رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة : القيادة مهتمة بكل ما فيه مصلحة المواطن
استمع لمطالب أهالي محافظة القنفذة
نشر في الندوة يوم 29 - 05 - 2011

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اهتمام القيادة بكل ما فيه مصلحة المواطن في مناطق ومحافظات المملكة , مشيراً إلى أنه مكلف من القيادة الرشيدة لتفقد محافظة القنفذة وبقية محافظات منطقة مكة المكرمة للوقوف على احتياجات المواطنين وطلباتهم.
والتقى أمير منطقة مكة المكرمة امس طلاب وطالبات محافظة القنفذة وذلك بإدارة التربية والتعليم بالمحافظة.
وقد بدأ اللقاء بآيات من القرآن الكريم ,ثم ألقيت كلمة الطلاب عبروا خلالها عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز منوهين بفكرة ملتقى شباب مكة الثقافي الرياضي السياحي الذي أختتم مؤخراً بمحافظة جدة بمشاركة طلاب وطالبات محافظات المنطقة ثم ألقى سمو أمير منطقة مكة المكرمة كلمة نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله لأهالي محافظة القنفذة.
وعبر أمير منطقة مكة عن سعادته بما تحقق من مشروعات في محافظة القنفذة , لافتاً سموه الانتباه إلى أن عدد هذه المشروعات يزيد عن 250 مشروعاً تصل تكاليفها إلى حوالي 2 مليار ريال.
وأفاد سمو الأمير خالد الفيصل أنه استمع لبعض مطالب أهالي المحافظة خلال اجتماع المجلس المحلي ومنها إنجاز مشروع المطار بالمحافظة وإيصال المياه المحلاة وزيادة عدد المستشفيات.
وقال سموه : إن ما كنتم تطلبونه في السابق تحقق ولله الحمد والمشروعات تدرس وستتحقق في القريب العاجل , مبديا إعجابه الكبير بما رآه في المحافظة من حيث تنسيق شوارعها وارتفاع الذوق العام لأهلها , موضحاً أن مشروع الإسكان العام قد بدأ ومركز التنمية كذلك ومشروع القرية السياحية الذي انتهت الدراسة فيه وهو معروض للقطاع الخاص للاستثمار فيه.
وعبر سموه عن شكره للقائمين على هذه المشروعات متمنياً للجميع التوفيق في انجازها لما فيه مصلحة المحافظة وأهلها.
وفي نهاية اللقاء أجاب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على أسئلة الطلاب والطالبات , وتطرق لموضوعات الرحلات المدرسية وطلب العلم والمعرفة وتوظيف الشباب ودور أصحاب الأعمال في ذلك وخطط التنمية المتوازنة بين المناطق والمحافظات والمراكز والقرى.
وكان سمو أمير منطقة مكة المكرمة قد وقف على معرض الابتكارات العلمية والمشروعات التربوية وشاهد المعروضات والنماذج من ابتكارات الطلاب.
وكان سموه أمير منطقة مكة المكرمة قد ترأس امس اجتماع المجلس المحلي لمحافظة القنفذة في إطار زيارته التفقدية لمحافظتي الليث والقنفذة بمقر المحافظة بحضور أعضاء المجلس.
واطلع سموه خلال الاجتماع على المشروعات التي أنجزت والجاري تنفيذها بالمحافظة , حاثاً على بذل المزيد من الجهود من أجل الإسراع في تنفيذ هذه المشروعات.
من جانب آخر ترأس أمير منطقة مكة المكرمة امس اجتماع المجلس المحلي لمحافظة الليث بمقر المحافظة وذلك في إطار زيارته التفقدية الحالية وبحضور أعضاء المجلس.
واستمع سموه إلى شرح عن المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظة ومنها مشروع الواجهة البحرية لمحافظة الليث الذي يقع على مساحة 42 ألفاً و983 متراً مربعاً ويقع على كورنيش المحافظة.
ويحتوي مشروع الواجهة البحرية بالليث على مدرسة ونادٍ للغوص ومنطقة مطاعم ومقاهٍ ومرسى بحري للقوارب واليخوت وشواطئ رملية وساحة للأنشطة والفعاليات ومساجد وخدمات مساندة.
كما افتتح أمير منطقة مكة المكرمة امس مهرجان المانجو الثاني بمحافظة القنفذة الذي نظم بتضافر جهود المزارعين بالمحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة وفرع وزارة الزراعة بالقنفذة.
واستمع سموه إلى شرح عن المهرجان وأصناف المانجو المعروضة فيه باعتبارها فاكهة استوائية، وأشكالها وثمارها وإنتاجها، بالإضافة إلى معلومات حول مزارعها تتوزع على أكثر من 60 مزرعة بمحافظة القنفذة موزعة على أودية الأحسبة ويبه وحلي وقنونا وتشمل ما يزيد عن 75 ألف شجرة مانجو.
وفي الختام تسلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل هدية تذكارية بهذه المناسبة من محافظ القنفذة نقا البقمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.