السعودية تحمل لواء الإنسانية.. لمستقبل عالمي مستقر    إحصاء لرويترز: وفيات فيروس كورونا في أمريكا تتجاوز 14600    شركات وطنية متخصصة لتعقيم وتطهير الحرم المكي الشريف    مدير جامعة شقراء: إعادة المبتعثين تجسد حماية الدولة لأبنائها    الفرج: الأبطال لا يستسلمون    الشورى ل«النقل»: استخدموا التقنيات الحديثة في صيانة الطرق للحد من تدهورها    الداير: مخالفات صحية في مخابز    «الإذاعة والتلفزيون» تطلق فضائية «ذكريات» لعرض فنون الزمن الجميل    بدء إجراءات تمديد «الخروج والعودة».. المراجعة عن بعد    عرعر: تشديد الرقابة.. ولا أزمة    327 إصابة جديدة ب «كورونا».. 631 إجمالي التعافي            حضور أمني والتزام مجتمعي بأمر منع التجول في تبوك        أحد مقدمي الدورات التدريبية للتطوير في تعليم القصيم    أمين منطقة تبوك يتفقد إحدى أسواق الخضار المؤقتة    إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين    سموه خلال الاجتماع                أوامر الخير لا تنتهي    من لا يشكر الناس لا يشكر الله    القصاص بجانٍ قتل مواطناً في الباحة    مشروع فورفيلدر للكرة الألمانية    الطفل ليس كغيره بالطبع..    نجوم «ريال مدريد» يوافقون على خفض أجورهم 20% لمواجهة «كورونا»    «المطلق» لعكاظ: مخالفة إجراءات الوقاية من «كورونا» «معصية»    ملك حكيم وشعب واعٍ    صدمة وزير الصحة !    خالد بن سلمان: المملكة حريصة على استقرار اليمن    «النيابة» تحقق مع مقيم تعمد نزع كمامته والعطاس تجاه مواد غذائية في تبوك    المكتبات المنزلية الرابح الأكبر في زمن «كورونا»    صور الشيخوخة في مرايا الشعراء    اتفاق خليجي على التحرك الجماعي ضد «كورونا»    مبادرات محمد بن راشد العالمية    انطلاق قافلة المواد الغذائية بعتيبية مكة    المؤمن قوي في حياتيه    حاملة الطائرات شارل ديغول تقرّب عودتها إلى فرنسا    أمانة عسير وبلدياتها تواصل اعمال تطهير وتعقيم الاحياء و المرافق العامة    المثقف الصغير في الحلم الكبير!    العالقون في الخارج والداخل..!!    Unorthodox: بقعة الظلام .. في عالم النور    8 خيبات مثيرة كرويا    الحلم الضائع أندية جازان خارج الكبار    الإلغاء أمل غرقى الدوري    محمد بن عبدالعزيز يعزي ذوي الشهيد دهل    وكيل إمارة الرياض يدشن عن بعد مبادرة " احتواء " لدعم الأسر المستفيدة من خدمات الإسكان التنموي    إيران تعطس على حدود البوكمال والقائم    تمويل الصناديق أمن غذائي وصناعة    الإعلام والاتصال ب «تعليم ألمع» يدعو للمشاركة في برنامج نسمات قرآنية    الوباء عقيدة وأحكام" سلسلة من المحاضرات التوعوية للشؤون الإسلامية بحائل    قروب يتحول إلى منصة لكل الرياضيين    المطلق يوضح حكم تعجيل إخراج الزكاة قبل أن يحل موعدها في شهر رمضان    سمو أمير الحدود الشمالية يناقش مع مدير شرطة المنطقة الخطة الأمنية بشأن تقديم ساعات منع التجول    بالصور .. العثور على صالون حلاقة يستقبل الزبائن سرا بالجوف    نائب أمير جازان يعزي شيخ شمل فرسان والأمين عام مجلس المنطقة في وفاة شقيقهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خالد السليمان يفند التحديات أمام الوزراء الجدد
القصبي يرسم إستراتيجية الإعلام
نشر في المواطن يوم 27 - 02 - 2020

سلط الكاتب خالد السليمان الضوء على الأوامر الملكية الأخيرة والتي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الأول بتكليف وزراء جدد وأبرز التحديات أمامهم.
وجاء في نص مقال السليمان الذي نشره في صحيفة عكاظ اليوم الخميس ما يلي:
لا أظن أن الدكتور ماجد القصبي كُلف بوزارة الإعلام ليديرها وحسب، فالرجل يحمل العديد من المسؤوليات الثقيلة التي تجعل من تكريس الوقت الكافي لإدارة مؤسسة الإعلام أمراً مستبعداً، لذا أرى أنه جاء ليعيد رسم إستراتيجية العمل الإعلامي وربما إعادة صياغة المؤسسة الإعلامية الرسمية، إما بتفكيك الوزارة تمهيداً لإلغائها أو تفعيل عمل هيئاتها التي لم تلبِ طموحات إعادة الهيكلة التي أجريت خلال السنوات الماضية.
السياحة والاستثمار والرياضة ستملك اليوم أدوات أكثر فاعلية لرفع كفاءة أدائها وتحقيق أهدافها، فوزراؤها سيكون لهم حضور في مجلس الوزراء، ولن تعمل بعد اليوم في الصف الخلفي، لكن مسؤوليات تحقيق الأهداف والإنجازات باتت أكثر إلحاحاً.
في حالة الرياضة يتحمل الوزير مسؤولية إعادة هيكلة القطاع الرياضي ليس على أسس إدارية وتنظيمية وحسب بل وعلى أسس ثقافية تحد من عبث المتعصبين وتعيد الثقة لقطاع يتصل ويؤثر بكل فئات المجتمع.
وبرأيي أن أهم تحدٍ يواجه الأمير عبدالعزيز هو استكمال مشروع خصخصة الأندية، وإعادة الروح لمشروع إنشاء ملاعب الأندية الرياضية الذي أعلنه تركي آل الشيخ عندما كان رئيساً لهيئة الرياضة.
السياحة أحد أهم القطاعات التي ترتكز عليها إستراتيجية بناء اقتصاد لا يعتمد على النفط، لكن نجاحها مرتبط باستكمال مشاريع سبق إعلانها في عدة مناطق ومدن كالقدية والممر الرياضي وحديقة الملك سلمان ووسط جدة وغيرها.
أخيراً الاستثمار.. ما الذي يمكن أن تحققه الوزارة وعجزت عن تحقيقه الهيئة، صدقاً لا أعلم، لكنني أعول هذه المرة على شخص الوزير ليضع هذه المؤسسة على خط يوازي المسافة والسرعة التي تسير بها رؤية 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.