أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يدشن مشاريع تنموية بمحافظة فرسان ويلتقي بالأهالي

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في مستهل جولته التفقديةً التي قام بها لمحافظة فرسان يوم امس يرافقه صاحب السمو الملكي الامير العميد ركن الدكتور فيصل بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ، مشروع تنفيذ الاعمال البحرية لتطوير ميناء فرسان الذي يجري تنفيذه بقيمة اجمالية تبلغ أكثر من " 337" مليون و"371" ألف ريال.
واستمع سموه لشرح مفصل من نائب مدير ميناء جازان محمد بن عبدالله أدم عن المشروع الذي يتضمن إنشاء رصيف بطول "165" متر بعمق خمسة أمتار ، ورصيف تجاري بطول "500" متر وعمق ثمانية أمتار ، ورصيف خاص بقوارب حرس الحدود بطول "147" متراً وعمق خمسة أمتار ، وعدد دولفينين لمنطقة عبارات الركاب ، إلى جانب ساحات بمساحة "250" متر مربع وأعمال تعميق قناة الدخول الملاحية ، والأحواض والأرصفة ، وتزويد الممر الملاحي بالعلامات الملاحية بما يضمن سلامة حركة السفن.
وبعد ذلك تفقد سمو أمير منطقة جازان سير العمل بمشروع مجمع إسكان منسوبي حرس الحدود بقطاع فرسان مستمعاً سموه من قائد حرس الحدود بجازان اللواء محيا بن عطاالله العتيبي لشرح مفصل عن المجمع الذي يشتمل على "400" وحدة سكنية ، و يأتي ضمن المشروعات التي تنفذها وزارة الداخلية لتوفير الاسكان لمنسوبي حرس الحدود بمختلف مناطق المملكة ومنها منطقة جازان .
وأطلع سموه على نماذج من الوحدات السكنية بالمجمع معرباً عن سعادته بما شاهدة واطلع عليه خلال الزيارة.
وأكد أهمية تنفيذ مثل هذه المشروعات لمنسوبي حرس الحدود وغيرهم من منسوبي مختلف القطاعات العسكرية بما يوفر لهم وأسرهم السكن المناسب والحياة الكريمة ، ويعينهم على القيام بكافة الاعمال والواجبات المناطة بهم على أكمل وجه ، راجياً العون والتوفيق للجميع لتقديم كل ما يخدم الدين ثم المليك والوطن.
وكان سمو أمير منطقة جازان قد وصل في وقت سابق اليوم لميناء فرسان حيث كان في استقباله محافظ فرسان حسين بن ضيف الله الدعجاني ومديري الإدارات الحكومية ومشائخ فرسان.
وبعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان اليوم حفل أهالي محافظة فرسان بمناسبة الزيارة التفقدية التي يقوم بها سموه للمحافظة يرافقه خلالها صاحب السمو الملكي الامير العميد ركن الدكتور فيصل بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وذلك بمقر المحافظة.
وبدء الحفل الخطابي المقام بالمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم ألقى محافظ فرسان المهندس حسين بن ضيف الله الدعجاني كلمة رحب فيها بأسمه ونيابة عن أهالي المحافظة بسمو أمير المنطقة معرباً عن سعادة الجميع بالزيارة التي تعكس مدى التلاحم بين القيادة والشعب.
واستعرض ما شهدته وتشهده المحافظة من تطور ونمو في شتى المجالات الخدمية من كهرباء ومياه وصحة وتعليم وطرق وغيرها من الخدمات ، حتى أصبحت فرسان في ضَل وجود توفرها مدينة متكاملة تتوافر بها كل الخدمات.
عقب ذلك ألقى شيخ شمل محافظة فرسان محمد الراجحي كلمة أهالي فرسان أعرب خلالها عن تقدير أهالي المحافظة وشكرهم لسمو أمير منطقة جازان نظير اهتمام سموه بالجزيرة التي باتت تشكل وجهة سياحية متميزة يقصدها آلاف الزوار والسياح.
ثم ألقيت قصيدتين شعريتين بهذه المناسبة.
بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة جازان
كلمة أكد خلالها أن تطبيق شرع الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم هو السبب الأول فيما ننعم به من نعم الأمن والأمان وكل الخيرات التي نعيش فيها بفضل الله ثم بفضل التعاضد والتلاحم الكبير بين أبناء الوطن الكبير والذي تجلى واضحا في مظاهر الحب والولاء للقيادة الرشيدة .
وقال سموه "إننا جميعا كمسئولين من منسوبي الإمارة وممثلي الوزارات في منطقة جازان نعمل لخدمة الدين والمواطن والوطن وكل ذلك بالتنظيم والتنسيق وتنفيذ المشروعات وفق الأولويات والخطط المعدة لذلك ونسعد بتلقي الملاحظات والعمل على وضع الحلول وفق الإمكانات المتاحة وبتضافر الجهود وتعاون المواطن " .
وأشار سموه إلى أن تنمية جزيرة فرسان وغيرها من المحافظات هي الشغل الشاغل لسموه والمسئولين وذلك وفقاً لم تم تنفيذه واعتماده للمحافظة من مشروعات تنموية وسياحية وخدمية تشمل كافة المجالات مفيدا سموه انه تم اختيار موقع مطار فرسان وسيتم تنفيذه بعد اعتماده خلال الفترة القادمة ليسهم مع ميناء فرسان في استقبال زوار المحافظة من داخل المنطقة وخارجها وتنمية الحركة السياحية والتنموية بالمحافظة .
ووجه سموه في ختام كلمته بأهمية تضافر الجهود وتعاون الأهالي مع الجهات الحكومية بالمحافظة لتوفير كل ما يخدم المواطن والتنمية ويسهم في أمن واستقرار الوطن وراحة المواطن ، سائلاً الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها واستقراراها وولاة أمرها.
وفي ختام الحفل تسلم سموه هدية تذكارية بالمناسبة.
حضر الحفل وكيل امارة المنطقة للتنمية أحمد بن عبدالله زعلة ومدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن صالح الدويسي وقائد حرس الحدود بجازان اللواء محيا بن عطا الله العتيبي ومديري الإدارات الحكومية وعدد من المسؤولين بالمنطقة.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.