وظائف شاغرة لدى الزكاة والضريبة والجمارك.. التخصصات والشروط    فيصل بن فرحان يبحث مع وزير خارجية قطر تعزيز بما يخدم المصالح المشتركة    مبنى قنصلية المملكة في دبي يتوشح باللون الأخضر بمناسبة اليوم الوطني 91    محافظ محافظة بلقرن يهنئ القيادة باليوم الوطني ال ٩١    مصاب السرطان الطفل الصيعري يشارك فرحة اليوم الوطني من أمريكا    مثقفات وأكاديميات ل : فخورات بإنجازات الوطن    أسعار النفط ترتفع بحوالي 1.1%    تصميم أكبر مجسم فني في العالم لخادم الحرمين وولي العهد    100 منتج سعودي هدية للوطن    الملتقى الأول: مؤشرات رقمية لمنجزات المرأة السعودية 2021 (واقع.. وطموح)    تويتر: منع اختفاء التغريدات أثناء قراءتها    «ثغرة» تهدد 2.7 مليار مستخدم ل«جوجل كروم»    شاحن عالمي موحد لجميع الهواتف    واشنطن: شراكتنا العسكرية مع السعودية من مصلحتنا الإستراتيجية    اليوم الوطني.. فرحة شعب يغمره التفاؤل بمستقبل أجمل    أتالانتا يختبر إنتر إينزاغي    ريال لمواصلة تحليقه.. وكومان تحت مزيد من الضغط    قمة الدوري الإنجليزي تجمع تشلسي والسيتي    الشيخ صقر بن سعيد    د. محمد جعفر الغامدي    الشورى يكون لجانه المتخصصة لسنته الثانية    بيان أمني بشأن 29 مواطناً ألقوا عبوات بلاستيكية على المارة بالطائف    جمعية التنميةالنسائية بمحايل عسير تحتفي بعيد الوطن ال٩١    المجلس العربي للطفولة: المملكة رائدة في البحث العلمي    «سنوات الجريش» يعيد زمن الحرب في رمضان المقبل    بلاد ألفناها على كل حالة    محافظ القريات يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني91    شؤون الحرمين تؤهل 600 موظفة    أستاذ فيروسات يكشف سبب استمرار فقدان الشم بعد التعافي من كورونا    لقاح كورونا عبر بخاخ للأنف    هي لنا دار.. وهو لنا فخر    وفاة شاب عشريني بعد شرب 1.5 لتر كوكاكولا في 10 دقائق.. ماذا حدث؟    وزير الخارجية: المملكة تسعى لتطوير العلاقات مع الدول كافة    المعلمي: البنية التحتية الرقمية للمملكة مكّنت القطاعين العام والخاص من مواجهة كورونا    القبض على 29 مواطنًا رموا المارة بعبوات بلاستيكية في الطائف    ( رسالة إلى أحدهم!! )    أمين منطقة عسير يقف على معالجة التشوهات البصرية في أحدرفيدة*    جمعية الجنوب النسائية تشارك باليوم الوطني    مشاركة البطل محمد بن رشيد العتيبي في بطولة مستر أولمبيا بأمريكا    منسوبو أمانة عسير يحتفلون بذكرى اليوم الوطني ال 91    مدير تعليم رجال ألمع المكلّف :اليوم الوطني فرصة تأمل في تاريخ عريق ومستقبل مشرق".    الرئيس الفلسطيني يلوّح بسحب الاعتراف بإسرائيل    نسخة افتراضية تدعم التحول الرقمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الحوثي للمدنيين في أبها بطائرة مفخخة    "الصحة": تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 59 خلال ال24 ساعة الماضية    ذكرى اليوم الوطني السعودي 91    يزيد الراجحي يرفع آيات التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني    خطيب المسجد الحرام: علموا أبناءكم أن الوطنية إخلاص وعمل وبناء (فيديو)    أرامكو: توفير 57% من الاحتياجات من موردين داخل السوق السعودية بقدرات تنافسية عالمية    طقس الجمعة: هطول أمطار رعدية بالمدينة ومكة والباحة وجازان    الفيحاء يزيد جراح الأهلي بهدفين    محتجون يحتلون مقر البورصة البرازيلية بسبب الجوع    المفتي المعزول يحرض الليبيين على إسقاط مجلس النواب    العميد البنيان: القيادة مكنت الشعب السعودي من الارتقاء عالميا                فرع هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض ينهي استعداداته لليوم الوطني91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير تبوك يطلع على عدد من المشروعات التنموية بمحافظة أملج
شملت تطوير الواجهة البحرية وحديقة الأمير فهد بن سلطان
نشر في المواطن يوم 29 - 07 - 2021

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، على سير العمل في عدد من المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بمحافظة أملج، التابعة لوزارتي الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والبيئة والمياه والزراعة، بحضور المحافظ نايف المريخي.
نسب الإنجاز بالمشروعات
وشاهد سموه نسب الإنجاز بالمشروعات البلدية الجاري تنفيذها بالمحافظة، مستمعًا لشرح من رئيس بلدية المحافظة المهندس عودة بن خلف العنزي عن تلك المشروعات، التي شملت تطوير الواجهة البحرية، وحديقة الأمير فهد بن سلطان، والمدخل الشمالي والجنوبي للمحافظة، إضافةً للنموذج الأولي لميدان الراية، كما اطلع سموه على نسب الإنجاز في مرفأ الصيادين بالمحافظة، مستمعًا لشرح من مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بأملج المهندس هشام المنزلاوي عن المرفأ الذي تجاوزت نسب الإنجاز فيه 90%، ويستوعب 200 قارب صغير وكبير، ومنصات عائمة لرسو القوارب بطول 518 مترًا وعرض 3 أمتار، ورصيف خرساني بطول 90 مترًا، ومنزلق بحري لإنزال وإخراج القوارب، كما يضم المشروع حواجز لكسر الأمواج من الجهة الجنوبية والشمالية وخزانات للمياه والمحروقات ومنطقة خدمات مساندة، حيث بلغ إجمالي تكلفته أكثر من 19 مليون ريال.
أهم المشروعات الاستثمارية
بعد ذلك شاهد سمو أمير تبوك عرضًا مرئيًا عن مشروع " الفندق " أحد أهم المشروعات الاستثمارية بالمحافظة، الذي سيتم تشغليه قريبًا بعد اكتمال التجهيزات اللازمة به، واستمع سموه لشرح من المدير التنفيذي للفندق المهندس فارس الفايدي عن المشروع، الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 96% وشيد على مساحة تفوق سبعة آلاف متر مربع، ويضم 152 غرفةً وجناحًا، وبمواصفات خمس نجوم، مشيدًا سموه بهذا المشروع الذي يقوم عليه مستثمر من أبناء المملكة بمحافظة أملج.
وقال " الأمر الذي نسعى له ونؤكد عليه أن يكون أبناء البلد هم من يقفون خلف مثل هذه المشروعات الاستثمارية، وأن يكونوا قدوة لبقية رجال الأعمال ".
وحيال المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة نوه سموه بما شاهده من نسب الإنجاز الكبيرة التي وصل إليها مشروع مرفأ الصيادين بالمحافظة، الذي يصب في خدمة ممارسي مهنة الصيد بأملج، إضافة إلى ما شاهده في المشروعات البلدية، وقال " نأمل ألا يتم التركيز على الجماليات فقط بل على خدمة المواطن بالدرجة الأولى، وإقامة مشاريع الأرصفة والسفلتة والنظافة والإنارة، وهي الأساس لخدمة الإنسان ".
مقالات ذات صلة
مشروعات تنموية جديدة في ضباء بأكثر من 187 مليون ريال
السجن والغرامة تنتظر 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل في تبوك
أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
أمير تبوك يستقبل مهندساً أنشأ مشروع استزراع سمكي
حرس الحدود يحبط تهريب 1,2 مليون قرص إمفيتامين و241 كجم حشيش
أمانة تبوك تطلق خدمة إصدار تصاريح ذبح الأضاحي إلكترونياً
CNN: شاطئ الدرر في السعودية يجمع بين الجو المعتدل والطبيعة الخلابة
الفضلي يتفقّد ميدانيًّا عدة مشاريع بتبوك تتجاوز تكلفتها 337 مليون ريال
ضبط 23 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي في تبوك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.