنة، فقد تمكنا من الوصول إلى المرتبة الثالثة على لائحة مبيعات السيارات، كما أننا نهدف لزيادة المبيعات إلى 100 ألف سيارة بحلول العام 2016 ضمن خطتنا الإستراتيجية "باور 88".
"ومن ناحية أخرى، هناك عناصر إستراتيجية ستساعدنا على تحقيق أهدافنا لجهة المبيعات خلال السنتين القادمتين، ويتمثل العنصر الأول بالتركيز على مجموعتنا المميزة من السيارات والتي تمّ تطويرها على مر السنتين الفائتتين، والتي سيشهد العام 2015 على عدد من التطويرات التي ستطرأ عليها أيضا، أمّا العنصر الثاني فهو التركيز على رضا العملاء من خلال شبكة تغطية عالية الكثافة، وتوفير خدمة ما بعد البيع مميّزة على مستوى عال من الجودة بأسعار منافسة".
وفي هذا الإطار، قال نجيب العيسى، رئيس مجلس الإدارة شركة العيسى للسيارات: "نعمل في شركة العيسى باستمرار على تلبية طلبات عملائنا وتقديم أفضل الخدمات لهم من خلال فروعنا المجهزة بأحدث التقنيات والأنظمة. كذلك تواجدنا الكثيف بالقرب من مكان العميل وتقديم خدمات سريعة وذات جودة عالية كان له الأثر في زيادة المبيعات فضلا عن نجاحنا في تقديم مجموعة متكاملة من سيارات نيسان ما أتاح فرصة خيارات واسعة للعملاء".
وعلى صعيد خدمات ما بعد البيع، تطبق نيسان إستراتيجية صارمة بهدف تصدر خدمات المستهلك في المنطقة، وقد أعلنت نيسان أنها ستستمر في التركيز على خفض تكاليف صيانة سياراتها وإبقائها دون مستوى تكاليف صيانة السيارات المنافسة، في وقت ستعمل على توسيع مجموعتها من المنتجات لتشمل منتجات إضافية منها زيوت المحركات الأصلية، البطاريات والعمل على توفير قطع غيار للسيارات التي يزيد عمرها عن ثلاث سنوات بأسعار تنافسية ومشجعة.
ومع تركيزها المطلق على خدمات ما بعد البيع، حققت نيسان نتائج قياسية لجهتي المبيعات ومستويات اكتفاء المستهلك، ولتتصدر الترتيب في مواجهة أعرق المنافسين في الخليج، إضافةً على احتلالها المركز الأول في ثلاث من دول مجلس التعاون الخليجي. أما في المملكة العربية السعودية، وبعد عام من العمل مع شركة العيسى للسيارات، فقد استحقت نيسان لنفسها مركزاً ضمن مجموعة الصانعين الأربعة الأوائل.
وبشكل عام، لا تزال مجموعة نيسان الغنية من السيارات تسجل رواجاً عالياً في مختلف الأسواق، في وقت تحقق كل من نيسان باترول الشهير بلقب "بطل كل الدروب في الحياة" ونيسان صني، نيسان باثفايندر ونيسان بيك - أب مبيعات فاقت كل التوقعات.
الشركة حلت ثالثاً في عدد السيارات المباعة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.