وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سياسة الملك جعلت المملكة ضمن الدول المؤثرة في العالم
عدد من المسئولون في عسير:
نشر في الندوة يوم 10 - 06 - 2010

عبر عدد من مسئولي إمارة منطقة عسير عن تهانيهم الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وللشعب السعودي بمناسبة ذكرى البيعة المباركة لخادم الحرمين حفظه الله.
وقال وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني ( للمملكة منذ عهد المؤسس وحتى هذا العهد الزاهر مواقف ثابتة من القضايا العربية والإسلامية وكان لتلك المواقف الدور البارز الذي اكسبها ثقة الجميع لدورها المؤثر والفعَّال) منوها بدور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله الذي بذله لحل الخلاف الفلسطيني وتقديم الخدمات للإسلام والمسلمين في أنحاء العالم بالإضافة إلى مبادرته للسلام حفظة الله ورعايته لحوار الأديان والذي يُضاف إلى ما تقوم به المملكة بقيادته الحكيمة من جهود تخدم الإسلام والمسلمين.
وأكد أن سياسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جعلت هذه البلاد المباركة في مقدمة الدول المؤثرة في العالم سياسياً واقتصادياً من خلال السياسة التي انتهجتها في ظل الظروف القائمة على المستوى الدولي والتي تمثل التوازن في التعامل مع القضايا المختلفة المحلية والإقليمية والدولية في نظرة ثاقبة للموقف الذي نعيشه ونبذ العنف والتمييز العنصري وعملها الدؤوب لمكافحة الإرهاب والجريمة وفق شريعة الله التي اتخذت منها المملكة منهجا في سياساتها الداخلية والخارجية.
من جهته أوضح وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن محمد بن عيسى أن عهد خادم الحرمين الشريفين الزاهر شهد في الداخل تحولات تنموية إستراتيجية منها المدن الاقتصادية التي ستسهم - بإذن الله - في إرساء تنمية دائمة ومستمرة وتعتبر نقلة حضارية مؤسسة على قواعد قوية وقابلة للنمو والتطور لامتلاكها البنية الأساسية والإنتاجية ، مؤكداً أن اهتمام خادم الحرمين بكل ما يتعلق بالمواطن والمستقبل ونشر العلم ولم ينحصر فقط في إطار التعليم العام بل تعداه إلى التعليم المهني والتقني وتطوير أدائه ومخرجاته وكذلك التعليم الجامعي وافتتاح العديد من الجامعات التي حققت نهضة أكاديمية واسعة في البلاد.
وقال مدير عام مكتب أمير منطقة عسير الدكتور ذعار بن نايف المحيا بهذه المناسبة (لا شك إننا نعيش هذه الأيام ذكرى عزيزة على نفس كل من ينتمي لهذه الوطن الطاهر وهي ذكرى تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم ، هذا العهد الذي سجل فيه خادم الحرمين الشريفين منعطف هام في تاريخ المملكة العربية السعودية حيث شهدت هذه الفترة نقلات نوعيه في شتى المجالات فاستطاع خلالها أن يضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة فأصبحت منافس كبير للكثير من الدول سواء ما نشهده من تطور في مجال الصحة أو التعليم أو الصناعة وغيرها).
وأوضح المحيا أن المملكة شهدت في عهد خادم الحرمين الشريفين تقدم ملحوظ لإنسان هذا البلد في شتى المجالات فقد أولى حفظه الله التعليم جل اهتمامه لإيمانه أن العلم هو السبيل الوحيد في التقدم والنهوض بالأمم فكان للتعليم النصيب الأوفر فتضاعفت في عهده الميمون إعداد الجامعات والكليات وتم ابتعاث عشرات الآلاف من الطلاب للدراسة في الخارج .
وأضاف (شهد القطاع الصحي في المملكة تطوراً نوعياً سواء ذلك في المستشفيات أو الخدمات المساندة كل ذلك جعله خادم الحرمين بأيدي سعودية).
وتابع (هاهو - أيده الله - يؤسس لمرحلة صناعية جديدة ونقلة تقنية عالمية بإنشاء مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة التي ستفتح آفاق واسعة في مجال صناعة الطاقة ، وتحديث العديد من الأنظمة سواء كان ذلك في القضاء أو غيرها لإيمانه التام بأن هذه الأنظمة والتشريعات يجب أن تواكب تطورات الأمم ومتطلبات العصر).
وأوضح مدير عام مكتب أمير منطقة عسير أن الملك عبدالله عمل على إنشاء المدن الاقتصادية وتسهيل سبل الاستثمار في الداخل ودعم جميع الصناديق الاقتصادية التنموية وغيرها مما اكسب الاقتصاد الوطني متانة كبيرة وجعله يواجه جميع الأزمات العالمية بثبات.
إلى جانب فتح جديدة للحوار مع الأخر فبادر بحوار الأديان بين الأمم ودعا له من خلال المنابر الدولية وحمل راية السلام لإيمانه برسالته السامية وأسس للحوار في الداخل بين جميع أفراد شعبة من خلال الحوار الوطني لمناقشة جميع القضايا بشفافية بين كل طبقات المجتمع .
واثبت - حفظه الله - شجاعته في مواجهة كل من يحاول أن يمس أمن هذا البلد وذلك من خلال مواقف خالدة كان أخرها مواجهته للعدوان الغاشم على الحد الجنوبي حين بادر دون تردد للتصدي لهذا العدوان والحفاظ على امن المملكة .
وزاد (هذه الأيام نحتفي بالخمسية الأولى لخادم الحرمين والمملكة تمر بطفرة نوعيه في جميع المجالات في ضل قيادته الحكيمة التي سارت على ثوابت دينية راسخة ومن خلال منجزات خالدة منذ لحظة توليه مقاليد الحكم سائراً على نهج مؤسس هذا الكيان العظيم وإخوانه ملوك هذه البلاد حتى أصبح المواطن ينعم برغد العيش الطيب , وجنب بحكمته وقيادته الحكيمة هذه البلاد جميع الأزمات في عالم مليء بالمتغيرات في حين انه وضع نصب عينيه النهوض بوطنه ومواطنيه إلى المقدمة , وما هذا الاحتفاء إلا ترجمة لما يكنه أبناء هذا الوطن لقيادتهم من ولاء وإخلاص).
وختم المحيا حديثه بالقول (يحق للوطن وأبنائه أن يحتفون بهذه الذكرى الغالية ويحق لنا جميعا أن نفخر بقائد هذه المسيرة وراعي نهضتها الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وسدد على طريق الخير خطاه).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.