الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نقل اختصاص قطاع "السينما" لهيئة الأفلام    القتل حدًا لمواطن نحر زوجته بالشرقية    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منافسة مزادات بين دور عرض للوحات العالمية في لندن
نشر في الرياض يوم 09 - 01 - 2015

يشتعل مشهد المزادات في لندن مجددا مع عرض دار سوذبي للمزادات لوحة لمونيه عن مدينة البندقية بسعر يتراوح بين 20 و30 مليون جنيه إسترليني (30 و45 مليون دولار) في حين تتوقع دار كريستي أن تصل قيمة مبيعات مزادها القادم من الفن السريالي والحديث والانطباعي إلى 134 مليون جنيه.
وتستعد دارا المزادات للتنافس في جولة كبرى أخرى في فبراير تركز على سوق للفنون اجتذبت مشترين من آسيا وروسيا وأمريكا اللاتينية لكنها مازالت تسجل مبيعات ضخمة لعملائها التقليديين في أوروبا والولايات المتحدة.
وتعول دار سوذبي على الاهتمام العالمي الواسع بلوحة مونيه "القناة الكبرى" التي رسمها عام 1908 وكانت معارة للمعرض الوطني في لندن من عام 2006 وحتى 2014.
وقالت هيلينا نيومان المدير المشارك لقسم الفن الانطباعي والحديث في سوذبي في بيان "سوق أعمال كلود مونيه وصلت الآن إلى أقوى مستوى على الإطلاق إذ يقبل مزايدون من عدد من البلدان يزيد أربع مرات عن عدد البلدان قبل عقد من الزمن." وأضافت "نظرا لندرة اللوحة ونوعيتها المتميزة والسعر القوي الذي حققناه لدى بيع لوحة "قصر كونتاريني" لمونيه عن البندقية عام 2013 والذي بلغ 19.7 مليون دولار فإننا نتوقع اهتماما عالميا حماسيا قبل البيع في فبراير."
أما دار كريستي التي أعلنت في السابق أنها ستبيع في فبراير لوحة لسيزان تصور منظرا طبيعيا في البحر المتوسط وقدرت سعرها بما بين 8 و12 مليون جنيه استرليني فقد قالت أمس الخميس إنها ستطرح أيضا في المزاد عددا كبيرا من الأعمال الفنية السريالية.
وقال أوليفييه كامو نائب رئيس قسم الفن المعاصر والانطباعي في كريستي إن القطع الفنية السريالية المعروضة للبيع هي "أقوى وأقيم" أعمال سريالية عرضتها على الإطلاق مؤكدة أنها محط اهتمام كبير من المشترين. وأضاف في مقابلة على الهاتف "إنهم وكذلك جامعي اللوحات الكلاسيكية الحديثة يدركون أن السريالية مازلت غير باهظة الثمن."
وقالت كريستي إنها ستعرض بالإضافة إلى لوحة سيزان 44 عملا من الفن الحديث والانطباعي تضم أعمالا لموديجلياني وجياكوميتي وجريس وبراك. وتوقعت الدار أن يحقق مزاد الفن الانطباعي والسريالي والحديث في الرابع من فبراير ما بين 92.8 و133.8 مليون جنيه استرليني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.