السواحه يناقش مع وزراء ورؤساء كبرى الشركات العالمية تعزيز الشراكة    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    برئاسة المملكة والنرويج.. اجتماع لدعم جهود حل الدولتين والاعتراف بفلسطين    أيقونة التقدم الدولي    ولي العهد يبحث مع الرئيس الفلسطيني التصعيد في غزة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    معايير دقيقة لأجمل مربّى برتقال    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الخروج من مستنقع الحرب !    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال    القبض على عصابة سلب وسرقة    العميد والزعيم من جديد.. الهدف أغلى الكؤوس    ليفربول يتوقع بقاء صلاح    حقائق حول محادثات الاحتلال وحماس        6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن    الشباب يسيطر على جوائز شهر أبريل في دوري روشن    محافظ العارضة يستقبل مفوض الإفتاء فضيلة الشيخ محمد شامي شيبة    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات    اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    %97 رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    السعودية للكهرباء تتلقى اعتماد العائد التنظيمي الموزون لتكلفة رأس المال على قاعدة الأصول المنظمة ب 6.65%    مواهب سعودية وخبرات عالمية تقود الأوبرا الأكبر عربياً "زرقاء اليمامة"    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى التكامل اللوجستي 2024    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    "جائزة الأميرة صيتة" تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القراءة المتجولة    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    لقاء مفتوح ل"فنون الطهي"    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح فندق شانغريلا بالدوحة.. وخصم 25% عند الحجز
نشر في المدينة يوم 03 - 03 - 2016

افتتح الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري مساء الثلاثاء 23 من فبراير 2016، فندق شانغريلا الدوحة بمنطقة الخليج الغربي. حضر حفل الإفتتاح عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء والسفراء ورجال الأعمال.
وعقب مراسم الإفتتاح قام بجولة في الفندق اطلع خلالها على قاعات المؤتمرات والمرافق التي يضمها.
وعكس حفل الافتتاح المزيج المميز للفندق حيث يجمع الفندق، الأبرز في الدوحة والذي يتألف من 50 طابقًا ويمتاز بموقعه الإستراتيجي في المنطقة التجارية في الخليج الغربي، بين الضيافة الآسيوية والكرم العربي الأصيل.
وخلال الإحتفال أزيح الستار عن صورة بالحجم الطبيعي لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
وفي هذه المناسبة أبدى الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة الفيصل القابضة وشركة الريان للإستثمار السياحي "آرتك" الذراع الاستثمارية لقطاع الضيافة العالمية والمملوكة بالكامل من قبل شركة الفيصل القابضة، عن سعادته بافتتاح فندق شانغريلا الدوحة، والذي يعتبر أحدث ممتلكات فنادق شانغريلا في العالم، حيث قال: "إنه يشرفنا حضور رئيس الوزراء ووزير الداخلية هذا الافتتاح، ونحن في غاية الامتنان للدعم المتواصل الذي تقدمه الحكومة للقطاع الخاص القطري وسعيها الدؤوب لتحقيق المزيد من التنمية والتنويع في موارد الدخل في قطر.
واكدت شركة الريان للاستثمار السياحي التزامها في جميع مشروعاتها بالعمل حسب أفضل الممارسات وتحقيق التميز في العمل، ولذلك حرصنا على أن يستوفي فندق شانغريلا الدوحة جميع المعايير الدولية المتبعة في فنادق شانغريلا حول العالم.
وقالت: يعكس التزامنا تجاه هذه المشروع مدى إيماننا بأهمية الاستثمار في قطاع الضيافة بوصفه أحد العوامل المنشطة الرئيسية لتنويع الموارد الاقتصادية في قطر بعيدًا عن المواد الهيدروكربونية، وذلك بما يتماشى مع الرؤية الوطنية لدولة قطر لعام 2030.
وأكدت سعيها للاستثمار السياحي، في إطار جهودها لتحقيق هذا الهدف، إلى ترسيخ سمعتها باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمارات الفندقية الدولية وشريكا مهما تسعى العلامات التجارية البارزة في مجال إدارة الفنادق إلى عقد علاقات شراكة معه، وذلك من خلال التوسع المستمر الذي تشهده مجموعة استثمارات الشركة في الفنادق الفاخرة في مواقع مميزة في قطر وحول العالم.
وقالت: يأتي انضمام فندق شانغريلا الدوحة إلى مجموعتنا ليرسخ مركزنا في هذا القطاع ويُثري تجربة الضيافة في قطر. وأنا أتطلع إلى المزيد من التعاون مع علامة شانغريلا التجارية المرموقة في المستقبل".
وضمن جهود فنادق ومنتجعات شانغريلا لتجسيد هوية المكان الذي تعمل فيه، جاء تصميم فندق شانغريلا الدوحة ليحتضن أدق تفاصيل الإرث العربي القطري، وذلك بتكريم رياضة الصيد بالصقور التي تعتبر من أحد التقاليد القطرية، حيث صمم الفندق على شكل يشبه رأس الصقر.
وأضافت:لمزيد من الأناقة، يزين الفندق العديد من القطع والتحف الفنية الثمينة التي تجسد تراث شبه الجزيرة القطرية، حيث قدمت للفندق على سبيل الإعارة من مجموعة الشيخ فيصل.
وبفضل موقعه الإستراتيجي بالقرب من مناطق الأعمال والأماكن الدبلوماسية، يمكن الوصول بشكل مباشر إلى سيتي سنتر مول، المركز التجاري الأكبر، والذي يقع على بعد خمس دقائق من الواجهة البحرية الرائعة للتنزه.
وحسب عادات الترحيب العربية الأصيلة، يبدأ الترحيب بمجرد وصول النزلاء إلى الفندق، حيث يقف أحد الصيادين بالصقور مرتديًا زيه التقليدي مع الطائر الجارح الذي يقف على ذراعه ليعبر بذلك عن مشاعر الترحيب الدافئة التي يحملها عالمه إلى الزوار.
ولا تنتهي حرارة الترحيب العربي الأصيل هناك، فما أن يدخل الضيوف الفندق حتى يُقدَّم لهم كوب من القهوة الغنية يعدها لهم صانع القهوة المتخصص بالفندق على الطريقة البدوية ليأكد بذلك على المزيج الذي يتميز به الفندق، والذي يجمع بين الضيافة العربية الشرقية والضيافة الآسيوية الشرقية.
ولتجسيد مفهوم الحصرية والتميز، يتميز الفندق بغرفه وأجنحته الفاخرة التي يصل عددها إلى 272 غرفة وجناح، بالإضافة إلى أنها تمتاز جميعها بالفخامة والإضاءة الطبيعية، حيث تحتوي جميع الغرف على نوافذ تمتد من الأرض إلى السقف لتوفر بذلك إطلالات مذهلة على المدينة والخليج. وتتناغم الألوان الأرضية المريحة للأعصاب مع وسائل الراحة التي جهزت بها هذه الغرف والتي تشمل تلفازا ذكيا بمقاس 47 بوصة مجهزا بإمكانية الوصول لشبكة الواي فاي، وسرير شانغريلا المميز.
ولمزيد من الرقي في التصميم، تحتوي الغرف على حمامات رخامية فسيحة مجهزة بمستلزمات استحمام عالمية وحوض استحمام عميق وحجرة دش منفصلة.
ويستطيع النزلاء والضيوف الاستمتاع بمشاهدة الأفق من بعيد ومراقبة مياه الخليج العربي المتلألئة مع الإطلالة البانورامية بزاوية 360 درجة التي يقدمها هورايزون كلوب لاونج من الطابق 42، ليمنح بذلك مساحة خاصة تنطلق فيها الأحاسيس. هذا ويستطيع نزلاء غرف الأجنحة وهورايزون كلوب الاستمتاع بخدمة تسجيل الدخول الخاصة والحصول على مرطبات مجانية طوال اليوم، إلى جانب العديد من المزايا الحصرية.
ويوفر الفندق العديد من خيارات وسائل الترفيه التي تناسب المسافرين القادمين بغرض العمل أو قضاء العطلات على حد سواء، حيث يمكنهم الاستمتاع بحمام السباحة ذي اللون الزمردي والمصمم على شكل بحيرة ضمن مساحة 2000 متر مربع وتتوزع حوله العديد من كراسي الشاطئ المناسبة للتنعم تحت أشعة الشمس التي لا تغيب طوال أيام السنة.
ولضمان متعة الجميع، يوجد حمام سباحة مظلل مخصص لصغار السن للعب فيه. ويحيط بسطح حمام السباحة أكثر من 70 شجرة تجعله يبدو كواحة خضراء هادئة تستلقي بين أحضان المدينة، بينما يوفر النادي الصحي، الموجود بجوار حمام السباحة، مركز لياقة بدنية مجهزا بالكامل وغرفا للساونا والبخار.
ويوفر "تشي ذا سبا" الملاذ الأنسب للاسترخاء، حيث يعتبر أول سبا آسيوي فاخر في الدوحة، حيث تمزج تقاليد العافية الآسيوية مع المستخلصات النباتية والزيوت العطرية الأساسية والعناصر العربية الطبيعية التي تنعش الجسم وتنشط الحواس، بالإضافة إلى بركة هايدرونيك خارجية للتنشيط بالطاقة المائية وثماني غرف علاجية خاصة.
ويتفرد فندق شانغريلا، الدوحة بخيارات طعام استثنائية من خلال سبعة أماكن متخصصة لتقديم الطعام والمشروبات. ففي مطعم سريدان يستطيع الضيوف الحصول على تجربة تناول طعام تفاعلية طوال اليوم في أجواء فريدة من نوعها مع التصاميم الداخلية للمطعم، حيث تخلق الأقواس المميزة والمصابيح المتشابكة والألواح مشرقة الألوان أجواءً نابضة بالحياة تشبه أجواء السوق التقليدية.
وفي فويجو تشتعل الأجواء مع لهيب نار الشواء وشغف البامباس الأرجنتيني، لتحتفي بكونه المكان الوحيد في المدينة الذي يقدم لحم البقر كوبي الأرجنتيني المعتمد في أجواء مميزة مع درجات اللون الخمري والمنحوتات المصغرة على شكل أحصنة المعروضة في مساحة تناول الطعام مع حدوات الأحصنة الموجودة على الجدران لتمنحكم تجربة طهي مميزة على أنغام الموسيقى الشعبية التي يعزفها الثنائي الأرجنتيني.
ويقدم مطعم يابي المتخصص في المأكولات البحرية والذي يستوحي اسمه من جراد البحر الأسترالي الشهير أكبر تشكيلة من المأكولات البحرية الحية في الدوحة ليكون بذلك المكان الأمثل للاحتفال بالنكهات البحرية البديعة.
ومن المقرر أن يفتتح مطعم شانغهاي في وقت لاحق من العام الجاري في الطابقين 42 و43 بالفندق، حيث يقع المطعم على ارتفاع 162.3 متر، ما يجعله أعلى مطعم صيني يُقدّم مأكولات صينية أصيلة في الدوحة، حيث يستطيع الضيوف تناول وجبة الغداء والعشاء.
ويضم الفندق تسع مساحات ذات أغراض متعددة ومجهزة بأحدث الوسائل لإقامة الفعاليات والاجتماعات، بما في ذلك قاعة شانغريلا الكبيرة الخالية من الأعمدة ذات التصاميم المستوحاة من الطراز الكلاسيكي مع الأسقف العالية والثريات الستة المزخرفة. كما يوفر الفندق غرف فعاليات إضافية متعددة الأغراض بجوار مركز الأعمال، حيث يمكن فيها إقامة مجموعة متنوعة من المناسبات والوصول إلى خدمات السكرتاريا.
وبمناسبة الافتتاح الرسمي للفندق، سيحصل أعضاء برنامج الدائرة الذهبية عند حجزهم عرض "ثلاثة أضعاف الترحيب في الدوحة" الساري حتى تاريخ 30 يونيو 2016، على ثلاثة أضعاف نقاط برنامج الدائرة الذهبية، بالإضافة إلى خصم 25% على أفضل الأسعار المتاحة والطعام.
وتعتبر مجموعة شانغريلا للفنادق والمنتجعات، والتي مقرها في هونج كونج، من شركات الفنادق الرائدة الأولى على مستوى العالم، فهي تمتلك وتدير 95 فندقاً يحملون العلامة التجارية شانغريلا، لتوفر بذلك ما مجموعه أكثر من 39000 غرفة في فنادقها الفاخرة من فئة الخمس نجوم.
فندق شانغريلا،
يشرف فندق شانغريلا، الدوحة من فئة الخمس نجوم بموقعه المتميز على منطقة الخليج الغربي، الذي يُعد مركز الأعمال في المدينة. ويوفر الفندق إمكانية الوصول مباشرة من خلال الفندق إلى مول سيتي سنتر، مركز التسوق والترفيه في المدينة. وتكريمًا للهواية القطرية النبيلة، وهي الصيد بواسطة الصقور، جاء تصميم الفندق الأنيق والعصري لتتشابك خطوطه الرقيقة لتبدو مثل رأس الصقر. كما يمتاز التصميم الداخلي للفندق بعنايته بالتفاصيل الدقيقة حيث يمزج بين العناصر الآسيوية والعربية التي تجمع ما بين البذخ والتفاصيل الصغيرة. وتتميز جميع غرف النزلاء بوجود نوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف لتحصل الغرفة على فيض من الإنارة الطبيعية ليستمتع النزلاء بإطلالة الغرف على المدينة أو الخليج.

العنوان
شارع مركز المؤتمرات، الخليج الغربي
صندوق بريد 9282، الدوحة، قطر

الموقع الالكتروني
www.shangri-la.com/doha
فريق الإدارة
المدير العام: كوين ماسيلينك
مدير المبيعات والتسويق: شامل الدروبي
مديرة الاتصالات: رويدا أبيلا
تاريخ الافتتاح
2015
المهندس المعماري
اتش. او.كي. كندا

الموقع




في الخليج الغربي مع اتصال مباشر بمول سيتي سنتر، المجمع التجاري الأكبر في المدينة، ويسهل الوصول من الفندق إلى المناطق التجارية والدبلوماسية. يقع الفندق بمحاذاة معرض الدوحة المتوقع افتتاحه قريباً، ويبعد عن مركز المؤتمرات مسافة 20 دقيقة في السيارة من مطار حمد الدولي.
مكان الاصطفاف
موقف سيارات مغطى (يتسع إلى 275 سيارة)
الغرف والأجنحة
142 غرفة ديلوكس بمساحة 46 متر مربع
32 غرفة بريمير بمساحة 70 متر مربع
32 جناح تنفيذي بمساحة 80 متر مربع
خمسة أجنحة ديلوكس بمساحة 110 متر مربع
44 غرفة هورايزون كلوب بمساحة 46 متر مربع
16 غرفة هورايزون كلوب بريمير بمساحة 70 متر مربع
جناح شانغريلا واحد بمساحة 320 متر مربع
ميزات غرف النزلاء
اتصال بشبكة الانترنت واي فاي و برودباند مجاني
شاشة تلفاز (LED) بحجم 47 بوصة
قنوات تلفزيونية مدفوعة
تلفاز في الحمام (غرف هورايزون كلوب والأجنحة)
مشغل أقراص دي في دي (حسب الطلب)
مرافق صنع القهوة والشاي
ميني بار
خدمة غرفة على مدار 24 ساعة
خط مباشر للاتصالات الدولية (خطين)
بريد صوتي
خزنة الكترونية
صحيفة يومية
قائمة الوسائد
مرافق استحمام فاخرة


مزايا هورايزون كلوب
دخول حصري إلى لاونج هورايزون كلوب
خدمة تسجيل الدخول والخروج في طابق هورايزون كلوب
صالة رياضية مخصصة لنزلاء هورايزون كلوب
فطور مجاني في لاونج هورايزون كلوب
الحصول مجاناً على المرطبات طوال اليوم، وشاي ما بعد الظهيرة وكوكتيل المساء المبكر ومقبلات.
مرطبات للترحيب بالنزيل في الغرفة عند تسجيله الدخول
تقديم الفواكه الطازجة والصحيفة بشكل يومي
خدمة كي بدلة واحدة لكل إقامة مجاناً
استخدام غرفة الاجتماعات في لاونج هورايزون كلوب لساعتين مجاناً (تخضع لمدى توافر الغرفة)
الشقق المخدومة
10 شقق سكنية بغرفتين نوم (144 – 158 متر مربع)
28 شقة سكنية بثلاث غرف (192 متر مربع)
4 شقق إمبيريال (350 متر مربع)
الخدمات الأخرى
رواق تسوق صغير
خدمة غسيل الملابس بنفس اليوم وخدمة غسيل وتجفيف الملابس
غرف ممنوع التدخين فيها
إمكانية الوصول للمرافق
خدمة اصطفاف السيارة المجانية
خدمة الليموزين
قاعات الاجتماعات والمناسبات
9 غرف فعاليات بمساحة إجمالية 1466 متر مربع
قاعة شانغريلا للمناسبات الخالية من الأعمدة بمساحة 840 متر مربع وتتسع لما يزيد عن 420 شخص (المآدب)
اتصال لاسلكي بشبكة الانترنت والبرودباند
فريق مختص بإدارة المناسباات

المطاعم والبارات

سريدان: تصميمه مستوحى من أجواء السوق العربي التقليدي، ويحتوي على 10 محطات طهي حية لإعداد المأكولات الأصلية من الشرق الأوسط ومن حول العالم. يقع المطعم في الطابق الثاني.
فويجو: مطعم عصري يقدم أطباق الشواء الأرجنتينية إلى جانب أكبر مجموعة من مشروبات أمريكا الجنوبية في الدوحة. يقع المطعم في الطابق الأول.
يابي: يحتفي بأطباق تحتوي على أشهى نكهات المحيط مع أكبر تشكيلة من المأكولات البحرية الحية في الدوحة، بالإضافة إلى البار الخاص بالتيبانياكي والمحار. يقع في الطابق الأول.
شانغهاي كلوب: مكان رائع وجديد لأهل الدوحة، يُقدم المأكولات والكوكتيلات الصينية التقليدية والعصرية في أجواء رائعة مع مسويقى الدي جي المقيم حيث يقوم بإحياء السهرة كل ليلة. يقع في الطابقين 43 و44.
لوبي لاونج: يقدم المرطبات الخفيفة والمعجنات المميزة والأرجيلة طوال اليوم. يقع في الطابق الأرضي.
ذا دين: مطعم يستوحي تصاميمه من الطراز الأوروبي يُقدم الكوكتيلات المصممة لتتناسب مع أنغام عازف البيانو المقيم. يقع على الطابق الأول.
بار حمام السباحة: يقع البار بجانب حمام السباحة ويُقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات طوال اليوم. يقع في الطابق السابع.
مرافق الاستجمام
تشي ذا سبا
نادي صحي على مدار 24 ساعة
منطقة حمام السباحة بمساحة 2000 متر مربع محاطة بأكثر من 70 شجرة، مع بار على حمام السباحة وبركة للأطفال.


معالم المدينة
مول سيتي سنتر: متصل بشكل مباشر بالفندق ويحتوي على عدد كبير من المحال التجارية و 14 شاشة سينما وحلبة تزلج.

كورنيش الدوحة: في الجهة المقابلة من الفندق يوجد منطقة الكورنيش رائعة الجمال المزّينة بأشجار النخيل على طول 8 كم حول الخليج.

الحي الثقافي كتارا: يقع على بُعد 6 كيلو متر من الفندق، وتبغ مساحته 99 هكتار حيث يقع على جانب البحر ويضم شاطئ عام ومسرح ومعارض فنية ومطاعم واثنين من معالف الطيور الضخمة.

سوق واقف: متاهة من الأزقة الحجرية المكتظة بالمحلات التجارية ومعارض الفن والمطاعم العصرية حيث يقع السوق على بُعد 7 كيلو متر من الفندق.

متحف الفن الاسلامي: يقع على بُعد 7 كيلو متر من الفندق، وقد صممه المهندس المعماري الشهير آي. ام. باي، ويحتوي على أعمال فنية رائعة الجمال. يضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية الاسلامية من القرن السابع وحتى القرن التاسع عشر، ويقع على جزيرة صناعية قبالة الكورنيش.

المتحف العربي للفن الحديث: متصل بمتحف الفن الاسلامي من خلال خدمة نقل منتظمة. تم افتتاحه في الدوحة في شهر ديسمبر من عام 2010 خلال فترة احتفال العاصمة القطرية بكونها عاصمة الثقافة العربية. ويضم المتحف قطع من الفن العربي المزدهر، فضلاً عن تقديمه منظور ثقافي عصري لزواره.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.