الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير تشارلز يزور مدائن صالح ومواقع تاريخية في العلا
اطلع على مشروعات تأهيل المواقع الأثرية والتراثية

وصل صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا أمير وليز أمس الأربعاء إلى مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في محافظة العلا في إطار زيارته الحالية للمملكة، بدعوة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وبناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله) باطلاع سمو ولي عهد بريطانيا على مواقع الآثار والتراث الوطني المهمة في المملكة.
وكان في استقبال سموه في مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، ومعالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر، ومحافظ العلا الاستاذ سعد السحيمي.
وقد قام الأمير تشارلز يرافقه سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وسمو أمير منطقة المدينة المنورة بزيارة لعدد من المواقع الأثرية والتراثية في المحافظة، رافقهم فيها صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة.
وبدأت الجولة لموقع الخريبة الأثري والذي تجرى فيه تنقيبات أثرية بالتعاون مع جامعة الملك سعود وانتهت الهيئة العامة للسياحة والآثار من تطويره وتأهيله مؤخرا، واطلع على التنقيبات الأثرية في الموقع وبعض نتائجها، وزار مركز الزوار والمتحف الذي أنشأته الهيئة ويضم عددا من القطع الأثرية من الموقع.
ثم زار الأمير تشارلز موقع الحجر (مدائن صالح) الذي يعد أهم موقع أثري في المملكة، وأول موقع سعودي مسجل في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو، واطلع سموه على المعالم الأثرية في الموقع، وقام بزيارة محطة سكة حديد الحجاز بالحجر التي قامت الهيئة العامة للسياحة والآثار بتأهيلها ضمن مشروع تطوير وتأهيل موقع مدائن صالح، كما شملت الزيارة متحف طريق الحج الشامي بالقلعة الإسلامية، ومتحف سكة حديد الحجاز، ومركز الزوار، وعددا من المرافق الأخرى، واطلع على الجهود التي بذلتها الهيئة العامة للسياحة والآثار في تهيئة الموقع وتوفير البنية التحتية، كما اطلع على أعمال البعثة السعودية الفرنسية للتنقيب الأثري التي تقوم بعملها في موقع الحجر وشاهد عددا من القطع المكتشفة.
وتوجه سمو الأمير تشارلز يرافقه سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وسمو أمير منطقة المدينة المنورة للقرية التراثية بالعلا، حيث اطلع سموه أعمال ترميم وتأهيل القرية الذي تنفذها الهيئة ضمن برنامج تنمية القرى والبلدات التراثية الذي تتعاون فيه الهيئة مع وزارة الشئون البلدية والقروية والمجتمعات المحلية. واطلع على مركز الزوار الذي أنشأته الهيئة في مدخل القرية لخدمة الزوار والسياح، والذي يعكس الطراز المعماري في محافظة العلا.
وقدمت فرق شعبية بحضور الضيف بعضاً من ألوان الفلكلور السعودي إضافة الى بعض الفعاليات التراثية التي أقامها الأهالي احتفاء بالضيف، كما اطلع على مبادرة الأهالي التطوعية بترميم عدد من البيوت، وتقديم عدد من الأهالي لبيوتهم للاستفادة منها في أعمال التهيئة التي لمس أهالي المحافظة فوائدها الاقتصادية ودورها في توفير فرص عمل لأبناء المنطقة.
الأمير تشارلز يطلع على الآثار في موقع الخريبة
الأمير تشارلز مع الأمير سلطان في متحف سكة الحديد في الحجر
الأمير تشارلز والأمير فيصل بن سلمان في مدائن صالح


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.