"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يرعى المؤتمر السعودي الأول للطاقة المتجددة
نشر في المدينة يوم 03 - 11 - 2011

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المؤتمر والمعرض السعودي الأول للطاقة المتجددة الذي ينظمه مركز التميز في أبحاث الطاقة المتجددة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير المقبل.
وذكر وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. سهل بن نشأت عبد الجواد أن الرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر تعكس اهتمامه -حفظه الله- بأمور الطاقة المتجددة التي تشكل قضية استراتيجية للأجيال الحالية والقادمة ومواكبة للاهتمام العالمي بهذا الشأن الحيوي، وأضاف: إن تأسيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والطاقة المتجددة ينطلق من اهتمام المملكة للتوسع في هذا المجال، وهو ما يعكسه كذلك العديد من المشاريع التي تم الإعلان عنها والتي بدأ تنفيذها من أهمها مشروع إنتاج المياه والكهرباء بالطاقة الشمسية بمدينة الخفجي، ومشاريع الانتاج الكهربائي بالطاقة الشمسية الخاص بشركة الكهرباء وأرامكو السعودية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.
وذكر أن المؤتمر والمعرض يناقشان قضية بالغة الأهمية تشغل اهتمامًا عالميًّا كما أن تنظيم المؤتمر يعكس توجه المملكة للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.
وقال: إن الطاقة المتجددة تعني جميع أنواع الطاقة النظيفة وغير الناضبة مثل الطاقة الشمسية، طاقة الرياح، الطاقة الكامنة فى الأرض وغيرها من أشكال الطاقة المتجددة.
وقال د. عبد الجواد: إن مصادر الطاقة المتجددة مصادر مجانية وغير ناضبة بحيث يتم استغلال العلم والتقنية لتسخير هذه الطاقة في خدمة الإنسان، وأضاف: إن الطاقة المتجددة طاقة نظيفة لا تسبب أي آثار سلبية على البيئة وتساعد في تقليل الانبعاثاث الناتجة عن مصادر الطاقة الأحفورية. وأضاف أن الاستفادة من الطاقة المتجددة يوفر الثروة النفطية ويطيل فترة الاستفادة منها إلى أقصى حد ممكن وذلك خيار استراتيجي مهم لصالح الأجيال المقبلة.
وأشار إلى أن هناك اهتمامًا عالميًا بالطاقة المتجددة والمملكة تحرص على مواكبة هذا الاهتمام خصوصًا فيما يتعلق باستغلال الطاقة الشمسية، حيث يشهد الاهتمام بالطاقة المتجددة وخاصةً الطاقة الشمسية تزايدًا مستمرًا.
وأوضح إن المملكة تشهد كثافة في الإشعاع الشمسي الساقط على أراضي المملكة ويبلغ حجم الطاقة المنبعثة من الشمس في المملكة نحو 2200 كيلو وات لكل متر مربع في العام.
وحول أهداف المؤتمر ذكر د. عبد الجواد أن المؤتمر يهدف إلى استقطاب باحثين ومتحدثين عالميين ومحليين ذوي خبرة كبيرة في مجال الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها للتحدث عن أحدث المستجدات البحثية والتطبيقية في هذا المجال، وتوفير المكان والمناخ المناسب للباحثين والمهتمين بمجال الطاقة المتجددة من التعرف على أحدث المستجدات والتطورات البحثية في هذا المجال، توفير المكان والمناخ المناسب للمهتمين من القطاع الأكاديمي وقطاعي الصناعة والأعمال لتبادل الأفكار والخبرات في مجال الطاقة المتجددة، تشجيع فرص الاستثمار والتعاون في مجال الطاقة المتجددة بين القطاعات المختلفة ذات الاهتمام المشترك، الاطلاع على أحدث التطورات التكنولوجية في مجال الطاقة المتجددة من خلال المعرض المصاحب، نشر الوعي بين المواطنين وتعريفهم بقضايا الطاقة المتجددة وتطبيقاتها في المملكة. وأضاف أن محاور المؤتمر تتضمن الطاقة الشمسية، طاقة الرياح، الطاقة الكامنة فى الأرض، وخلايا الوقود وغيرها من مواضيع الطاقة المتجددة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.