بناء مصنع للقهوة في جازان    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنترفاكس: الصندوق الأسود للطائرة الروسية يحتوي على أصوات «غير مألوفة»
نشر في المدينة يوم 04 - 11 - 2015

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أمس الثلاثاء عن مصادر لم تكشف هويتها قولها، إن التسجيلات الصوتية للطائرة الروسية المنكوبة أشارت إلى وجود «أصوات غير مألوفة وتشير لحدوث أمر غير متوقع» في الوقت الذي تحطمت فيه الطائرة في شبه جزيرة سيناء يوم السبت الماضي. وجاء في تقرير الوكالة أن الأصوات المسموعة تبين وقوع «حالة طوارئ غير عادية» وأن هذه الحالة وقعت «بشكل فوري ومفاجئ»، لافتة إلى أن هذا ما «منع قيطان الطائرة من إرسال إشارات طوارئ». وتابع التقرير أن المصدر أوضح أن «الأصوات التي سُمعت قبل لحظات فقط على اختفاء الطائرة عن شاشات الرادار، وعليه فإن حالة الطوارئ لم تكن متوقعة من قبل الطاقم». فيما كشفت صحيفة «كامسومليسكايا برافدا» الروسية، أن الطائرة كان بها شرخ في ذيلها قبل تحطمها ب6 أشهر، ورصده أحد الأشخاص وقام بتصويره، وأخرجه عقب الكارثة. واعتبر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن تبنّي فرع تنظيم داعش الارهابي في مصر اسقاط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء «محض دعاية تهدف الإضرار بسمعة مصر»، وذلك في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي). وجاءت تعليقات السيسي بعد تصريحات لمدير الاستخبارات الوطنية الامريكية اعتبر فيها «من غير المرجح» ان يكون تنظيم داعش ضالعا في تحطم الطائرة التي سقطت في منطقة شمال سيناء ما أدى الى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها. واضاف السيسي : إن «الموقف في سيناء، والمنطقة التي وقع فيها الحادث على وجه التحديد، تحت سيطرتنا الكلية». وتابع: «جميع الأطراف التي تبدي اهتماما بهذه القضية يمكنها المشاركة في التحقيق.» ويقول الخبراء: إن انتشار حطام الطائرة والجثامين على مساحة واسعة تشير الى ان الطائرة انشطرت في الجو. وكانت شركة متروجيت الروسية للطيران اعتبرت ان الاحتمال الوحيد هو ان يكون «عمل خارجي» تسبب بتحطم الطائرة.
من جهته، قال مسؤول أمريكي مطلع على المعلومات حول سقوط الطائرة الروسية في سيناء: إن قمرا صناعيًا أمريكيًا رصد وميضًا حراريًا في سيناء وقت سقوط الطائرة الروسية السبت الماضي. وأضاف المصدر خلال تصريحات صحافية ل CNN: إن المخابرات الأمريكية والجيش يدرسون تلك المعلومات لمعرفة ماذا تعني. وتابع: إن جزءا من التحليل هو تحديد مكان الوميض الحراري بدقة وماذا يمكن أن يخبرهم ذلك عما حدث للطائرة الروسية. فيما أوضح خبراء حسب تصريحاتهم ل cnn أن الوميض الحراري يمكن أن يرتبط بعدة احتمالات منها إطلاق صاروخ أو انفجار قنبلة أو انفجار المحرك بسبب عطل أو اندلاع حريق أو اصطدام حطام بالأرض. واستقبل الرئيس السيسي أمس، فيديريكا موجيريني، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة جيمس موران. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن موجيريني أكدت أن زيارتها إلى مصر تأتي في إطار تعزيز علاقات الشراكة المصرية - الأوروبية، وفي سياق الحوار البناء القائم بين مصر ومؤسسات الاتحاد الأوروبي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.